شرح طريقة حساب نقاط جدارة للوظائف التعليمية و الإدارية

الكاتب: رامي -
شرح طريقة حساب نقاط جدارة للوظائف التعليمية و الإدارية
"يعد حساب نقاط الجدارة من أهم الأشياء التي يحاول جميع المتقدمين القيام بها من أجل الوصول إلى الوظائف المتاحة في المملكة العربية السعودية. بالنظر إلى أن وزارة العمل في البلاد تريد أن تتمتع بشفافية تامة وأن تضيف تلك الوظائف إلى الأشخاص الذين لديهم بالفعل الحق فيها ؛ لهذا السبب، أطلقت نظام جدارا الذي يتم من خلاله تقييم المتقدمين واختيار أصحاب أعلى النقاط. ثم سنوضح لك كيفية حساب نقاط استحقاق النظام لجميع الوظائف.

حساب نقطة الجدارة
كيف تحسب نقاط الجدارة
حساب نقاط الجدارة للمناصب الإدارية
حساب نقاط الجدارة للعمل التربوي.
حساب نقطة الجدارة

الجدارة هو نظام المشتريات الإلكترونية السعودي. حيث يتم الإبلاغ عن الوظائف المتاحة ؛ بعد أن يدخل المتقدمون مؤهلاتهم وخبراتهم ومهاراتهم من خلال النظام ؛ ثم يتم توزيعها على المناصب المناظرة وفق الأكثر تأهيلاً وقيمة من خلال طريقة إلكترونية كاملة دون تدخل بشري، وهذا ما جعل نظام جدارا من أنجح الأنظمة الحكومية الرقمية القادرة على إيصالها لجميع المتقدمين للوظيفة. . الحق في الالتحاق بالعمل متى كان يستحق ذلك.

كيف تحسب نقاط الجدارة

تتم طريقة حساب نقاط الجدارة بالطريقة التالية، حيث يتم التعبير عن كل خاصية لمقدم الطلب في شكل عدد أكبر من النقاط على النحو التالي

احتساب النسبة المئوية (40) نقطة

تعتمد على العلامة المتراكمة للدرجة وتضرب النسبة في (0.4)،

إذا كان المعدل التراكمي 90?، فإن النسبة المئوية هنا = (90 × 0.4) = 36.

حساب النسبة المئوية لنتيجة اختبار القياس (40 نقطة)

تكون نتيجة اختبار الكفاءة مائة والنتيجة التي يتوج بها الممتحن تقدر وتضرب في 0.4. على سبيل المثال، إذا سجل مقدم الطلب 95 نقطة في الاختبار، فإن عدد النقاط هنا = (95 × 0.4) = 38. نقاط سنة التخرج (20) نقطة)

هنا يحصل المتقدم على (2 نقطة) عن كل عام مضى منذ تاريخ تخرجه من الجامعة، وكأن المتقدم قد تخرج عام 2014 ؛ عدد النقاط هنا هو 12. وإذا أخذنا دور حساب نقاط نهاية الحائط في المثال أعلاه ؛ سيكون (36 + 38 + 12) = 86

احسب نقاط التمايز على أساس الجدارة إجمالي عدد نقاط المقارنة على الجدارة هو 100 درجة، وتمثل النسبة المئوية في المستوى الجامعي40 في المائة من النقاط، وتمثل نتائج اختبار القياس 40 في المائة من النقاط، بينما يمثل التخرج العام 20 فقط نسبة النقاط، وبالتالي ؛

يمكن لأي مهنة طموحة بسهولة حساب عدد نقاطه بنفسه.

حساب نقاط الجدارة للمناصب الإدارية

يتم احتساب النقاط بالجدارة أيضًا بضرب المتوسط ??المتراكم في درجة البكالوريوس في 40 والقسمة على 100، وإجراء نفس المعادلةالرياضية في اختبار الكفاءة، وإعطاء نقطتين كل عام بعد التخرج، وهكذا ؛ يتم تقدير قيمة النقطة النهائية لتلك الوظائف.

حساب نقاط الجدارة للعمل التربوي.

يذكر كيفية حساب نقاط العمل على أساس الجدارة الموحدة لجميع المهن ؛ عند إجراء المقارنة بطريقة واحدة يتم تحديد نسبة الدرجة المتراكمة في درجة البكالوريوس وضرب النتيجة في 0.4 ثم تحديد درجة المتقدم في اختبار تقييم كفاءة المعلم وضرب النتيجة في 0.4والحصول أيضًا على نقطتان لكل عام منذ تاريخ التخرج من الكلية، وفي النهاية يتم الجمع بين النتائج الثلاثة لتكون نقاط استحقاق.

يذكر أن طريقة حساب نقاط الحائط الخاصة بك من أنجح المسارات التي تغطي الجوانب العلمية والمعرفية والمهارية للمهن الطموحة لأنها تعطي نقاطًا على الدرجة الأكاديمية والمؤهلات على نطاق المهارة المراد التعبير عنها. من خلال اختبار القدرات، مع منح نقاط أعلى للخريجين الأكبر سنًا ؛ سيساعد دافعي الرسوم السابقين في الحصول على وظائف، وقد كشفت تجربة استخدام جداره أنه بالفعل أحد أكثر أنظمة التوظيف نجاحًا في العالم."
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook