شرح ارسال صور وفيديوهات واتس اب للعرض مرة واحدة فقط

الكاتب: المدير -
شرح ارسال صور وفيديوهات واتس اب للعرض مرة واحدة فقط
"محتويات
شرح وضع العرض لمرة واحدة في واتس اب 
شروط استخدام وضع العرض لمرة واحدة في واتس اب
كيفية ارسال صور و فيديوهات للعرض مرة واحدة واتس اب ؟
خطوات الحصول على خاصية العرض لمرة واحدة واتس اب حاليا 

خلال الشهر الماضي أعلنت شركة واتس آب التابعة لشركة فيس بوك أنها حاليا تقوم بعمل اختبار ات على ميزة ” العرض لمرة واحدة ” للصور و ومقاطع الفيديو وعلى الرغم من أنها مازالت في مرحلة الاختبار الا اننا نتوقع ان نراها قريبا على جميع الجوالات .

هذه الميزة لن تطرح بالطبع الى جميع الرسائل و انما الى الرسالة التي يتم تحديدها من قبل المرسل و يمكن أن نطلق عليها ميزة التدمير الذاتي وهو ما يعني أن الصور و مقاطع الفيديو سيتم ارسالها الى الطرق الاخر ليشاهدها مرة واحدة ثم تدمر من تلقاء نفسها و تختلفي .

شرح وضع العرض لمرة واحدة في واتس اب 

يعتبر وضع العرض لمدة واحدة هي ميزة لم تطلق في أي تطبيق تواصل اجتماعي نهائيا و انما على واتس اب فقط و سيكون على عدد قليل من الاجهزة التي تم اختيارها من اجل الاختبارات و لذلك عليك التحلي بالصبر حتى تصل اليك هذه الميز .

الغرض الأساسي من هذه الميزة هو المزيد من الخصوصية للمستخدم حيث يمكن له ان يقوم بمشاركة الصور و مقاطع الفيديو مع شخص اخر و لكن في حالة إذا كان يخشى أن يقوم هذا المستخدم بالحصول على نسخة من هذه الصور ومقاطع الفيديو أو انه ربما في المستقبل سيقوم باستخدام خاطيء لها .

فانه الان قادر على اختيار ميزة ” العرض لمرة واحدة ” و التي من خلالها سيتمكن الطرف الآخر من مشاهدة هذه الرسالة فقط مرة واحدة ثم بعد ذلك سيتم حذفها بشكل تلقائي من قبل واتس اب .

كما أنه لم يتم تخزين هذه الرسالة في الوسائط الخاصة بها و هذا الامر مزيد من الامان و ايضا لتوفير المساحة التخزين للطرف الآخر فمن المعروف ان واتس اب يقوم بتنزيل مقاطع الفيديو و الصور على الجهاز بمجرد ان تقوم بمشاهدتها و هذا لن يحدث هذه المرة .

اضف الى ذلك ان هذه الرسالة ” صور و فيديوهات ” تعبر في وضع الحماية أو وضع التشفير و بالتالي فان ادارة واتس اب ل تكون قادرة حتى على الوصول اليها او رؤية ما بها .

شروط استخدام وضع العرض لمرة واحدة في واتس اب

على الرغم من المميزات التي توفرها شركة واتس آب في هذه الميزة إلا أن هناك بعض القيود التي عليك معرفتها للاستخدام الصحيح لهذه الوضعية : 

في حالة اذا قم المستلم بتعطيل اظهار علامات قراءة الرسالة و هي علامات الصح باللون الازرق فهذا لن يؤكد لك اذا كان بالفعل قد فتح الرسالة أم لا .
صحيح و ان هذه الميزة جيدة في أن يقوم المستلم بفتح الصور و مقاطع الفيديو و الاطلاع عليها ثم اغلاقها و بعد ذلك تختفي و لكن في الحقيقة فإن المستلم يمكنه أن يقوم بإلتقاط صورة للشاشة اثناء فتح الصورة و قبل اغلاقها و في المقابل لن يتم اخطارك بهذا الأمر .
النقطة السابقة تمكنت شركة سناب شات من تخطيها وذلك من خلال إخطار المرسل بأن الرسالة الخاصة به تم الحصول عليها بلقطة شاشة وتختفي تلقائيا بعدها .
في حالة اختيار وضع العرض لمدة واحدة للصور ومقاطع الفيديو فهذا يعني أنها لن تعرض في الدردشة العادية و إنما ستكون في دردشة خاصة .
كيفية ارسال صور و فيديوهات للعرض مرة واحدة واتس اب ؟

بمجرد أن تقوم شركة واتس اب بالانتهاء من مرحلة الاختبار لعرض الوسائط مرة واحدة ستجدها متوفرة على الجوال لديك و لكن بعد التحديث ، و في المقابل فقد تمكنا من التعرف على كيفية القيام بهذه العملية .

قم بفتح تطبيق واتس اب على الجوال لديك ثم قم بالدخول الى الدردشة التي تريد ارسال الرسائل لديهما من داخلها قم باختيار الصور و مقاطع الفيديو من خلال خيار Message Picker .

بعد ان تقوم باختيار الصور او مقاطع الفيديو فان واتس اب يوفر لك شاشة مخصصة من أجل كتابة بعض الكلمات التوضيحية على هذه الوسائط قبل ان تقوم بارسالها .

داخل هذه الصفحة ستجد زر جديد في الناحية اليمنى من الشريط السفلي و يوجد عليه اسم ” العرض لمرة واحدة View Once ” قم بالضغط ليه من اجل التفعيل .

ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر الإرسال  و في حالة الارسال الفعلي من خلال هذه الوضعية فإن الصور و مقاطع الفيديو لن ترسل داخل نافذة الدردشة التقليدية وإنما تسترسل في رسالة نصية مكتوب عليها ” صور أو فيديو ” و بجوارها ايقونة مرسوم عليها ساعة لكي تشير الى شعار العرض لمرة واحدة .

حين يقوم المستلم بالضغط على كلمة ” صورة ” المرسلة ستظهر معه الصورة بالفعل لمرة واحدة ثم بعد ذلك يقوم بغلفها في هذه الحالة سيتغير الرسالة التي قمت بارسال الرمز ” تم فتحها أو تم عرضها من قبل المتلقي ” .

خطوات الحصول على خاصية العرض لمرة واحدة واتس اب حاليا 

كما اشرنا سابقا فانه في الوقت الحالي خاصة العرض لمرة واحدة فقط في مرحلة الاختبارات من واتس اب و إذا كنت ترغب في الحصول على هذه الميزة لابد ان تكون من ضم مختبري الاصدارات التجريبية في واتس اب و المشاركة في اختبار التحديثات و التطويرات التي تقدمها واتس اب بشكل مستمر .

و لكي تكون من ضمن مختبري واتس اب عليك أن تحصل على نسخة WhatsApp Beta وفقا للخطوات التالية : 

قم بالانتقال الى التطبيق التالي و تحميله على الجوال : https://play.google.com/apps/testing/com.whatsapp .
قم بتسجيل الدخول الى هذا التطبيق من خلال حساب جوجل .
عندما يتم قبولك تصل إليك رسالة على حساب جوجل بالموافقة و ستجد بها زر ” Became a Whatsapp Messenger Beta Tester ” قم بالضغط عليه .
الان قم بالدخول الى متجر جوجل بلاي و كل المطلوب منك ان تقوم بتحديث تطبيق واتس اب و ستجد ان اسمه تحول الى Whatsapp Messenger Beta .

انت الان داخل مرحلة الاختبارات دائما في واتس اب و المميز هنا انك ستكون قادر على الحصول على ميزة العرض لمرة واحدة و ايضا امكانية الحصول على مختلف التحديثات التي تصدر على واتس آب ربما قبل ان تصل الى باقي المستخدمين بعام كامل .

المراجع"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook