شراء الأثاث المستعمل

الكاتب: رامي -
شراء الأثاث المستعمل
"

شراء الأثاث المستعمل


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 الأثاث المستعمل


2 نصائح قبل شراء الأثاث المستعمل


3 نصائح بعد شراء الأثاث المستعمل


4 ميزات شراء الأثاث المستعمل


5 عيوب شراء الأثاث المستعمل


6 أنواع الأثاث المستعمل


7 أهم معارض أثاث مستعمل في الشارقة


8 أسماء معارض أثاث مستعمل في عجمان


9 مواقع إلكترونية للبيع والشراء في عجمان


10 خدمات شراء الأثاث المستعمل في الدمام


11 آلية عمل شركات شراء الأثاث في الدمام


12 شركات شراء الأثاث المستعمل في الدمام


الأثاث المستعمل



يتجه بعض الأشخاص إلى شراء الأثاث المستعمل بكافة الأنواع وذلك بسبب الحالة المادية التي يمر بها الشخص والتي لا تسمح له من شراء الأثاث الجديد، وهناك بعض المحلات التجارية التي توفر فرصة شراء الأثاث المستعمل، كما يمكن الإستعانة ببعض المواقع التي تعلن عن الأثاث المستعمل والشراء عن طريقها، كما يمكن الشراء من الأقرباء والأصدقاء، والغرض والهدف الأساسي من شراء الأثاث المستعمل هو توفير المال وعدم الهدر به وشراء القطع الضرورية لضمان عدم الوقوع في أي خسائر.



نصائح قبل شراء الأثاث المستعمل



يوجد بعض النقاط و النصائح للأشخاص الراغبين بشراء الأثاث المستعمل سواء عن طريق المحلات التجارية أو عن طريق المواقع الإلكترونية أو عن طريق معرفة يجب أخذها بعين الإعتبار قبل الشراء للقطع المستعملة وعند الشراء، نشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي:



التأكد وفحص جودة المنتج من نوع الخشب وتجربته من خلال خبرة الشخص المراد شراء القطع أو الإستعانة بأهل الخبرة.


الشراء من مكان موثوق به من ناحية السعر والجودة.


اختيار الأثاث حسب مساحة البيت وأن يكون متناسب مع نمط الحياة للشخص.


اختيار الألوان التي تتناسب مع البيت والدهان.


التأكد من عدم وجود أي خلل في القطع والأثاث حتى لا يتم تصليحها بتكلفة عالية.


عدم التسرع في الشراء وأخذ الوقت الكافي في التفكير.


الأخذ بعين الاعتبار تكلفة الفك والنقل والتركيب.


التأكد من السعر ومقارنته مع محلات ومواقع أخرى


تحديد ميزانية للشراء، ليكون نطاق البحث بحسبها، ما يسهّل الأمر ويسرّع فرصة الحصول على نتائج أفضل.


عدم الشعور بالحماس الشديد تجاه قطعة معينة غير لازمة؛ لذا لا بد من تجهيز قائمة بالنواقص قبل البحث.


حاسة الشم تفيد في تحديد مكان تخزين الأُاث المستعمل، ما يرمي إلى مدى صلاحيته وعدم وجود  مشاكل فيه.


تفقد تاريخ الأثاث؛ إذ يجب الاستفسار عن أصل القطعة وسعرها الأصلي ومدة استعمالها وما إلى ذلك.


نصائح بعد شراء الأثاث المستعمل



هناك بعض النصائح للأشخاص الذين قاموا بشراء الأثاث المستعمل من أحد المحلات التجارية أو من خلال طرق أخرى يجب أخذها بعين الإعتبار بعد الشراء للقطع المستعملة ، نشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي:



إقرأ أيضا:أسعار شاشات سامسونج


إجراء بعض التصليحات والتحسينات على القطع مثل دهان بعض المناطق التي تحتاج إلى الطلاء.


غسل وتعقيم الأجزاء التي تحتوي على القماش بشكل جيد.


ميزات شراء الأثاث المستعمل


إن الهدف الأساسي من شراء الشخص للأثاث المستعمل هو توفير المال والجهد والوقت على الشخص حيث هناك العديد من القطع تكون بحالة جيدة على الرغم من أنها مستعملة.


إيجاد الأثاث والقطع التي يرغب بها الشخص بأسعار مثالية مقارنة مع المواصفات التي تتمتع بها حيث العديد من المحلات التجارية في الأسواق تختص في بيع الأثاث المستعمل.


 أكتسب الشخص خبرة واسعة في القطعة المراد شرائها وذلك لأن المشتري قام باستعمال نفس الغرض الذي يبحث عنه لمدة من الزمن وتعرف على سلبياته.


عيوب شراء الأثاث المستعمل


يوجد بعض الأعطال قد تكون خفية غير واضحة للشخص في قطع الأثاث المستعمل وأغلب تلك الأعطال تحتاج إلى تكلفة كبيرة في التصليح.


عدم وجود ضمان أو كفالة للأثاث المستعمل، لأن شراء الأثاث المستعمل يتم عن طريق أصحابها بشكل مباشر أو عن طريق متاجر خاصة، ولا يكون معها كفالة مثل شراء القطع الجديدة؛ لذا يفضل البحث عن قطع ذات حالة ممتازة.


تراجع أداء قطع الأثاث المستعمل مع مرور الزمن.


بعض القطع غير نظيفة ويوجد بها جراثيم.


وجود الحشرات في الأثاث.


تكاليف النقل والفك والتركيب في بعض الأحيان تكون عالية.


أنواع الأثاث المستعمل


غرف النوم سواء للكبار أو للأطفال أو للبيبي.


الإكسسورات.


المكاتب والأدوات المكتبية.


أثاث الصالونات.


أثاث غرف المعيشة.


أهم معارض أثاث مستعمل في الشارقة


محلات الشاكر: موجود في شارع الاستقلال في منطقة القاسمية، ويتوفر موظفين للتحدث باللغتين؛ الإنجليزية والعربية، ويوفر العديد من خيارات الأثاث المستعمل بأسعار جيدة، مع خدمات أخرى؛ مثل: التركيب، التصليح، التعديل والتزويد.


مؤسسة حاجيه: شركة موثوقة لشراء أثاث مستعمل سواء للمكاتب أو المنازل، أو الأدوات الكهربائية المستعملة بأسعار معقولة، ويقع في شارع الاستقلال في أبو شغارة، ويوفر خيارات عديدة ومتنوعة.


معرض محمد الأمين: يقع في أبو شغارة، ويتحدث موظفيه اللغة العربية والإنجليزية والهندية، وأسعار الأثاث فيه معقولة، ويفر للزبائن خدمة سريعة والخدمة المنزلية أيضاً.


معرض ضوء المدينة: يوفر مجموعة من الخيارات المتنوعة للأثاث المستعمل، والدف نقداً، ويقع في شارع الاستقلال، وموظفيه يجيدون اللغة العربية والإنجليزية، ولديه خدمة سريعة وخدمات منزلية.


معرض البيت السعيد: يقع في منطقة القاسمية، ويوفر خدمة سريعة، وموظفين يجيدون اللغة الإنجليزية إلى جانب العربية، والأسعار معقولة مع تنوع واضح في الخيارات المعروضة من قطع الأثاث.


شركة ماردان: مختصة بشراء وبيع الأثاث المستعملة والأجهزة الكهربائية المستعملة، وتقع في أبو شغارة أيضاً، وطريقة الدفع نقداً، والخدمة فيه سريعة والأسعار مناسبة للغاية.


معرض الباسق: يقع في طريق الهجرة-مساكن البساتين، ويوفر العديد من الخيارات بأسعار تناسب الجميع، وخدمة موظفيه جيدة.


معرض المجلس العامر: يقع في منطقة القاسمية، ويوفر خيارات عدة من أشكال الأثاث المستعمل.


معرض السيود: موجود في منطقة أبو شغارة، والأسعار فيه مقبولة إجمالاً.


شركة سوق المستعمل: موجود في 23 في الطريق الصناعية، وأسعار الأثاث فيه مناسب ورخيص.



يجدر التنويه هُنا إلى أن معظم المعارض والشركات العاملة في مجال بيع وشراء الأثاث المستعمل في الشارقة وفي مختلف المناطق، باتت تستفيد من التواجد على المواقع الإلكترونية التسويقية والإعلانية، مواقع التواصل الاجتماعي، لتقديم العروض على أكبر شريحة ممكنة من المهتمين؛ وذلك مثل: موقع السوق المفتوح الذي يعد منصة إعلانية يتوفر عليها خدمة متاجر، التي تساعد أصحاب الأعمال والمشاريع على امتلاك متجر إلكتروني خاص بها لتقديم العروض والتواصل مع الزبائن.



إقرأ أيضا:دليلك للتعرف على أفضل جلايات LG


أسماء معارض أثاث مستعمل في عجمان



هناك الكثير من معارض الأثاث المستعمل في عجمان والتي تختلف عن بعضها من حيث الأنواع التي تبيعها أو الطريقة التي تستخدمها والعروض التي تقدمها لعملائها، فهناك معارض لازالت تستخدم الطريقة التقليدية في البيع وهي عرض الأثاث مباشرة في مكان معروف للناس، واستقبال العملاء بشكل شخصي أو الاتفاق على اللقاء في المعروض عن طريق أخذ موفع مسبق، وحضور الشخص المعني ومعاينة الأثاث واختيار ما يناسبه، ومن هذه المعارض من أصبحت تعتمد على طريقة التسويق الإلكتروني إلى جانب التسويق التقليدية وذلك للوصول إلى شريحة أكبر من الباحثين، ومن المعارض المعروفة في عجمان والتي تستخدم طرق التسويق الإلكتروني وتنشر إعلاناتها في العديد من المواقع المعروفة في الإمارات:



معرض البيت السعيد للمفروشات: يقع هذا المعرض في منطقة الراشدية/ عجمان، وله فروع أخرى في مناطق مختلفة من الدولة، حيث يبيع المعرض العديد من أنواع الأثاث المنزلي والمكتبي والأدوات الكهربائية المستعملة، كما أنه يقدم خدمات أخرى كتصليح ونقل الأثاث.


معرض زهرة المدائن للأثاث المستعمل: يقع هذا المعرض خلف فندق رامادا/ شارع الشيخ خليفة/ عجمان، وهو أحد المعارض الكبيرة والمعروفة ببيع وشراء الأثاث المستعمل، ويقدم خدمات متعددة لعملائه، كما أنه يبيع المفروشات والأجهزة الكهربائيةو والسجاد.


معرض المختار لتجارة الأثاث المستعمل: يقع هذا المعروض في منطقة الراشدية/ شارع بدر/عجمان، وهو أحد المعارض الموثوقة والمعروفة في المنطقة، ويبيع المعروض المفروشات والأثاث المكتبي والأجهزة الكهربائية، ويقدم لعملائه العديد من الخدمات كتصليح الأثاث.


معارض أخرى: زهرة النيل لتجارة الأثاث المستعمل،  بشاير لتجارة الأثاث المستعمل، الأهرام لبيع وشراء الأثاث المستعمل.


مواقع إلكترونية للبيع والشراء في عجمان



أصبحت التجارة الإلكترونية والمتاجر الافتراضية من أكثر الطرق المستخدمة لبيع وشراء السلعة الجديدة والمستعملة على الإنترنت، ومن السلع التي يمكن إيجادها في هذه المواقع هي الأثاث والمفروشات والأجهزة الكهربائية، والتي يمكن إيجادها جديدة أو مستعملة، ومن المواقع الموثوقة في عجمان لشراء الأثاث المستعمل والتي يمكن إيجاد إعلانات خاصة أو إعلانات لمتاجر ومعارض معروفة في المنطقة:



إقرأ أيضا:كيفية تشغيل ماكينة الخياطة الكهربائية


موقع السوق المفتوح: يعتبر موقع السوق المفتوح أحد أكبر وأهم المواقع العربية للإعلانات المبوبة، ويقدم خدماته في جميع دول الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولكل منطقة واجهة خاصة به لتسهيل الاستخدام والبحث، ويمكن البحث عنه تحت مسمى سوق الإمارات المفتوح، واختيار منطقة عجمان، ويتم الدخول إلى الصفحة الرئيسية للبحث عن الإعلانات، ثم اختيار تبويب المنزل والحديقة، ومنه يتم اختيار التبويب الفرعي وذلك حسب نوع الأثاث المطلوب.


موقع dubizzle: وهو أحد المواقع الإلكترونية للإعلانات المبوبة في الإمارات العربية المتحدة، ويعتبر من أكبر المواقع التي يمكن من خلالها بيع وشراء العديد من السلع والتي منها الأثاث، ويتم البحث في الموقع عن طريق الدخول إلى الصفحة الرئيسية ثم الدخول إلى تبويب إعلانات مبوبة ومنها اختيار قسم أثاث المنزل والحديقة، وهناك يمكن إيجاد خيارات متنوعة للأثاث المستعمل.


موقع الوسيط: وهو أحد المواقع الإلكترونية العربية التي تقدم خدماتها في العديد من الدول منها دولة الإمارات، وهو أحد المواقع الكبرى والمعروفة في مجال الإعلانات المبوبة، ويتم البحث من خلاله عن الأثاث المستعمل عن طريق التوجه إلى الصفحة الرئيسية واختيار تبويب أثاث ومفروشات، ومنه يتم اختيار القسم المطلوب والبحث في الإعلانات المنشورة عن السلعة المطلوبة.


خدمات شراء الأثاث المستعمل في الدمام



يوجد في الدمام الكثير من الشركات الممتازة والمتخصصة في مجال شراء الأثاث المستعمل، سواء كان أثاث شقق، أو مكاتب، أو فلل، أو فنادق، أو مصانع، وتشتري هذه الشركات أي نوع من الأثاث ومهما كبر حجمه ومهما صغر، فعلى سبيل المثال تشتري غرف النوم، والجلوس، والسفرة، بالإضافة إلى أنها تشتري التحف، والأنتيكات، ناهيك عن شرائهم للأدوات الكهربائية المتعددة مثل الغسالات، والجلايات، والميكرويف، والمكانس الكهربائية، وغيرها، وتقدم هذه بعض هذه الشركات أيضًا خدمة المبادلة؛ والتي تشير إلى إمكانية استبدال الأثاث الغير مرغوب فيه بأثاث جديد أو مستعمل ولكنه أفضل مع دفع فرق بسيط تحدده الشركة، ناهيك عن تقديمها خدمة الوساطة بين البائع ومشتري آخر غير الشركة مع مقابل مادي بسيط تحدده الشركة أيضًا، وتتنافس هذه الشركات في ما بينها لتقديم أفضل الأسعار وبشكل عام يتناسب سعر قطعة الأثاث الذي ستقدمه شركة الشراء، مع حالة القطعة المراد بيعها تناسبًا طرديًا؛ حيث إنه كلما زادت جودة القطعة كلما كان السعر المدفوع أكبر.



وقد تهتم بعض شركات شراء الأثاث المستعمل في الدمام بتوفير خدمة نقل الأثاث، من خلال قيامها بتوفير سيارات نقل متخصصة، وتوفير أدوات التغليف المناسبة كالفلين والبلاستيك ذات الفقاقيع، لتوفير عملية نقل تحافظ على سلامة الأثاث من أي أضرار، بالإضافة إلى ذلك تقدم بعض الشركات خدمات التخليص الجمركي، وتوفر إمكانية فك الأثاث باحترافية عالية، وأخذه للتصليح والتجديد، وإعادته، بالإضافة إلى ذلك توفر بعض الشركات المتخصصة في شراء الأثاث المستعمل في الدمام في توفير خط ساخن للإجابة عن أي استفسارات وتقديم الردود الشافية لأي مستفسر.



آلية عمل شركات شراء الأثاث في الدمام



تقدم هذه الشركة أرقام هواتف خاصة للعملاء، فكل ما على العميل الراغب ببيع أي نوع من الأثاث هو الاتصال على الشركة، وتحديد الموقع، لتقوم الشركة بدورها بإرسال مندوب متخصص في تقييم حالة القطع المراد بيعها، وتحديد السعر المناسب لها، وإذا ما تم الاتفاق بين الشركة والعميل فتباشر الشركة بإجراءات البيع فورًا، حيث تتكفل الشركة بإجراءات التغليف، وإجراءات النقل.



شركات شراء الأثاث المستعمل في الدمام



يوجد في الدمام الكثير من الشركات المتخصصة في مجال شراء الأثاث المستعمل ومن هذه الشركات كل من شركة الأبطال، والتي توفر الكثير من الخدمات المميزة، وتقدم أفضل الأسعار، ويوجد لها الكثير من الأفرع في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى شركة شراء الأثاث المستعمل بالدمام، والتي توفر للعملاء أفضل الخدمات والأسعار، وشركة العالمية كلين والتي توفر خدمة شراء الأثاث المستعمل في مدينة الدمام بالإضافة إلى خدمات التنظيف، وشركة مسكنك لخدمات شراء الأثاث المستعمل في الدمام.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook