سيارات بورش في السعودية

الكاتب: رامي -
سيارات بورش في السعودية
"

سيارات بورش في السعودية


شركة بورش للسيارات



تعد شركة بورش للسيارات أكبر شركة ألمانية مصنعة للسيارات الرياضية، هي جزء من مجموعة  شركات VW المصنعة للسيارات،وسنتحدث عن سيارات بورش في السعودية وأهم الموديلات الموجودة فيها.



بورش في المملكة العربية السعودية



تتواجد شركة بورش في السعودية في ثلاثة مراكز رئيسية منتشرة في ثلاث مدن: جدة والخبر والرياض. وتعد شركة ساماكو، هي اختصار لـ الشركة السعودية العربية للتسويق والتوكيلات المحدودة، الوكيل الحصري لـ سيارات بورش في السعودية. وتهتم الشركة في السعودية بتقديم خدمات ما قبل البيع وما بعده، كما تولي عناية كبيرة لأمور الصيانة وقطع الغيار. ويمكن للعميل مراجعة الشركة والاستفسار عن خدماتهم وعروضهم الحصرية والحصول عليها بكل سهولة ويسر.



سيارات بورش الرياضية تمتاز بالفخامة والسرعة الهائلة ومدى الدقة اللامتناهية في التصميم، إضافة إلى محركاتها هائلة القدرة، وارتفاع مستوى كل من الأمان والتجهيزات الداخلية لمقصورة القيادة.



تعد تجربة قيادة سيارات بورش تجربة فريدة وممتعة، ولعلّ من أفضل أنواع هذه السيارات هي 911، و خصوصاً بعدما تمّ تحديثها فيالسنتين الأخيرتين.



أهم موديلات سيارات بورش


كايان: سيارة متوسطة الحجم من نوع SUV ويندرج تحت هذا المسمى أنواع عدة مثل:  كايان، كايان S، كايان E -هايبردوتيربو. بورش 911: وهي سيارة كوبيه رياضية بعدة أنواع، تتشابه كلها من حيث الصفات الجوهرية مثل: وجود بابين للسيارة ،وجود ستة محركات مسطحة في الخلف، إضافة إلى أن مفتاح تشغيل السيارة في الجزء الأيسر من السيارة. ويختلف كل منها باختلاف مواصفات المحرك وحجم العجلات وعرض السيارة، كذلك الإضافات الداخلية المرفقة في كل موديل. وتأتي بناقل حركة يدوي ذو سبع سرعات. كما يمكن إضافة ناقل سرعة PDK كخيار إضافي في السيارة.  ويندرج تحتها موديلات مثل: كاريرا، كاريرا S، كاريرا 4 S، كاريرا تارجا 4، تارجا 4 S، كاريرا تيربو، تيربو S، كاريرا T، GT3، GT2 RS، GT3 RS.


بورش  سبايدر 918: وهي سيارة قوية تعادل فيراري وماكلارين، ذات محرك V8، بقوة 600 حصان.


بورش بوكستر981 الحديثة: وهي سيارة رياضية كونفيرتابل، ذات محرك 4 سلندر turbocharged ، وتأتي في موديلات عدة مثل بوكستر العادية، وبوكستر S، و بوكستر GTS.


كايمان 718: وهي سيارة كوبيه رياضية ذات بابين، قدمت في عام 2018 بنوعها  العادي -كايمان- بمحرك سعته 2 لتر ذو قدرة 4 سلندر، ونوعيّها كايمان S وكايمان GTS بمحرك 4 سلندر بسعة 2.5 لتر وناقل الحركة يدوي بستة سرعات.


ماكان: والتي تتوفر بثلاثة محركات سعة 3.5 لتر، و twin-turbo، و V6. ومن الأمثلة عليها: ماكان S وماكان تيربو.  


باناميرا: واحدة من سيارات بورش السيدان الفخمة، تمّ إعادة تصميمها مؤخرًا؛ فجاءت بمظهر جديد ومحركات جديدة وتكنولوجيا متقدمة جدًا. كما جاءت بشكل باناميرا 4 و4S و،4 E-هايبرد، باناميرا تيربو، وتيربو SE -هايبرد، كماتعمل محركاتها إما على الديزل أو البترول أو بنظام الهايبرد.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook