سرطان الثدي الفصيصي الغازي وأعراضه

الكاتب: رامي -
سرطان الثدي الفصيصي الغازي وأعراضه

"

سرطان الثدي الفصيصي الغازي وأعراضه.

نظرة عامة

السرطان الفصي طفيف التوغل هو نوع من سرطان الثدي يبدأ في الغدد اللبنية (فصوص) للثدي.

يعني السرطان طفيف التوغل أن الخلايا السرطانية متكسِّرة خارج الفص الذي بدأت فيه ويُحتمل أن تنتشر إلى العُقَد اللمفية ومناطق أخرى من الجسم.

يشكل سرطان الفص طفيف التوغل نسبة صغيرة من سرطان الثدي. يبدأ النوع الأشهر من سرطان الثدي في قنوات الثدي (السرطان القنوي طفيف التوغل).

الأعراض

قد لا يسبب السرطان الفُصيصي التوغلي، في مراحله الأولية، علامات وأعراضًا. ولكن قد يسبِّب السرطان الفُصيصي التوغلي مع استمرار نموه الآتي:

  • منطقة سميكة في جزء من الثدي.
  • منطقة جديدة من الامتلاء أو التورُّم في الثدي
  • تغيُّرًا في ملمس أو مظهر جلد الثدي، مثل التنقير أو السماكة.
  • الحلمة المقلوبة حديثة الظهور

السرطان الفُصيصي التوغلي هو الأقل احتمالًا من بين أنواع سرطانات الثدي الأخرى لأن يُسبِّب كُتلة صُلبة أو مُحدَّدة.

متى تزور الطبيب؟

حدِّد موعدًا مع الطبيب، إذا كان لديكَ علامات أو أعراض تثير قلقك. سيقوم الطبيب بإجراء فحص وتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تصوير الثدي بالأشعة السينية "صورة الثدي الشعاعية (الماموغرام)" أو التصوير بالموجات فوق الصوتية (الألتراساوند) للثدي.

اسأل طبيبك عن موعد بدء اختبارات الكشف عن سرطان الثدي للمساعدة في الكشف عن السرطان في وقت مبكر وقبل ظهور أي علامات أو أعراض. قد تشمل اختبارات الفحص الروتيني الفحص البدني وعمل صورة الثدي الشعاعية (الماموغرام).

تختلف المنظمات المختلفة في توصيات الفحص الخاصة بهم، لكن العديد منهم يشيرون على النساء اللاتي لديهن متوسط خطر الإصابة بسرطان الثدي بالتفكير في بدء تصوير صورة الثدي الشعاعية (الماموغرام) في الأربعينيات من العمر.

إذا كان لديك تاريخ عائلي من سرطان الثدي أو عوامل أخرى تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، فقد يوصي طبيبك بالبدء في فحص صورة الثدي الشعاعية (الماموغرام) أو أي اختبارات أخرى في سن مبكرة.

"

شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook