سجل الآن في خدمة النقل المدرسي لنظام نور التعليمي 2021 /2022

الكاتب: رامي -
سجل الآن في خدمة النقل المدرسي لنظام نور التعليمي 2021 /2022
في هذا المقال، تعرف على شرح طريقة التسجيل في خدمة النقل المدرسي لنظام نور التعليمي، في سياق ضمان توفير الآباء للوقت والجهد، وكذلك ضمان راحة الطلاب والطالبات، أطلق نظام نور التعليمي. خدمة إلكترونية تتيح لأولياء الأمور التسجيل في خدمة المواصلات المدرسية، حرصاً على سلامتهم وراحتهم لأبنائهم من الطلاب والطالبات قدر استطاعتهم […]

في هذا المقال، تعرف على شرح طريقة التسجيل في خدمة النقل المدرسي لنظام نور التعليمي، في سياق ضمان توفير الآباء للوقت والجهد، وكذلك ضمان راحة الطلاب والطالبات، أطلق نظام نور التعليمي. خدمة إلكترونية تتيح لأولياء الأمور التسجيل في خدمة النقل المدرسي، حرصًا على الأمان والراحة لأبنائهم من طلاب المدارس، حيث يمكن لولي الأمر الوصول إلى الرابط الرسمي لنظام نور، ومن ثم تسجيل بيانات الطالب، و الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، ولكن يمكنك متابعة الطلب إلكترونيًا دون الحاجة إلى بذل جهد حتى اكتمال القبول، وفي السطور التالية في الموسوعة سنشرح بالتفصيل كيفية التسجيل في تلك الخدمة، وأهم شروطها، و شرح طريقة دفع رسومها.

معلومات عن خدمة النقل المدرسي
كيفية التسجيل في خدمة النقل المدرسي لنظام نور التعليمي
كيفية دفع رسوم التسجيل في النقل المدرسي
معلومات عن خدمة النقل المدرسي
حرصت وزارة التربية والتعليم في السعودية، من خلال شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي التابعة لها، على توفير الراحة للطلاب والطالبات أثناء تنقلاتهم اليومية من وإلى المدرسة.
ولهذا السبب تم إطلاق خدمة النقل المدرسي وهي خدمة تعنى بتوصيل الطلاب والطالبات المستوفين لعدة معايير تحددها الشركة.
تتمثل هذه المعايير في سلامة الطالب وحالته الاجتماعية ومدى سكن الطالب من المدرسة.
لذلك، حظيت هذه الخدمة بشعبية كبيرة بين الآباء الذين يجدون صعوبة في تحمل عناء توصيل أطفالهم إلى المدرسة كل يوم.
وقبل كل عام دراسي بوقت طويل، تطلق الشركة مناشدة لأولياء الأمور للإسراع بتسجيل أبنائهم في هذه الخدمة والاستفادة من مزاياها.
ومن أهم الميزات التي تقدمها هذه الخدمة توفير حافلات تنقل الطلاب يوميًا من وإلى المدرسة في جميع مناطق ومدن المملكة. وقد تم تجهيز هذه الحافلات بأعلى معايير الأمن والسلامة.
بلغ عدد المستفيدين من هذه الخدمة 1.2 مليون طالب وطالبة.
خصصت الشركة ما يقرب من 25000 حافلة مدرسية لنقل الطلاب من وإلى المدارس.
أما عدد الموظفين الذين تخصصهم الشركة لهذه الخدمة فيبلغ 28 ألف موظف تختلف في طبيعة وظائفهم بين سائقينومشرفين ومراقبين ميدانيين وفنيين.
من أهم شروط التسجيل في هذه الخدمة أن يكون لولي أمر الطالب حساب نشط على موقع نظام نور التعليمي.
أما رسوم التسجيل في خدمة النقل المدرسي فتبلغ 200 ريال سعودي، على عكس التكلفة الفعلية للخدمة التي تتحملها الدولة.صدر قرار بإعفاء طلبة التكافل الاجتماعي من دفع تلك الرسوم، وفي حال قبول الطالب الخدمة لا يتم رد هذه الرسوم مرة أخرى.
كيفية التسجيل في خدمة النقل المدرسي لنظام نور التعليمي
ادخل إلى موقع نظام نور التعليمي بالضغط على هذا الرابط.
أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق الذي يظهر أمام المستخدم والمكون من 4 أرقام، ثم انقر فوق “تسجيلالدخول”.
في الصفحة التالية من حساب المستخدم المسجل على الموقع، انقر فوق “طلبات نقل المدرسة للعام المقبل” الموجود على يمين الصفحة.
سيتم نقلك إلى صفحة تتضمن أسماء الطلاب المسجلين في حساب ولي الأمر للمستخدم، بالإضافة إلى اسم مدرسة كل طالب.
بجانب اسم كل طالب، يوجد خيار “طلب نقل” يتم النقر عليه.
ستظهر الشروط والأحكام العامة والتعليمات الخاصة بخدمة النقل المدرسي، ويجب على المستخدم قراءة هذه الشروط بعناية، ثم يتم وضع علامة بجوار الإقرار الذي ينص على الموافقة على الشروط والأحكام، ثم النقر فوق “موافق”.
تحتوي الصفحة التالية على مجموعة من الحقول الفارغة التي يجب ملؤها ببيانات الطالب، وهي اسم الطالب، ورقم الهوية، واسم المدرسة، ورقم هاتف المدرسة، ومنطقة المدرسة، والمنطقة الإدارية، والمحافظة، والمركز الإداري، والمدينة، والحي، نوع السكن، الشارع الرئيسي، الشارع الفرعي، رقم المنزل، ثم يتم تحديد الموقع الجغرافي للمنزل من خلال الخريطة وخط الطول والعرض، ثم يتم إدخال رقم هاتف المنزل ورقم الهاتف المحمول للتواصل، ثم يتم إدخال رقم الطالب يتم الضغط على الحالة الصحية، والوضع الاجتماعي لعائلته، ومتوسط ??دخل الأسرة، وما إذا كان الطالب لديه أشقاء مشمولون بالمواصلات، يتم الضغط على “تأكيد”.
سيتلقى المستخدم رسالة نصية تؤكد الطلب. تحتوي هذه الرسالة على رمز تحقق، ليتم إدخاله في الحقل الخاص به، ثم انقر فوق “تأكيد”.
إذا تم قبول الطالب في خدمة النقل المدرسي، فسيتم إصدار بطاقة الصعود إلى الحافلة، والتي يمكن الحصول عليها وطباعتها من خلال موقع نظام نور.
كيفية دفع رسوم التسجيل في النقل المدرسي
في البداية، يتم تسجيل الدخول إلى الوصي، كما أوضحنا في الفقرة السابقة.
في صفحة أسماء الطلاب المسجلين في حساب المستخدم، اضغط على “دفع رسوم التسجيل من خلال سداد”، وستظهر رسالة “هل أنت متأكد من دفع المبلغ المطلوب من خلال سداد”، انقر فوق “نعم”.
ستظهر نافذة تحتوي على بيانات الطالب ورقم فاتورة الدفع والتاريخ.
يتم الحصول على رقم الدفع لدفع الرسوم من خلال موقع مصرف الراجحي أو أي بنك حكومي آخر.

ملاحظة يجب دفع قيمة الفاتورة خلال مدة أقصاها 48 ساعة، وفي حالة عدم السداد، سيتم إصدار فاتورة جديدة للطالب.
شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook