سبل علاج الناسور المستقيمي المهبلي

الكاتب: رامي -
سبل علاج الناسور المستقيمي المهبلي

"

سبل علاج الناسور المستقيمي المهبلي.

قد تكون أعراض الناسور المستقيمي مقلقة، ولكن يكون العلاج فعالاً غالبًا. يعتمد علاج الناسور على سببه وحجمه وموقعه وتأثيره على الأنسجة المحيطة.

الأدوية

قد يوصي طبيبك بتناول دواء للمساعدة في علاج الناسور أو إعدادك للجراحة:

  • المضادات الحيوية. إذا كانت المنطقة المحيطة بالناسور مصابة، فقد يتم إعطاؤك دورة علاجية من المضادات الحيوية قبل الجراحة. قد يوصى بالمضادات الحيوية أيضًا للنساء المصابات بداء كرون اللاتي يصبن بالناسور.
  • إينفليإكسيمب. قد يساعد إينفليإكسيمب (ريميكاد) في تقليل الالتهاب وعلاج النواسير عند النساء المصابات بداء كرون.

الجراحة

يحتاج معظم الناس إلى جراحة لإغلاق الناسور المستقيمي أو إصلاحه.

قبل إجراء العملية، يجب أن يكون الجلد والأنسجة الأخرى حول الناسور سليمين، خاليين من العدوى أو الالتهاب. قد يوصي طبيبك بالانتظار لمدة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر قبل إجراء الجراحة للتأكد من صحة الأنسجة المحيطة ومعرفة ما إذا كان الناسور يغلق من تلقاء نفسه.

يمكن إجراء جراحة لإغلاق ناسور عن طريق جراح أمراض النساء، أو جراح القولون والمستقيم أو كلاهما يعملان كفريق. يتمثل الهدف في إزالة قناة الناسور وإغلاق الفتحة عن طريق خياطة الأنسجة السليمة. الخيارات الجراحية تشمل:

  • خياطة حشوة الناسور أو قطعة من نسيج بيولوجي في الناسور للسماح للنسيج أن ينمو في القطعة ويُشفي الناسور.
  • باستخدام طعم نسيجي مأخوذ من جزء قريب من جسمك أو طي سديلة من الأنسجة السليمة على فتحة الناسور.
  • إصلاح عضلة مصرة الشرج إذا تعرضت للضرر من الناسور أو بسبب تلف ندوب أو نسيج ناتج عن الإشعاع أو مرض كرون.
  • إجراء فغر القولون قبل إصلاح ناسور في حالات معقدة أو متكررة لتحويل البراز عبر فتحة في البطن بدلاً من المستقيم. في معظم الأحيان، لا توجد حاجة لهذه الجراحة. ولكن قد تحتاج إلى هذا إذا كنت تعاني تلف الأنسجة، أو تندبًا من الجراحة السابقة أو العلاج الإشعاعي، أو التهابًا مستمرًا أو تلوثًا برازيًا كبيرًا، أو ورمًا سرطانيًا، أو خراجًا. إذا كانت هناك حاجة إلى فغر القولون، فقد ينتظر الجراح من 8 إلى 12 أسبوعًا قبل إصلاح الناسور. عادة بعد ما يقرب من ثلاثة إلى ستة أشهر وتأكيد أن ناسورك قد شفي، يمكن عكس فغر القولون واستعادة وظيفة الأمعاء الطبيعية.
"

شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook