سبل تشخيص التهاب المهبل الجرثومي

الكاتب: رامي -
سبل تشخيص التهاب المهبل الجرثومي

"

سبل تشخيص التهاب المهبل الجرثومي.

نظرة عامة

التهاب المهبل البكتيري هو نوع من الالتهابات المهبلية الناجمة عن فرط نمو البكتيريا الموجودة بشكل طبيعي في المهبل، مما يُخل بالتوازن الطبيعي.

تزداد احتمالية إصابة النساء بالتهاب المهبل البكتيري في سنواتهن الإنجابية، ولكن يمكن أن تُصاب النساء في أي عمر. السبب وراء ذلك غير مفهوم تمامًا، لكن بعض الأنشطة، مثل ممارسة الجنس دون وقاية أو الدش المهبلي المتكرر، قد تزيد من احتمالية الإصابة.

التشخيص

لتشخيص التهاب المهبل الجرثومي، يُمكن أن يَقوم الطبيب بما يلي:

  • يَطرح أسئلة حول تاريخك الطبي.قد يسألكِ طبيبكِ عن أي عدوى أخرى سبق وأصبتِ بها في مهبلك أو أي من العدوى المنقولة جنسيًّا.
  • إجراء فحص الحوض.أثناء فحص الحوض، يفحص طبيبك مهبلك بصريًّا؛ بحثًا عن أي علامات للعدوى، ويدخل إصبعين في مهبلك مع الضغط على بطنك باليد الأخرى لفحص أعضاء حوضك بحثًا عن أي علامات قد تشير إلى وجود مرض ما.
  • أخذ عينة من الإفرازات المهبلية.قد يتم عمل ذلك للتأكد من نمو أي بكتيريا لاهوائية في الفلورا المهبلية لديك. قد يفحص طبيبك الإفرازات المهبلية بالميكروسكوب باحثًا عن "خلايا دليلية"، وهي عبارة عن خلايا مهبلية مغطاة بالبكتيريا والتي تعد علامة على التهاب المهبل الجرثومي.
  • اختبار درجة الحموضة المهبلية.قد يتحقق طبيبك من مستوى حموضة مهبلك من خلال وضع شريحة اختبار درجة الحموضة داخل مهبلك. وتعد درجة الحموضة المهبلية البالغة 4.5 أو أعلى مؤشرًا على التهاب المهبل الجرثومي.

"

شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook