سبل تشخيص التهاب العنق الرحمي وعلاجاته

الكاتب: رامي -
سبل تشخيص التهاب العنق الرحمي وعلاجاته

"

سبل تشخيص التهاب العنق الرحمي وعلاجاته.

التشخيص

لتشخيص التهاب عنق الرحم، قد يُجري طبيبك فحصًا بدنيًّا يشمل الآتي:

  • فحص الحوض.خلال هذا الاختبار، يفحص طبيبك أعضاء الحوض لديكِ بحثًا عن مناطق بها تورم وألم. وقد يضع منظارًا في المهبل لديكِ لعرض الجدران العلوية والسفلية والجانبية للمهبل وعنق الرحم.
  • جمع العينات.في عملية مماثلة لاختبار فحص عنق الرحم، يستخدم الطبيب ممسحة قطنية صغيرة أو فرشاة لإزالة عينة من سائل عنق الرحم والمهبل بلطف. يحتاج طبيبك إلى إرسال العينة إلى مختبر حتى يتم فحصها للكشف عن الإصابة بالعدوى. قد يتم إجراء الاختبارات المعملية كذلك على عينة بول.

العلاج

لن تحتاجين لعلاج يداوي التهاب عنق الرحم الناتج كرد فعل تحسسي ضد منتجات كمبيد النطاف أو منتجات النظافة الشخصية الأنثوية. وإذ كنت مصابة بالتهاب في عنق الرحم سببه عدوى منقولة جنسيًا (STI)، فستحتاجين أنت وشريكك إلى العلاج، وغالبًا ما يكون ذلك باستخدام مضاد حيوي. توصف المضادات الحيوية لعلاج العدوى المنقولة جنسيًا، كالسيلان، أو المتدثرة، أو العدوى الجرثومية، بما فيها التهاب المهبل الجرثومي.

وقد يعرض طبيبك دواءً مضادًا للفيروسات إذا كنت مصابة بالهربس التناسلي؛ مما يساعد في تقليل مدة أعراض التهاب عنق الرحم. على أن ليس للهربس علاج. والهربس مرض مزمن يحتمل نقل العدوى به إلى الشريك الجنسي في أي وقت.

قد يوصي طبيبك أيضًا بالاختبار المتكرر لالتهاب عنق الرحم الناجم عن السيلان أو المتدثرة.

ولتجنب نقل عدوى جرثومية لشريكك، يؤجل الجماع لما بعد انتهاء العلاج الذي يوصي به الطبيب.

"

شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook