زين منزلك باستخدام ورق الجدران .. أفكار وحيل إبداعية

الكاتب: رامي -
زين منزلك باستخدام ورق الجدران .. أفكار وحيل إبداعية
"

زين منزلك باستخدام ورق الجدران .. أفكار وحيل إبداعية


يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام ورق جدران لتزيين داخل المنازل إذ إنها طريقة مناسبة لتزيينه دون زيادة التكاليف المادية إذ إن اسعار ورق الجدران تعد رخيصة الثمن مقارنة بطلاء الجدران والحجار المركبة، وتمتاز بوجود اشكال ورق حائط مودرن كثيرة ومختلفة بعضها يبرز للخارج وكأنه حقيقي، وبعضها يتناسب مع غرف النوم أو المنزل عموماً إذ يتخلف ورق جدران الصالة عن ورق جدران غرف النوم أو ورق جدران الممرات وغيرها.


إن كنت ترغب في العثور على أفضل ديكورات ورق جدران، تابع مقالنا هذا للحصول على أفكار مميزة تميز حائط منزلك وتجعل غرفتك مميزه وعصرية ومختلفة.




ديكورات ورق جدران مميزة



وزرق الجدران المناسب يغير من منظر الغرفة بأكملها



سواء رغبت في إضافة الألوان أو النقوش المميزة إلى منزلك، يمكنك الحصول على ذلك بأقل التكاليف والمتاعب عن طريق استخدام اشكال ورق حائط رائعة ومختلفة، لذلك لنستعرض سوياً أشكال مختلفة منها: 




ورق جدران ثلاثي الابعاد




هنالك العديد من النصائح التي يمكننا تقديمها لك للعثور على أفضل ورق جدران لمنزلك، ومنها كل مما يلي:




عليك اختيار ألوان ورق حائط متناسقة مع الأثاث.


الورق الثلاثي الأبعاد ويوجد به الكثير من الأشكال والزخارف سيعطيك إحساس بالضيق، فيمكنك استخدامه عند اختيار الأثاث البسيط الشكل وألوانه باردة وحيادية وهادئة.


الورق الثلاثي الأبعاد برسومات طولية سيعطيك إحساس بأن الحائط طويل، وأما الورق برسومات عرضية سيزيد من مساحة المكان.


يفضل استخدام ورق الجدران الذي يوجد به رسومات عميقة تعطيك إحساس وكأن الغرفة تتجه إلى الداخل، وذلك إما عن طريق تدرج الألوان أو عن طريق تدرج الرسومات إلى الداخل لتشكيل خداع بصري وكأن الغرفة لم تنتهي عند الحائط.



عليك أن تكون مبدعاً وتفكر بأناقة وذكاء عند اختيارك للألوان والمفروشات والاكسسوارات.




ورق جدران للأطفال



الألوان الزاهية والفاقعة هي الأنسب ليدكورات الأطفال



دائماً ما يفضل استخدام ورق حائط لغرف الأطفال على شكل رسومات ملونة وجميلة مثل الحيوانات والفراشات والورود وأميرات ديزني على الحائط لأن تلك الأنواع من الرسومات يجذب الصغار بالسن بشكل هائل ويجعلهم يشعرون بالسعادة لوجود شخصياتهم المفضلة على الحائط الخاص بغرفتهم.




ورق جدران مطابخ




يمكنك استخدام جدار خلفي للمطبخ حيث تتوفر تصميمات حديثة يمكنك وضعها خلف الحوض والفرن لكن القاعدة الأساسية هي عدم وضع الورق في أماكن تتعرض للشمس بشكل كبير، ثم يمكنك تحديد اختيارك لخلفية المطبخ، إذ إن التمسك بجدار واحد يسمح لك باختياره أن يكون ملوناً أو ذات نمط منمق معين و بألوان أنيقة للغاية.




ورق جدران ستيل



يمكنك العثور على ورق جدران ستيل مميز في مختلف شركات الديكور التي تختص بمثل هذه الأمور، والطريقة المناسبة لاستخدام مادة الستيل اللامعة هو وضعها على شكل شرائط رفيعة أو غيرها على الجدار وذلك من خلال وضع مادة لاصقة على الجدار وثم لصق الأجزاء المفرقة عليها بأشكال وأنماط معينة.



ورق جدران الطوب



يمكنك تركيب ورق جدران مطبوع عليه أشكال مثل الطوب بدلاً من استخدام الطوب الحقيقي لتغليف جدار منزلك، والميزة في ذلك وجود ألوان أكثر وخيارات كبيرة أكثر توفر عليك ثمن الطوب، وتمكنك من الحصول على تصميمات عصرية للغاية رائعة جداً.




ورق جدران حجر



ما يميز ورق الجدران التي تشبه الحجارة هي أنها رخيصة الثمن أولاً، ويمكنك تزيين الجدار عن طريق استخدام الأضواء في أعلى وأسفل الجدار.



ورق جدران فوم



مادة الفوم هي مادة لينة تستخدم في أي مساحة داخلية، يمكنك الحصول على أي تصميم هندسي رائع بعد تقسيمه وتقطيعه ويستخدم الورق من مادة الفوم من أجل الحصول على الزخارف الهندسية المختلفة سواء أكانت على الجدران أم السقف.



ورق جدران جفنشي



لعلك رأيت ماركة جفنشي في مختلف الأماكن من قبل، وتعرف بشكل حرفها حرف G لكن بدون المنحنيات، وانتشراستخدام ورق الجدران المعبأ بحرف هذه الماركة عليها من أعلى الحائط لأسفله في الصالات الأنيقة وغيرها من الأماكن، والأحرف عادة ما تكون لامعة على ورق جدران بيج أسفلها.




طريقة تركيب ورق الجدران على الحائط


هناك العديد من طرق لصق ورق الجدران ويمكنك فعلها بنفسك في منزلك دون الحاجة إلى المزيد



يمكنك التعرف على طريقة تركيب ورق الجدران عن طريق الخطوات التالية:



يمكنك البداية من خلال تجهيز الحائط، وفك كافة القوابس لتوفير الحماية ثم استخدام المياه عند إلصاق الورق.


إزالة ورق الجدران القديم إن كان موجوداً.


تنظيف الجدار جيداً من العفن.


تنعيم الحائط وتعبئة أي من الشقوق الموجودة فيه بالمعجون الخاص.


وضع ورق الجدران على الحائط وقص أي من الزائد.


ابدأ بلصق ورقك من السقف حتى الأرض.


إلصاق ورق الجدران حتى يتم تغطية الحائط كاملاً.


تلصيق مكان التقاء الأوراق بالصمغ ثم تنظيف الجدار من الصمغ الزائد.



كانت هذه أبرز وأهم المعلومات حول ورق الجدران بمختلف أنواعه في الأسواق والمنازل وغيرها وطريقة تركيبه للحصول على ديكور جدران رائع، إن أعجبك هذا المقال يمكنك التعرف على أفضل مصممات ديكور سعوديات في المملكة العربية السعودية، وكذلك التعرف على نصائحنا لاختيار تصميم الستائر في المنزل وغيرها من المقالات في مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة، يمكنك كذلك متابعتنا على السوشال ميديا الموجودة في أسفل الصفحة لرؤية آخر الأخبار والمستجدات عليها.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook