زيارة الطبيب عند الإصابة بالبرد

الكاتب: رامي -
زيارة الطبيب عند الإصابة بالبرد

"

زيارة الطبيب عند الإصابة بالبرد.

متى تتوجه للطبيب عند إصابتك بالبرد؟


فى بعض الأحيان قد لا يكون العلاج المنزلى مجدياً أو لا يكون مناسباً .فآخر ما تتمناه هو أن تتطور نزلة برد إلى التهاب رئوى . ويجب أن تستشير الطبيب إذا استمرت الأعراض مدة طويلة , أو إذا تطورت الحالة إلى مرض خطير , أو حين ظهرت عليك بعض الأعراض التالية :


&bull إذا كانت نزلة البرد مصحوبة بسعال شديد مصحوبة ببلغم أصفر , أو أخضر اللون , أو مختلط بالدم .
&bull إذا شعرت بألم شديد فى الصدر عند السعال , أو حشرجة.
&bull عندما يزداد ضيق التنفس , أو ألم الأذن , أو الصداع الحاد , أو شعرت بالآلام فى الوجه.
&bull إذا كانت الحرارة المرتفعة مصحوبة بتصلب فى الرقبة , أو صداع حاد , أو طفح جلدى , أو تشوش , أو آلام بالظهر , أو قئ شديد , أو إسهال حاد , أو حرقان فى البول .
&bull إذا لم تنخفض الحرارة لمدة يومين أو زادت على 104 درجات على مقياس فهرينهايت .
&bull إذا كنت تعانى من حالة مرضية مزمنة , أو فى حالة الحمل للسيدات الحوامل أثناء نوبة أنفلونزا .

كل العلاجات المذكورة فى هذا الكتاب هى وصفات للبالغين &ndash إذا لم يذكر غير ذلك &ndash ولذا يجب أن يُسأل الطبيبعما إذا كانت هذه الوصفات تناسب الأطفال . ففى أغلب الأحيان يجب تغيير الجرعة .

كذلك يجب أن تستشير الطبيب إذا كانت الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا متكررة (أكثر من أربع إلى ست مرات فى العام ) ,ربما يكون ذلك هو الوقت المناسب لزيارة واحد من ممارسى الطب البديل الواردة أسماؤهم فى : " اختيارات بديلة " والمتخصصين فى إيجاد الحلول لتقوية المناعة العامة .

ولا يجب أن تتوهم أن العلاج آمن , لأنه علاج طبيعى أو مكون من الأعشاب . فى الحقيقة هناك بعض الأعشاب التى يمكن أن تكون سامة إذا أخذت بجرعة خاطئة , وبعضها له تفاعلات خطرة مع بعض الأعشاب الأخرى أو الأدوية . أما إذا كان من سيتناول العلاج امرأة حاملاً فيجب ألا تستخدم أى علاج بالأعشاب &ndash بما فى ذلك الأعشاب العطرية &ndash إلا بعد استشارة الطبيب ؛ وذلك لأن بعض الأعشاب قد تتسبب فى أعراض غير مرغوب فيها مثل الانقباضات المبكرة للرحم . كذلك يجب استشارة الطبيب إذا كنت تنوى استخدام العلاج بالأعشاب وتعانى من حالة مرضية خطيرة , أو كنت تتناول لعلاجها أدوية أخرى يمكن أن تتفاعل مع هذه الأعشاب بشكل خطير .

وعلى الرغم من أن العلاج المثلى قلما يتسبب بذاته فى حدوث أعراض جانبية , فإنه يشكل سبيلاً قد تكون له آثار مأساوية .


ويجب أن تستشير أحد الخبراء إذا كنت تنوى استخدامها مع علاجات أخرى مثل العلاج بالأعشاب العطرية .

"

شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook