رفض المرفقات في حساب المواطن حل المشكلة بالتفصيل

الكاتب: رامي -
رفض المرفقات في حساب المواطن حل المشكلة بالتفصيل
واجه العديد من مستخدمي برنامج حساب المواطن مشكلات تقنية كانت إحداها رفض مرفقات في حساب المواطن لأسباب عديدة. حيث منعت الفئة المستهدفة من الاستفادة من خدمات البرنامج. لذلك سنتطرق في مقالنا اليوم إلى حل هذه المشكلة بالتفصيل، ولكن بالتأكيد من الضروري التعرف أولًا على برنامج حساب المواطن.

ما هو برنامج حساب المواطن السعودي

برنامج حساب المواطن هو آلية جديدة أنشأتها المملكة العربية السعودية، لحماية الأسر محدودة الدخل من أثار الإصلاحات الاقتصادية التي تشكل عبئًا على المواطن. بالإضافة إلى مساعدة بعض فئات الشعب في الحصول على الدعم المالي الذي تستحقه.

ويعتمد هذا النظام على استبدال الدعم الحكومي على الكهرباء والمياه ومنتجات الطاقة وغيرها بمبلغ نقدي يذهب إلى الفئات المحتاجة، إذ يمكن بهذه الطريقة توفير الدعم الحكومي وعدم هدره على فئات غير مستفيدة، بالإضافة إلى توفيره لاستثمارات التعليم والصحة وغيرها.

مع العلم يستهدف البرنامج الفئة الأكثر احتياجًا للدعم أي ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، إذًا المستفيدون من برنامج الدعم هم (الأسر السعودية، والسعودية المتزوجة من رجل أجنبي، وحاملو بطاقة التنقل والفرد المستقل). كما يمكن الاستفادة منه اعتمادًا على دخل الأسرة، وعدد أفرادها أي بناءً على مجموع الدخل للأفراد العاملين.

المرفقات المطلوبة في حساب المواطن السعودي

هناك عدد من المستندات التي يجب أن ترفق مع الطلب المقدم للحصول على الدعم، للأسرة أو لأحد أفرادها المستقلين. وتتضمن هذه المستندات ما يلي: الهوية الوطنية الخاصة برب الأسرة، وبطاقة العائلة، بالإضافة إلى الدخل الشهري للمتقدم وزوجته (في حال وجوده) وأفراد أسرته، ورقم الحساب البنكي النشط الخاص بالمتقدم.

وفي حال رغب أحد الأبناء في الحصول على دعم حساب المواطن بشكل مستقل. وكان عمره يتراوح بين 18 و24 عامًا، فيجب أن يدرج عددًا من المرفقات التي تثبت استقلاليته. وهي:صك ملكية للمنزل أو للسكن الجامعي أو لأحد الكليات أو المعاهد العسكرية أو الحربية. ويمكن تقديم عقد الإيجار المكتوب باسمه، والموثق من الجهات المختصة في حال لم يتوفر صك ملكية. بالإضافة إلى إرفاق فاتورة خدمات لمكان سكنه. وفي حال عدم توفر أي مم سبق سيسجل كتابع لرب الأسرة.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كلمات اغنية اطربوا يا العذارى عبد المجيد عبد الله
كلمات اغنية الف ليلة و ليلة عبد المجيد عبد الله
كلمات اغنية دان ودان دانه عبد المجيد عبد الله
كلمات اغنية غردي ياطيور عبد المجيد عبد الله
كلمات اغنية الوعد عبد المجيد عبد الله
كلمات اغنية ماهو صحيح عبد المجيد عبد الله
كلمات اغنية وش بقى عبد المجيد عبد الله
كلمات اغنية الا دمعتي عبد المجيد عبد الله
كلمات اغنية الحب قسمه ونصيب عبد المجيد عبد الله
كلمات اغنية عندك خبر عبد المجيد عبد الله
كلمات اغنية قرب الرحيل عبد المجيد عبد الله
كلمات اغنية هلا باللي عبد المجيد عبد الله
كلمات اغنية وادعتني عبد المجيد عبد الله
كلمات اغنية اشر بايدك عبد المجيد عبد الله
كلمات اغنية تغيب عبد المجيد عبد الله
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook