رتب ديكور منزلك بطرق إبداعية من خلال استخدام زينة العيد

الكاتب: رامي -
رتب ديكور منزلك بطرق إبداعية من خلال استخدام زينة العيد
"

رتب ديكور منزلك بطرق إبداعية من خلال استخدام زينة العيد


قائمة المحتويات


تغيير ديكور المنزل باستخدام زينة العيد



تعرف على طرق لتغيير ديكور غرف المنزل لتتناسب وأجواء العيد على حسب وظيفة الغرفة الداخلية



ماذا تراعي عند تغيير ديكور منزلك للعيد



نصائح لتجعل زينة منزلك تبدو بأبهى حلتها وطلتها للاحتفال بالعيد



كيف تصنع زينة العيد بطابع سعودي شرقي



أفكار لصناعة زينة العيد منزلياً بطابع يتناسب والديكور الشرقي



يطل علينا عيد الفطر وعيد الأضحى في كل عام ببهجة وفرح، وتتسارع الخطوات نحو شراء وتجهيز موائد العيد وديكورات المنزل بأفخم وأرقى شكل له، لكن هل سئمت من تزيين منزلك في كل عام؟ ونفذت لديك الأفكار الإبداعية؟ أو أنك لا تعلم من أين تبدأ في تزيين المنزل؟ أو هل يراودك شعور بالهلع كلّ مرة تسبق استضافة ضيوف في منزلك إثر مناسبة ما؟ وهل سبق أن استضفت زوّار من قبل وأبدوا مللهم أو عدم ارتياحهم من مظهر المنزل؟ كل هذه هواجس مشروعة، فكل إنسان يطمح لأن يبدو منزله في أزهى حلّة عند استضافة الزوار والضيوف! نقدم لكم هذا المقال لتناول أفكار زينة العيد المنزلية وأفضل الطرق لإعادة ترتيب منزلك لاستقبال غير هذه المناسبات والأعياد.




طرق لتغيير ديكور المنزل باستخدام زينة العيد



إليك عزيزي القارئ حزمة من أهم النصائح حول تحضير المنزل لاستقبال الضيوف في المناسبات، تبعاً لنوع الغرفة ووظيفتها في المنزل:




غرفة استقبال الضيوف



اعيد ترتيب منزلك للاعياد والمناسبات لخلق اجواء جديدة في المنزل



التغييرات البسيطة هي مفتاحك لديكور رائع في العيد، فعليك الاهتمام بزينة العيد لغرفة الضيوف جيداً، حيث أنك ستستقبل جميع الضيوف والعائلة في هذه الغرفة في عطلة العيد، ومن الأمور التي يمكنك القيام بها لجعل الغرفة ذات ديكور بطابع أفضل.



ابدأ بأرضية المنزل، حيث أن تغيير الأرضية سينعش تصميم غرفتك الداخلي فوراً،كما يمكنك شراء سجادة ذات تصميم ولون تقليدي يترك أثراً رائعاً وساحراً على منزلك، ولا تقلق من أن تستخدم بعض من الزخارف والنقوشات المميزة والملونة كأغطية وسائد مميزة للكنبة لتصبح غرفة الضيوف أكثر دفئاً وأناقة.


استخدام اللوحات الفنية، وعليك اختيار اللوحات الفنية ذات رسومات بطابع إسلامي، مثل التي تعبر عن التاريخ المصري، أو النقوشات والرسومات والتفاصيل السعودية، وإن رغبت في ديكور مميز، فقم بتعليق لوحة فنية خشبية تم حفر النقوش عليها للتناسب مع أجواء العيد.


قم بالاهتمام بالإضاءة، فيمكنك استخدام الفوانيس الرمضانية لكن بأشكال أخرى تصلح للعيد وتعليقها على الأسقف، أو بجانب الحائط أو على الطاولة، ويمكنك كذلك استبدال هذه الإضاءة بإضاءة تقليدية أكثر مثل الشموع داخل قواعد لامعة تحملها.


زينة العيد لطاول الطعام



مبخرة العود وطبق من التمر من الأساسيات لوجودها على الطاولة اثناء الاحتفال بالعيد المبارك


تستطيع تزيين الطاولة المخصصة بالطعام عن طريق استخدام الأطباق الملونة أو المزركشة بأنماط تقليدية، وكذلك وضع مختلف الحلويات التي تختص بالعيد مثل التمر المحشي والكعك والشوكولاتة، وكذلك يمكنك استخدام الشراشف الملونة، وشراء دلة قهوة جديدة فاخرة لوضعها على الطاولة، مع أكواب القهوة العربية المطبوع عليها كل عام وأنتم بخير أو أي ما يمت بصلة إلى العيد وأجوائه السعيدة.


ديكور المطبخ




يعد المطبخ من أهم أركان المنزل، حيث ستقضي به معظم أوقاتك من الصباح الباكر وحتى الفجر، لذلك الاهتمام به وتزيينه من أجل العيد هام للغاية، يمكنك فعل كل ما يلي:



تغيير ستائر المطبخ بألوان مفرحة وجديدة، مثلاً استخدام ستائر بألوان الباستيل.


قم بتزيين خزانات المطبخ عن طريق تعليق زينة العيد بمختلف أشكالها.


لا تنسى الاهتمام بطاولة الطعام ووضع صندوق من الحلويات عليها، واختيار غطاء زاهي يناسب العيد.



وماذا يمكنك أن تفعل أيضاً لتحصل على ديكور منزلي رائع للعيد؟




أمور إضافية عليك مراعاتها عند تغيير ديكور منزلك للعيد



تنظيف وترتيب المنزل


قد تندهش من الفرق الهائل الذي يحدثه تنظيف المنزل لمرة واحدة بعد وقت طويل، فاحرص على أن يكون منزلك نظيفاً قبل تغيير ديكوره من أجل العيد



وذلك بطبيعة الحال من البديهيات، فلا شيء يترك انطباعاً أسوأ من منزل عارم بالفوضى! لذا احرص على تنظيف الأسطح من الغبار وترتيب غرفة الضيافة والمعيشة من الأشياء المبعثرة هُنا وهُناك والرفوف غير المرتبة على الحائط بطريقة صحيحة. لذا ينبغي الحرص بأن يكون كل شيء نظيف ومنظم بشكل جيد قبل المناسبات والأعياد التي يتوقع أن تشهد قدوم زوّار.




استخدام معطرات الجو لتنقية المنزل



إذا كنت تنوي تهيئة منزلك لاستقبال الزوار وتزيين المنزل للعيد دون صرف كثير من الأموال، فإن هذه الطريقة تبدو الأكثر فعالية. فثمة أمور بسيطة يمكن اقتناؤها وبوسعها أن تحدث تأثيراً جلياً على أجواء المنزل على شاكلة مزهرية تضم زهور طبيعية رائعة، أو زراعة نباتات منزلية عطرية، ولا تغفل عن تعطير المنزل باستخدام مبخرة العود التقليدية أو المسك والزيوت العطرية الفواحة. وصور جديدة تُمثل زينة العيد في البيت يتم تعليقها على الجدران.




القطع الأثرية بدلاً من زينة العيد العصرية


توضع بعض المقتنيات الأثرية النادرة لإبهار الناس



للمنزل كيان يشبه كيانك كإنسان يتطلع لما هو جديد ومفيد، قد يتعلق الشخص شعورياً ببعض المقتنيات الأثرية والأشياء القديمة لكن ينبغي تغييرها إذا ما كنت تسعى لإبهار زوّارك بين الفينة والأخرى. والأمثل في هذه الحالة وضع بعض المقتنيات التراثية النادرة التي اشتريتها أثناء رحلتك إلى أحد بازارات دول الشرق الآسيوي أو تلك اللوحة التي ابتعتها أثناء سفرك لإحدى المدن الأوروبية العريقة!




وضع الزهور في داخل الغرفة


يمكنك القيام بتنسيق هذه الزهور بمفردك



العنصر الهام جداً في العيد هو الأجواء العامة والجميلة، فيمكنك إضافة الزهور إلى الغرفة حتى تعطي طابع من الحيوية والحياة والإنتعاش، يمكنك الحصول عليها من حديقة منزلك أو من المحلات التي تختص ببيع الورود، ولا تضعها في فازا فذلك الأمر أصبح ممل وقديماً، بل قم بوضعها في وعاء زجاجي أو وعاء لشرب الشاي كلمسة إبداعية .




الطابع العام لديكور الغرفة وأجواءها



لخلق الأجواء الايجابية المميزة في المنزل وتزيين البيت للعيد، يمكنك اختيار إضاءة جيدة تتناسب مع ديكور وتصميم غرفة الاستقبال، وتشغيل الموسيقى الهادئة لتضفي أجواء الاسترخاء والبهجة في النفس، ولا ضير من التفكير بالشمع المعطّر فثمة أنواع فاخرة من الشمع معدة لاستقبال الزوار في المناسبات الخاصة.



وكيف تصنع أجواء خاصة بالمملكة العربية السعودية في داخل منزلك أثناء العيد؟




كيف تصنع زينة العيد الخاصة بك بطابع شرقي سعودي؟



يمكنك صنع مغلفات لهداية العيد بنفسك وتزيين الطاولة الموجودة في غرفة استقبال الضيوف من خلالها



هناك العديد من الطرق المميزة لصنع الزينة وتوزيعات العيد الخاصة بك عن طريق استخدام مواد بسيطة للغاية ورخيصة التكلفة، سنشاركك البعض من هذه الطرق:



قم بطباعة شعار المملكة العربية السعودية، السيف والنخلة على مبخرة العود، وكذلك على دلة القهوة.


لماذا لا تصنع النجوم من الورق الملون الأخضر ثم ربطها بواسطة خيط أو حبل وتعليقها على الباب؟


تستطيع صناعة قاعدة لحمل الضوء أو الشموع أو الروائح العطرية من الخشب على شكل نجوم ملونة مفرغة للعيد.


طباعة ملصقات كتب عليها كل عام وأنتم بخير أو عيدكم مبارك ولصقها على غلاف قطع الشوكولاته.


صناعة بطاقات المعايدة لمن تحب وإهدائها لهم.



وهكذا نكون قد قدمنا بصورة موجزة أعلاه 5 طرق سهلة وغير مكلفة حول زينة العيد لخلق انطباع جديد كل مرّةتستقبل فيها زوّار لمناسبة ما وتساعد في صنع زينة العيد. عسى أن نكون قدمنا أفكاراً مفيدة وقابلة للتطبيق في منزلك للعيد القادم! لمزيد من النصائح والمواضيع المتعلقة بالديكور المنزلي مثل الديكورات الرمضانية وغيرها، وكذلك وأمور السكن في المملكة مثل نصائح لاختيار الموقع المناسب للمنزل أو مكان العمل و نصائح لتصميم غرف شباب مميزةإلى جانب باقة متنوعة من أخبار واتجاهات السوق العقاري السعودي ومنوعات مختلفة تابع مدونة بيوت العقارية السعودية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook