رابط localhaj.haj.gov.sa وأسعار الحج 2022

الكاتب: رامي -
رابط localhaj.haj.gov.sa وأسعار الحج 2022

رابط التسجيل localhaj haj gov sa وكيفية الاستعلام عن حالة طلب الحج قامت وزارة الحج بإتاحة هذا الرابط للمقيمين والمواطنينفي المملكة لمساعدتهم على تسجيل تصريح الحج الذي تم هذا العام داخل المملكة، في مصلحة الدولة، حفاظا على صحة وسلامة الجميع، لتلافي خطر فيروس كورونا المستجد، وقد تم تقديم هذا البرنامج لتسهيل الحجاج وتوفير جميع سبل الراحة لهم، وطقوسهم في هدوء تام لأن السلامة من الحجاج هو الشغل الشاغل للحكومة السعودية.

خدمات وزارة الحج الإلكترونية
رابط التسجيل localhaj haj gov sa
كيفية التسجيل بشكل صحيح في الحج 1443
شروط الالتحاق بالحج هذا العام 1443
خدمات وزارة الحج الإلكترونية

ال وزارة الحج هي السلطة المختصة والدولة التي تتولى تنظيم جميع الأمور المتعلقة بموسم الحج وإصدار تصاريح الحج سواء للمتقدمين أنفسهم أو للشركات المشاركة في تنظيم وتنفيذ رحلات الحج للحجاج ومساعدتهم ومسؤوليتهم عن ذلك. عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، يتم تقديم جميع خدمات الحج إلكترونياً في جميع الأوقات ومن أي مكان، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الوزارة. هنا الخدمات كالتالي: [1]:

حجاج الخارج.
خدمات الأعمال.
الحياة بالداخل.
حجاج الداخل.
إصدار تصاريح الحج.
الخدمات الفردية.
تحديث بيانات شركات العمرة.
رابط التسجيل localhaj haj gov sa

وفرت وزارة الحج رابطًا خاصًا لتلقي الاستفسارات من الراغبين في أداء فريضة الحج سواء كانوا مقيمين أو مواطنين سعوديين، وبالتالي تم الإعلان عن إقامة الحج هذا العام من قبل وزارة الحج، ولا يتم قبول الحجاج من أي مكان آخر غير المملكة وهذا القرار اتخذ العام الماضي وما زال مستمرا فيما يتعلق بهذه الأزمة الحالية ويمكن للفيروس الذي أصاب الجميع وكل من تنطبق عليه الشروط التسجيل أولا في تسجيل الحج الإلكتروني. منفذ.

كيفية التسجيل بشكل صحيح في الحج 1443

بعد الإعلان عن فتح باب التسجيل لأداء فريضة الحج لهذا العام 1443 ثارت تساؤلات كثيرة حول كيفية إجراء التسجيل لأداء فريضة الحجوهل سيكون التسجيل كما كان في السابق وماذا؟ معروف وهل هناك إجراءات تضاف أو لا تضاف للإجراء السابق وقد تم الرد على هذه الأسئلة من قبل وزارة العمرة وتم تحديد آلية التسجيل وأكدت الوزارة أن التسجيل يتم بشكل إلكتروني فقط، و بدون هذه الطريقة لا يمكن لأحد التسجيل.

تحتاج إلى الدخول إلى بوابة التسجيل في الحج مباشرة.
ثم اضغط على الخدمات الإلكترونية.
ثم تدخل للحصول على تصريح لأداء فريضة الحج.
ثم انقر فوق حجز جديد.
املأ جميع المعلومات التي تحتاجها.
ثم انقر فوق إرسال الطلب.

بعد تقديم الطلب خلال مرحلة التسجيل الأولي، تقوم الوزارة بمراجعة وفرز الطلبات المقدمة، ومن ثم يتم استكمال الإجراءات لجميع المتقدمين الذين يستوفون الشروط الصحية المطلوبة لإجراء الحجز ودفع الرسوم واختيار الباقة. ونود أن نعلمك أن الرسوم تنطبق على الباقة التي اختارها. يجب أن يكون العميل في غضون ثلاث ساعات من اختيار الباقة حتى لا يتم إلغاء الطلب

شروط الالتحاق بالحج هذا العام 1443

قدمت وزارة الحج مجموعة من الشروط التي يجب توافرها على الشخص لاستكمال البيانات من أجل الحصول على تصاريح الحج وأداء المناسك، وإذا خالف شيء ما الشروط فسيتم الرفض وتكون الشروط كما هي. يتبع:

التسجيل فقط للمقيمين والمواطنين داخل المملكة.
يجب أن يكون المتقدم في الفئة العمرية التي تحددها الوزارة والتي تتراوح من 18 إلى 65 عامًا.
يجب ألا يكون لديه مرض مزمن.
يجب تقديم الطلب عبر البوابة الإلكترونية.
يجب أن ينتمي المتقدم إلى فئات التطعيم، أي أنه تناول جرعتين من اللقاح، أو أنه تلقى جرعة واحدة خلال أربعة عشر يومًا، أو أنه تلقى الفيروس وتعافى منه.
وقد مرت تلك السنوات الخمس على زيارته للبيت المقدس.
المتقدمون لأول مرة لهم الأولوية.
يمكن للمرأة التسجيل بدون محرم إذا كانت تنتمي لمجموعة من النساء.
يتم تسجيل الرغبات بشكل فردي وليس جماعي.
يتم دفع الرسوم في غضون ثلاث ساعات من اختيار الحزمة، وإلا سيتم إلغاء الحزمة.

وبذلك نكون قد أنهينا المحادثة حول رابط التسجيل localhaj haj gov sa وكيفية الاستفسار عن حالة طلب الحج ومتطلبات التسجيلوطريقة التسجيل.

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook