رابط وطريقة تسجيل البصمة للمقيمين

الكاتب: رامي -
رابط وطريقة تسجيل البصمة للمقيمين

رابط تسجيل بصمة المقيم من الخدمات التي توفرها لك وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية لجميع المقيمين والمواطنين في جميع أنحاء المملكة، وهذا يتماشى مع توجيهات وزارة الداخلية مساعدة المواطنين والمقيمين على تخفيف أعبائهم والحصول بسهولة على جميع الخدمات المتعلقة بالجوازات والنقل أو حتى الاستقدام، بحسب خدمات أبشر وساند

رابط تسجيل بصمات الأصابع للمقيمين
لذلك، بشكل عام، اسأل عن بصمة الإصبع
الاستعلام عن البصمة عبر رقم السكن
كيفية طلب البصمة باستخدام الرقم السكني
رابط تسجيل بصمات الأصابع للمقيمين

تسجيل بصمات الأصابع ضروري جدًا للمقيمين أو المواطنين، ومحادثتنا للمقيمين الذين يحتاجون إلى تسجيل بصماتهم في وزارة الداخلية وتوثيق البصمة حتى لا يتعرضوا للانتهاكات من قبل رجال الشرطة المتجولين في جميع أنحاء المملكة ونظام البصمة لديه تم تطبيقه منذ عام 2014، والذي يتم تنفيذه في جميع المعاملات الحكومية، من خلال تسجيل بصمتك في جهاز البصمة الموجود في مكتبالجوازات، ويتم توثيق البصمة من خلال بوابة أبشر، ولكن إذا لم يتم تسجيل البصمة أو يتم تسجيلها بشكل غير صحيح، تظهر البصمة قديمة، وفي هذه الحالة يجب إعادة تسجيل البصمة من خلال مكاتب الجوازات في المملكة العربية السعودية [1].

لذلك، بشكل عام، اسأل عن بصمة الإصبع

يتم إجراء استفسارات بصمات الأصابع بشكل عام على موقع وزارة الداخلية حيث يمكن لأي مقيم أو مواطن التحقق من البصمة من خلال أبشر واتباع خطوات قليلة لا تتطلب أي جهد سوى إدخال رقم الإقامة وإذا تم العثور على البصمة، فقد تم تحديثها. لا داعي لتسجيل البصمة ثانيًا، البصمة المحدثة تعني أنك قمت بتسجيل بصمة إصبعك عن طريق وضع إصبعك على جهاز البصمة الموجود في مناطق المملكة والمواقع الإدارية ومكاتب الجوازات، وعملت وزارة الداخلية. إمكانية استرجاع بصمات الأصابع للمقيمين وجميع الوافدين بسهولة من المنزل عن طريق الكمبيوتر دون إضاعة الوقت أو الجهد.

الاستعلام عن البصمة عبر رقم السكن

يمكنك الاستعلام عن البصمة عبر أبشر دون الخروج أو الذهاب إلى جهة حكومية مما يوفر الكثير من الوقت والجهد كما يوفر على الفرد أي مشاكل قد تنشأ في أي وقت. لذلك من خلال هذه الخطوات التي تقدمها لك أبشر، سنمكنك من الاستعلام عن بصمات الأصابع عبر رقم الإقامة، حيث لا يمكن للبصمة الاستغناء عنها، حيث إن نظام البصمة هو النظام المطور للمملكة العربية السعودية والذي يهدف إلى أن يصبح مثل دول أوروبا والعالم الأول، التي تدرك جميع المصالح بهذه الطريقة، دون التدخل في أي عمل مكتوب يستغرق وقتًا طويلاً.

كيفية طلب البصمة باستخدام الرقم السكني

يتم إنشاء هذه البصمة من خلال هوية الشخص السعودي أو حتى جواز سفر الوافدين داخل المملكة حيث أن الأفراد غير المسجلين في نظام البصمة لا يمكنهم استخدام خدمات المملكة في أي شيء وإليك الخطوات التي يجب اتخاذها إذا لزم الأمر. يتبع للاستعلام عن البصمة وهي كالتالي:

يجب إدخال رقم الإقامة أو الهوية في الحقل الأول أو في جواز السفر، للمقيمين.
ثم أدخل رمز التحقق، أو ما يسمى برمز المياه، ثم اضغط على عرض.
إذا تبين أمامك أن بصمة إصبعك محدثة، فأنت في الوضع الصحيح ولست بحاجة إلى تحديث وما زلت في فترة الصلاحية.
أو إذا كانت البصمة قديمة فسيتم عرضها لك على الفور وسترى أمامك وهنا تحتاج إلى التحديث.
يظهر هذا عادةً لجميع الأطفال الذين لا تتوفر لهم بطاقة الهوية بعد.
وتجدر الإشارة إلى أن الأطفال دون سن السادسة غير مسجلين ولا يُسمح بتسجيل الأطفال حديثي الولادة مطلقًا ويجب أن يعيش الأب والأم في المملكة وأن يولد الطفل في الأراضي السعودية

شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook