ديكور بوهيمي … البساطة والجرأة في ديكور منزلك

الكاتب: رامي -
ديكور بوهيمي … البساطة والجرأة في ديكور منزلك
"

ديكور بوهيمي … البساطة والجرأة في ديكور منزلك


يكاد لا يوجد طراز ديكور لا يتناسب مع أذواق الناس المختلفة، لذلك تنوعت أنواع الديكورات لترضي كافة الأذواق على اختلافها وتنوعها، فتجد أشكال كثيرة من الديكور الكلاسيكي أو الديكور المودرن، وكل منه له قواعد وأساسيات يتم اتباعها من أجل الحصول على أجمل النتائج، أما عن نمط ديكور بوهيمي فهو النمط الحر الذي يحمل الكثير من الخيارات والألوان، فإن كنت من عشاق الطراز البوهيمي وترغب بتجديد ديكور منزلك إليه، تابع معنا هذا المقال للتعرف على أهم أساسيات وقواعد النمط البوهيمي في ديكور المنزل.




ديكور بوهيمي … ما هو؟


النمط البوهيمي هو نمط حر لا يتقيد بقواعد صارمة



يعد ستايل بوهيمي أو بوهو ستايل أنه أحد أنماط الديكور الداخلية المنشقة من التقاليد الشرقية والأوروبية وبعض البلدان الهندية أو الآسيوية، وتعود نشأته إلى عام 1800 وتحديداً في فرنسا.




يتميز نمط ستايل بوهيمي ديكور بأنه نمط غير منتظم وحر بعيد عن القيود والقواعد الصارمة، إذ أنه ستايل ملئ بالحرية والفن والألوان المتداخلة بجراءة وانسجام، كما يتميز أيضاً بوجود النقوشات العديدة البارزة في مختلف قطع الديكور.




يعتمد ديكور بوهيمي على قاعدة بسيطة، وهي اختيار وتحديد اللون الأساسي الذي سيتم اتباعه في كل غرفة من غرف المنزل، ومن ثم البدء باختيار قطع اثاث بوهيمي مميز، وبعد ذلك يتم ربط بقية قطع الأثاث بها للوصول إلى نتيجة التناغم والانسجام في المساحة والديكور.




يتجه عادة لاختيار الطراز البوهيمي الأشخاص الجريئين، ومحبوا السفر، والذي لا يحبون الروتين ويتجهون لكسره باستمرار وتجربة كل ما هو جديد.




أساسيات الديكور البوهيمي



لكل نمط ديكور أساسيات وقواعد مختلفة، فهنالك أنماط الديكور التي تتسم قواعدها بالصرامة، وهنالك أنماط أخرى كالبوهو ستايل التي لها عدة أساسيات لكنها حرة بعيدة كل البعد عن الانتظام، فيما بعض من أساسيات ديكور بوهيمي في المنزل:



المزج بين أنماط الديكور


يدمج البوهو ستايل بين أنماط وأشكال مختلفة من الديكور للوصول إلى النتيجة المطلوبة



أكثر ما يميز الديكور البوهيمي هو المزج بين الأنماط والأشكال والمقاييس المختلفة للديكور، لينتج بذلك النمط البوهيمي كمحصلة لهذا الدمج المنوع. لذلك من السهل عليك اعتماد ستايل بوهيمي اثاث في منزلك الحالي دون الحاجة لتغيير الأثاث من جديد، فتكفي بعض اللمسات وقطع اثاث بوهيمي أو سجاد بوهيمي للوصول إلى النتيجة المرجوة.



الألوان الزاهية


استخدام الألوان الزاهية من أهم أساسيات الديكور البوهيمي



يتميز ستايل بوهيمي ديكور بالحفاظ على مجموعة من الألوان الجريئة والزاهية، بحيث تنسجم ألوان بوهو ستايل بطريقة تعبر عن الطبيعة والحرية.



أشهر الألوان المستخدمة في نمط ديكور بوهيمي هي: الأرجواني، والبني، والوردي، والبرتقالي، والأزرق، والأخضر، واللون الأكثر شهرة وحضوراً هو اللون الفيروزي.



تنوع مواد الأثاث


يتم استخدام الخيزران في البوهيمي ستايل بشكل كبير



عند الرغبة في تصميم غرف بوهيمي ستايل، ستكون لك الحرية باختيار ودمج الأثاث من مختلف المواد، فالديكور البوهيمي يتيح لك الفرصة باختيار قطع اثاث بوهيمي مصنوعة من الخشب، وخاصة الخشب الأبيض، إلى جانب المعادن، والخيزران، والمرايا.



النباتات الخضراء



لا شك بأن النباتات المنزلية تدخل في مختلف أنماط الديكور، لكن هي الأساسيات في الطراز البوهيمي .



وجود النباتات يضفي أجواء من الطبيعة والبساطة على المكان، إلى جانب أن لها دور فعال في خلق أجواء مريحة ونشر طاقة إيجابية في المنزل.



المنسوجات اليدوية


الوسائد الصوفية من العناصر التي تضيف لمسة أنيقة على النمط البوهيمي



عند الحديث عن ديكور بوهيمي ، لعل أول ما يتبادر إلى ذهنك صورة المنسوجات اليدوية، والوسائد، والسجاد المعلق أو قطع السجاد الأرضية. فهي من أهم العناصر والأساسيات التي يجب أن يتم إضافتها عند تصميم غرف نوم بوهيمي أو أية غرف أخرى في المنزل. لذلك عند البدء بتجهيز غرف بوهيمي ستايل ، احرص على وجود المنسوجات القطنية، والمنسوجات الصوف، وقطع سجاد بوهيمي بمختلف الأماكن، بالإضافة إلى عدد كبير من الوسائد ذات الألوان البراقة والنقوش الزاهية اليدوية.



الاكسسوارات المنوعة


اللوحات الفنية والاكسسوارات المنوعة يمكن دمجها بحرية في البوهو ستايل



كونه نمط حر وغير منتظم، فيحتمل ديكور بوهيمي إضافة الاكسسوارات المنزلية بمختلف أشكالها بطريقة منسجمة تعبر عن ذوقك الخاص، لذلك يمكنك إضافة اللوحات والرسومات، والقطع الفنية، أو التحف التي ترمز إلى الثقافات المختلفة كالثقافة الهندية أو الإفريقية على سبيل المثال، إذ أن تلك الثقافات تمتاز عن غيرها بالنقوش والألوان الزاهية والمبهجة، كما يمكنك اعتماد الاكسسوارات وقطع الأثاث التي تعكس الطبيعة بشكل واضح.



الضوء الدافئ


الضوء الأصفر يعطي احساس بالدفء والأناقة في المنزل



الإضاءة من عناصر وأساسيات الديكور الهامة في النمط البوهيمي أيضاً، لذلك عند اختيار نوع الإضاءة يفضل اختيار المصابيح المعدنية ذات الضوء الأصفر الدافئ والابتعاد عن الضوء الأبيض.



طلاء جدار واحد في ديكور بوهيمي



طلاء جدار واحد في الغرفة من أبرز سمات الديكور البوهيمي، لا سيما إن كان باللون الفيروزي أشهر ألوان بوهو ستايل ، ننصحك بوضع كرسي معلق مصنوع من الخيزران بالقرب من الحائط الملون.




المستوى المنخفض للجلوس


المقاعد المنخفضة لها العديد من الاستخدامات والفوائد



كما ذكرنا سابقاً، عند اختيار ديكور بوهيمي لا بد لك من استخدام العديد من الوسائد في مكان الجلوس، مما يجعل المكان أكثر راحة، كما أن بوهو ستايل يعتمد على مقاعد أو كراسي Buff التي توضع على الأرض، أو يمكنك اختيار المقاعد التقليدية المنخفضة. ننصحك بإضافة طاولة جانبية صغيرة لوضع الكتب أو المشروبات عليها، لتتمتع بجلسة مريحة لا مثيل لها.



وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تطرقنا فيه للحديث عن أهم أساسيات ديكور بوهيمي يتوجب عليك اتباعها للحصول على نمط رائع ومميز. إن كنت من عشاق الديكور يمكنك الاطلاع على نمط الديكور الكلاسيكي، والتعرف على كيفية استغلال مساحات المنزل، وطرق مبتكرة في الاستفادة من سطح المنزل.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.




تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook