دور العلاج الوظيفي في عملية التقييم الإدراكي:

الكاتب: رامي -
دور العلاج الوظيفي في عملية التقييم الإدراكي:

دور العلاج الوظيفي في عملية التقييم الإدراكي:

يقوم المعالجون المهنيون بتقييمالإدراكلأسباب عديدة: لقياس خط الأساس والتقدم و / أو حالة النتيجة، لفهم نقاط القوة والضعف المعرفية لدى المريض وقدرته على استخدام الإستراتيجية من أجل التخطيط للتدخل وتقدير قدرة المريض على أداءالأنشطة اليوميةبأمان.


سيختلف الغرض والطرق باختلاف المريض والإعداد وكفاءة المعالج وأدوار علم النفس العصبي و / أو العاملين في أمراضالنطقواللغة والنقطة في استمرارية الرعاية التي يتم فيها تقييم المريض. ومع ذلك، فإن أحد جوانب التقييم المعرفي للعلاج المهني متسق: التركيز علىالأداء المهنيلدى المعالجين المهنيين، القدرة على المساهمة بمنظور نقدي وفريد لعملية التقييم المعرفي من خلال الجمع بين فهمهم للمجالات المعرفية والعمليات وتحليل المهام مع مهارات الملاحظة والتفسير الحريص.


تصف إجراءات الممارسة العملية العامة لتقييم الإدراكوالتي تمثل جزءًا من تقييم العلاج المهني الشامل. يجب أن يتضمن التقييم المعرفي التقرير الذاتي للمريض / الأسرة ومقاييس المجالات أو العمليات المعرفية المحددة وملاحظات الأداء الوظيفي، قد يقوم المعالجون المهنيون بإجراء جزء أو كل التقييمات اعتمادًا على الإعداد.

إجراءات تقييم الإدراك:

  • الاعداد:يجب مراجعة السجل الطبي للمريض للتعرف على التشخيص والخلفية ونتائج الإجراءات والتشخيصات الأخرى والتخصصات الأخرى المعنية بالرعاية، البحث عن معلومات حول مشاكل الاتصال اللغوي المحتملة أو محو الأمية أو المشاكل الطبية (مثل الألم أو التعب) التي قد تربك التقييم المعرفي، الحصول على معلومات من المريض و / أو الأسرة حول تصورات الحالة والأولويات الحالية، مراقبة الأداء الوظيفي بشكل غير رسمي لوضع فرضيات بشأن المجالات المحتملة للخلل المعرفي.


    إذا لم تكن المعلومات متوفرة في السجل الطبي، يجب القيام بإجراء شاشة رؤية للتأكد من أن المريض لديه مهارات بصرية كافية للمشاركة في تقييم معرفي صالح. التنسيق مع أعضاء الفريق متعدد التخصصات بحيث تكون عناصر التقييم المعرفي مكملة وليست ازدواجية.
  • التحديد:تقرير ما هو النهج و / أو المقياس الذي ستستخدمه لتقييم الإدراك، وضع في الاعتبار العوامل (على سبيل المثال: التشخيص وأولويات المرضى ومساهمات أعضاء الفريق الآخرين) والغرض من التقييم المعرفي والخصائص النفسية لخيارات التقييم المتعلقة بخصائص المريض.
  • الإدارة:في حال استخدام مقاييس أو طرقًا قياسية، يجب اتباع إجراءات الإعداد والإدارة المنشورة، مراقبة وملاحظة السلوكيات أثناء التقييم، درجات تقييم قياسية.
  • التفسير:استخدام إرشادات تسجيل النتائج، إذا كانت متوفرة لتفسير النتيجة. وضع في الاعتبار كمدى تأثير المتغيرات الأخرى (مثل الألم والتعب والضغط) على الأداء.
  • النقل:توثيق النتائج في السجل الطبي، مناقشة النتائج مع المريض والعائلة و / أو أعضاء الفريق.
شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook