دليل نوادي الفروسية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: رامي -
دليل نوادي الفروسية في المملكة العربية السعودية
"

دليل نوادي الفروسية في المملكة العربية السعودية


قائمة المحتويات


نادي الجواد للفروسية


ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية


نادي الاغر


نادي قولدن هورس للفروسية


نادي الفارسة للسيدات


نادي غاث للفروسية



تعرف الفروسية على أنها من الرياضات العالمية التي تعتمد على الخيل، ولطالما اهتمت المملكة العربية السعودية بالفروسية والخيل العربي الأصيل، حيث أنها أحد أقدم الرياضات التي عرفها الإنسان، إضافة إلى أنها دلالة على الشجاعة والأصالة التي كان يتنافس بها العرب قديماً مستعرضين أجمل وأجود أنواع الخيول الأصيلة.



أبرز نوادي الفروسية في المملكة



إلى عصرنا هذا ما زال الاهتمام بالفروسية والخيل قائماً وممثلاً بمجموعة من نوادي الفروسية الموزعة في مختلف مناطق المملكة، والتي تهتم في جميع ما يخص الخيول والفرسان، بالإضافة إلى تعليمهم هذه الرياضة التاريخية الثقافية التي توارثها الأجداد، والاستمتاع بأجمل الأوقات على ظهر الخيل، فيما يلي مجموعة من أبرز نوادي الفروسية في المملكة:



نادي الجواد للفروسية


مثال على غرف حفظ الخيل



من نوادي الفروسية البارزة في المملكة، والتي تهتم في جميع ما يخص الخيل والفرسان من تدريب على مهارات الفروسية، ودورات خاصة في مجال ركوب الخيل، إضافة إلى رعاية الخيول، وتوفير الغرف الخاصة بها.



يعتبر نادي الجواد للفروسية موقعاً مميزاً لتعلم كل ما هو مرتبط بالخيل والفروسية.



الموقع: الحسين بن علي، الازدهار، الرياض 12486 


أوقات العمل: 4:00 عصراً – 9:00 مساءً (يومياً)


التواصل: 0534399111


ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية



الميدان الرئيسي في المملكة العربية السعودية لسباقات الخيول، كما يهتم بكل ما يرتبط بالخيل ودورات الفروسية، إذ يضم ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية العديد من المرافق الأخرى على ميدانه الذي يغطي مساحة 9 كيلو مترات، بصفنهموقعاً مناسباً لمحبي الخيول من العائلات، للاستمتاع بوقتهم وقضاء التجارب الفريدة.




يضم ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية مرافق منوعة مثل: مبنى النادي الأعضاء، إضافة إلى مرافق منفصلة كملاعب للتنس والمسابح وملاعب الأطفال وغيرها، كما يضم مساحات شاسعة تضم بحيرات اصطناعية ومصدات للرياح مكونة من أشجار النخيل ومختلف أنواع الأشجار والأعشاب.



الموقع: الرياض 13645


أوقات العمل: السبت – الأربعاء: 2:00 عصراً – 9:00 مساءً.


التواصل: 0112540111


نادي الاغر


تقام المهرجانات والاستعراضات الخاصة بالخيل في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية



واحد من أكبر نوادي الفروسية في المملكة، حيث يمتد على مساحة 60 ألف متر مربع، كما يضم النادي مجموعة مكونة من اسطبلين للخيول تحتوي على ما يزيد عن 60 حصان، إذ يوفر مجموعة مميزة من الخيول المدربة والأطباء البيطريينالمشرفين عليها، كما يشتمل على أكاديمية خاصة لتعليم كل ما هو حديث في فنون رياضة الفروسية.



الموقع: 2894 فرح، السفارات، الرياض 12514


أوقات العمل


السبت – الخميس:  08:00 صباحاً – 11:30 صباحاً | 4:00 عصراً – 8:00 مساءً.


الجمعة: 4:00 عصراً – 8:00 مساءً..


التواصل: 0114812200


نادي قولدن هورس للفروسية



إحدى نوادي الفروسية المميزة في منطقة الرياض، حيث يقوم نادي قولدن هورس للفروسية بتقديم التدريب اللازم للأنشطة المتعلقة بالخيول، ومنها تدريب ركوب الخيل لكافة الأعمار، وتدريب قفز الحواجز تحت إشراف مجموعة من المدربين المختصين، بالإضافة إلى مختلف أنواع الحصص في ركوب الخيل للأفراد والعائلات.



الموقع: الشرق، الرياض 11564


أوقات العمل: الاثنين – السبت: 8:00 صباحاً – 10:00 مساءً.


التواصل: 0532252289


نادي الفارسة للسيدات



من نوادي الفروسية المخصصة للسيدات في المملكة، ويشمل مجموعة واسعة من الحصص التعليمية المرتبطة بالخيل وركوبه ومنها العناية بالخيل، وإيواء الخيل، وركوب حر تحت إشراف مدربة، وتدريب قفز الحواجز، كما يحتوي النادي على ركن ألعاب للأطفال ومقاهي، ويعتبر من المواقع المثالية لتعليم ركوب الخيل للسيدات.



الموقع: الشرق، الرياض 13635 3264


أوقات العمل: الاثنين – السبت: 4:30 عصراً – 9:00 مساءً.


التواصل: 0501314111


نادي غاث للفروسية


تهتم نوادي الفروسية في المملكة بتعليم طرق التواصل مع الخيل وركوبه



يوفر نادي غاث للفروسية مجموعة من أمهر المدربين المختصين في تعليم ركوب الخيل، كما يتيح الحصص الصفية لجميع محبي الخيول من أفراد وعائلات للمشاركة وتعلم أُسس الفروسية وما يتعلق بالخيل، كما يعمل على تحفيز انتشار هذه الرياضة وتعليمها ضمن مرافق عالمية تتسم بأعلى المعايير.



الموقع:  اسطبلات الجنادرية، الشرق، الرياض 13635


أوقات العمل: الاثنين – السبت: 7:30 صباحاً – 11:00 مساءً.


التواصل: 0502044448



هكذا نكون قد قدمنا نظرة عامة عن أبرز نوادي الفروسية في منطقة الرياض التي تقوم بتعليم جميع ما يرتبط بالخيل وبهذه الرياضة التاريخية المميزة واسعة الانتشار في المملكة، حيث يشرف الاتحاد السعودي للفروسية على توفير البيئة المناسبة  لهواة ركوب الخيل وإقامة المسابقات والسباقات المختصة للخيول.




إذا أعجبك هذا المقال عن نوادي الفروسية يمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل نادي الصقور السعودي… وصلة تاريخية ثقافية لموروثات الماضي و أشهر محميات سعودية طبيعية لحماية الموارد البيئية كما يمكنك التعرف على أفضل أماكن ممارسة الرياضات الأُخرى مثل كرة القدم في ملعب كرة قدم بالسعودية؟ تعرف على عدد الملاعب وأشهرها.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعة مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


39


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook