دليل شامل حول قروض السيارات والمسكن

الكاتب: رامي -
دليل شامل حول قروض السيارات والمسكن
"

دليل شامل حول قروض السيارات والمسكن


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 القروض 


2 قرض السيارة


3 أفضل قرض سيارة في السعودية 


3.1  مصرف الإنماء


3.2 البنك الأهلي التجاري


3.3 بنك الإمارات دبي الوطني


3.4 بنك الجزيرة


3.5 جهات أخرى


3.6 قروض السيارات في الكويت 


3.7 القروض الخاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية


3.8 قرض سيارة دون مقدم


3.9 بنوك أخرى


4 أفضل قروض السيارات في مصر


4.1 بنك SAIB


4.2 البنك العربي


4.3 البنك المصري الخليجي


4.3.1 قرض السيارة


4.3.2 قرض السيارات المستعملة


4.4 بنك اليونان الوطني


4.5 البنوك أخرى


5 أفضل القروض الشخصية


5.1 أفضل القروض الشخصية في مصر بتحويل الراتب


5.2 القرض النقدي من بنك كريدي أجريكول


5.3 مجموعة من أفضل القروض الشخصية في مصر


5.3.1 بنك الإتحاد الوطني – القرض الشخصي


5.3.2 مصرف أبوظبي الإسلامي – قرض اليسر 


5.3.3 بنك الإمارات دبي الوطني – القرض الشخصي


5.3.4 بنك المشرق – القرض الشخصي بدون تحويل راتب


6 القرض السكني في مصر


6.1 أفضل قرض سكني في مصر للموظفين


6.1.1 البنك الأهلي المصري


6.1.2 المصرف المتحد


6.1.3 بنك الكويت الوطني


6.2 أفضل قرض سكني في مصر لمحدودي الدخل


6.2.1 بنك تنمية الصادرات


6.2.2 البنك الأهلي


6.3 بنك فيصل الإسلامي


6.4 بنك القاهرة


6.5 أفضل قرض سكني في مصر لمتوسطي الدخل


6.5.1 بنك الاستثمار العربي


6.5.2 البنك العقاري المصري العربي


6.6 أفضل قرض سكني في مصر بنك كريدي أجريكول


6.6.1 أفضل قرض سكني في مصر بنك مصر


7 بنوك تمنح قروض سكنية في الكويت


7.1 بنك بوبيان


7.2 بنك الكويت الوطني 


7.3 بنك وربة


7.4 بنوك أخرى


7.4.1 بيت التمويل الكويتي


7.4.2 البنك الأهلي المتحد


7.4.3 بنك الائتمان الكويتي


8 حاسبة القروض


8.1 أمثلة على حاسبة القروض الكويت


8.1.1 البنك الوطني


8.1.2 بنك الكويت الدولي


8.1.3 بيت التمويل الكويتي


8.1.4 البنك الأهلي المتحد


8.1.5 بنك برقان


القروض 



يلجأ الكثير من الأشخاص إلى القروض وبشكل خاص عندما يتعلق الأمر بشراء شقة سكنية أو سيارة، وتختلف القروض من دولة لأخرى ومن بنك لبنك سواءاً بالنظام أو بطريقة الدفع، وفي هذا المقال نقدم دليلاً شاملًا حول القروض السكنية وقروض السيارات.



قرض السيارة



يبحث العديد من الأشخاص ما بين قروض السيارات عن أفضل قرض سيارة السعودية؛ حيث يصعب على معظم الأفراد جمع سعر السيارة خلال فترة قصيرة، الأمر الذي يجعلهم يتجهون إلى المؤسسات المصرفية، وهي: البنوك وشركات التمويل التي تساعدهم في شراء السيارة، وذلك من خلال تسديد أقساط ميسرة تتوزع شهريّاً على عدة سنوات، وتختلف كل مؤسسة عن الأخرى في الشروط التي تفرضها، والحد الأعلى لسعر السيارة، ويمكن للعملاء الاختيار حسب ما يتناسب مع احتياجاتهم، ويجب التنويه إلى أن هذه المؤسسات قد تفرض على الأشخاص الشراء من مكان معين، إلا أنها لا تفرض عليهم نوع السيارة التي يرغبون بشرائها.



أفضل قرض سيارة في السعودية 


 مصرف الإنماء



يشترط تمويل السيارات من مصرف الإنماء ألا يقل دخل العميل عن 10 آلاف ريال، كما يشترط فتح حساب لدى مصرف الإنماء،والحصول على شهادة تعريف بالراتب مصدق من العمل موضح فيه مدة الخدمة، تحويل الراتب للمصرف، وأن تكون جهة عمل معتمدة لدى مصرف الإنماء، ويصل تمويل الشراء بحد أقصى لغاية 500 ألف ريال سعودي للسيارة الواحدة، ويمتلك العميل حرية إختيار مصدر شراء السيارة من الموردين المعتمدين لدى المصرف، وتصل فترة سداد التمويل حتى 60 شهراً.



إقرأ أيضا:دورات تعلم علاج طبيعي


البنك الأهلي التجاري



يشترط ألا يقل دخل العميل للحصول على هذا التمويل عن 2500 ريال، إلا أنه لا يشترط تسديد دفعة أولى من المبلغ، كما لا يشترطتحويل الراتب إلى البنك، ويمكن الحصول على هذا التمويل للسعوديين والمقيمين في المملكة، كما أنه لا يشترط وجود كفيل غارم، ويمتاز البنك بسرعة الحصول على الموافقات وإتمام الإجراءات، ويتم تسديد مبلغ التمويل الذي يصل في حده الأقصى لغاية 500 ألف ريال على شكل أجرة شهرية ميسرة، لمدة تصل إلى 5 سنوات، كما يحصل العميل على تغطية تأمينية شاملة للسيارة طوال فترة التأجير، وضمان ممتد لمدة 5 سنوات، ويمكن لكل عميل الاستفادة من تأجير ثلاث سيارات كحد أقصى للسعوديين، وسيارتين كحد أقصىللمقيمين.



بنك الإمارات دبي الوطني



يعد برنامج التمويل الصادر من هذا البنك أحد أشكال قرض التأجير مع الوعد بالتمليك، ويشترط ألا يقل الحد الأدنى للدخل عن 8 آلاف ريال للموظفين، و20 ألف ريال لأصحاب الأعمال، ولا يشترط تحويل راتب أو وجود كفيل، ومن أهم مزايا هذا التمويل:



السداد عن طريق أقساط شهرية ميسرة.


تغطية تأمين شاملة، مع توفير سيارة بديلة في حالة الحادث.


توفير ضمان ممتد 5 سنوات أو 200 ألف كيلو متر، حسب الأسرع.


تراوح فترة التأجير من 12 شهراً كحد أدنى، إلى 60 شهراً كحد أقصى.


إمكانية نقل عقد التأجير إلى عميل آخر.


بنك الجزيرة



يشترط ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف ريال، ولا يشترط تسديد دفعة أولى، أو تحويل الراتب إلى البنك، أو وجود كفيل غارم، ويمكن الحصول على الموافقة من خلال الزيارة الأولى للبنك، وتصل قيمة مبلغ التمويل في حده الأقصى لغاية 500 ألف ريال، يتم تسديدها على مدار 5 سنوات، ويحصل العميل على تغطية تأمينية شاملة للسيارة طوال فترة التأجير، وضمان ممتد لمدة 5 سنوات، ويوفر له البنكخيارات متعددة لإنهاء العقد أو تملك السيارة خلال فترة العقد أو عند نهايته، وتنتشر مراكز خدمة ما بعد البيع في المملكة لتلبية احتياجات العملاء.



إقرأ أيضا:كيف أصبح طبيبة ناجحة


جهات أخرى


مصرف الراجحي – تأجير منتهي بالتمليك مع تحويل راتب: يشترط للحصول على التمويل ألا يقل دخل العميل عن2000 ريال، وذلك لموظفي القطاع الحكومي، كما يشترط ألا تقل مدة العمل عن 12 شهراً، وفي حالة موظفي القطاع الخاص فإنه يشترط ألا يقل الدخل عن 3 آلاف ريال، ويجب ألا تقل مدة عمله عن 3 شهور.


البنك العربي الوطني – الإيجار التمويلي للسيارات: يشترط البنك أن يكون دخل العميل 3 آلاف ريال أو أكثر؛ حيث تصل قيمة التمويل لغاية 500 ألف ريال، ويمكن أن يستفيد من هذا البرنامج كلاً من المواطنين والمقيمين والسيدات الاستفادةمن هذا البرنامج التمويلي.


شركة اليسر للإجارة والتمويل – الإجارة: تساعد هذه الشركة ومن خلال برنامج الإجارة أن يقوم العميل بشراء السيارة التي يرغب فيها، شرط ألا يزيد سعر التمويل عن 750 ألف ريال، ويتم تسديد هذا المبلغ على مدار 60 شهراً كحد أقصى، ولا تشترط الشركة وجود كفيل للحصول على التمويل، إلا أنه يشترط ألا يقل دخل العملاء السعوديين عن 4 آلاف ريال، بينما يشترط ألا يقل عن 5 آلاف ريال للمواطنين من الجنسيات الأخرى.


شركة تأجير للتمويل – تمويل المركبات: يمكن أن يستفيد من هذا البرنامج كلاً من الأفراد والمؤسسات؛ إذ تشتري الشركة بشراء السيارة الجديدة التي يحددها العميل، ويقوم العميل بالانتفاع بالسيارة واستعمالها وتسديد أجرة شهرية مقابل ذلك، وذلك خلال مدة تصل في أقصاها إلى خمس سنوات، وذلك من خلال عقد الإجارة المتوافق مع الشريعة، ويتاح للعميل في نهاية العقد أن يختار ما بين امتلاك السيارة مقابل دفع مبلغ بسيط، أو إعادتها للشركة.


قروض السيارات في الكويت 


القروض الخاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية



يوجد عدد من البنوك التي يمكن من خلالها الحصول على قرض سيارة يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك إما من خلال اعتمادها على نظام المرابحة، والتي تتمثل في شراء السيارة من المالك الأصلي، وإعادة بيعها للعميل مقابل نسبة ربح، أو التأجير التمويلي، والذي يعتمد على شراء السيارة ثم تأجيرها للعميل لفترة زمنية يتم الاتفاق عليها، ومقابل مبلغ مالي يمثل في مجموعه سعر السيارة الذي يحدده البنك، وتنتقل ملكيتها في نهاية العقد إلى العميل. من أهم بنوك الكويت التي تعتمد على إتاحة قرض سيارة إسلامي هي:



إقرأ أيضا:بنك الاستثمار الوطني


بنك وربة: يشترط أن يبلغ الحد الأدنى لدخل العميل 400 دينار، بالإضافة إلى تسديد 15% من سعر السيارة كمقدم، ويصل الحد الأعلى للقرض 15 ألف دينار، بينما تصل فترة السداد إلى 15 سنة، ومن جهة أخرى لا يشترط بنك وربةتحويل الراتب إليه للحصول على التمويل.


بنك الكويت الدولي: يمتاز بأنه لا يحتاج إلى تسديد مقدم للسيارة، وهو متاح للمواطنين والمقيمين العاملين في كافة القطاعات، ويشترط ألا يقل دخل العميل عن 200 دينار، ويتراوح مقدار التمويل ما بين 1-15 ألف دينار، ولا يشترطالبنك وجود كفيل.


البنك الأهلي المتحد: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 400 دينار، كما يصل سقف التمويل إلى 15 ألف دينار، أو 15 ضعف الراتب، يتم سدادها على 5 سنوات كحد أقصى، ويشرط أن يتم دفع 20% من سعر السيارة مقدماً بعد أول شهرمن الشراء، ويحصل العميل على تأمين شامل للسيارة، بالإضافة إلى صيانة دورية لها.


بنك بوبيان: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 500 دينار، وتتراوح قيمة التمويل ما بين 1-15 ألف دينار، ولا يشترط دفع مقدم للقرض، وتبدأ قيمة كل قسط من 60 دينار، كما لا يشترط تحويل الدخل للبنك، وتتراوح مدة السداد ما بين 12-60 شهر.


قرض سيارة دون مقدم



يبحث عدد من الأشخاص عن البنوك التي تقدم قرضاً للحصول على السيارة بدون مقدم؛ حيث إن المقدم قد يكون مرتفعاً بعض الشيء، لذا فإن العديد من البنوك تجعل المقدم خياراً يمكن للعميل القيام به أو لا، ومنها:



البنك الأهلي الكويتي: يجب ألا يقل دخل العميل عن 300 دينار شهريّاً، كما لا يشترط البنك تحويل الراتب إليه، ويصل الحد الأعلى للقرض 15 ضعفاً للراتب، بسقف أعلى يصل إلى 15 ألف دينار كويتي، وتبلغ مدة السداد 5 سنوات، ويحصلالعميل سواءً كان من المواطنين أو الوافدين على موافقة فورية للحصول على القرض.


بنك الكويت الوطني: يشترط ألا يقل دخل العميل الشهري عن 400 دينار، ويصل الحد الأعلى لقيمة القرض 25 ألف دينار كويتي، بينما تصل فترة السداد في حدها الأقصى إلى 5 سنوات، ويمكن تسديده على فترة سداد مرنة تتراوح ما بين 12-60 شهراً، كما لا يشترط تحويل الراتب للحصول على هذا التمويل.


بنك الخليج: يجب أن يكون الدخل أعلى من 300 دينار، ويمكن تقديم طلب الحصول على قرض السيارة من خلال الموقع الإلكتروني لبنك الخليج الإلكتروني، بحيث تصل قيمة القرض إلى 15 ألف دينار، ولا يطلب البنك تحويل الدخل إليه.


بنوك أخرى



إضافة إلى البنوك التي تحقق أكبر ميزتين يبحث عنها الراغبون في الحصول على قرض سيارة، فإن هناك مجموعةً أخرى من البنوك التي تقدم تسهيلات أخرى، وهي:



البنك التجاري الكويتي: يقدم هذا البنك قرضاً واحداً هو القرض الاستهلاكي، بسقف أعلى يصل إلى 25 ألف دينار،ويمكن للعملاء الاستفادة منه لشراء السيارة.


بنك التمويل الكويتي: لا يشترط تحويل الراتب إليه، ويبلغ الحد الأعلى لـ قروض السيارات فيه 25 ألف دينار.


أفضل قروض السيارات في مصر


بنك SAIB



يشترط للحصول على هذا الدخل ألا يقل عن 1500 جنيه، كما يجب تسديد 15% من سعر السيارة كـ دفعة أولى من القرض، ويتم منحه للمصريين فقط، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 21-60 عاماً عند انتهاء فترة التسيد، وهو برنامج تمويلي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ حيث يعتمد على مبدأ المرابحة، وتصل فترة التسديد لغاية 84 شهراً، كما يوفر البنك مجموعة من البرامج المختلفة في السدادوالتي تلبي احتياجات العملاء، كما يسمح البنك للعميل أن يقوم ببيع السيارة في حالة أراد ذلك.



البنك العربي


تتراوح نسبة التمويل ما بين 70-100%.


يقوم البنك بتمويل كل من السيارات الجديدة والمستعملة.


يبلغ الحد الأعلى لتمويل السيارات المستعملة 1.4 مليون جنيه، يتم تسديدها على مدار 7 سنوات.


يبلغ التمويل في حالة السيارات الجديدة 900 ألف جنيه، يتم سدادها خلال 5 سنوات.


يحصل العميل على تأمين على الحياة بشكل مجاني.


تتم إجراءات منح القرض خلال وقت قصير.


البنك المصري الخليجي


قرض السيارة


يشترط ألا يقل دخل العميل عن 2000 جنيه.


تصل نسبة التمويل لغاية 100% من قيمة السيارة.


يصل الحد الأقصى للتمويل لغاية مليون جنيه.


يشترط ألا يقل عمر العميل عن 21 عاماً، ولا يزيد عن 60 عاماً للموظفين، و65 عاماً لأصحاب الأعمال الحرة والمهنيين.


قرض السيارات المستعملة



لا يشترط البنك حداً أدنى للدخل، إلا أنه يشترط أن يقوم العميل بتسديد 40% من قيمة السيارة كـ حد أدنى من التمويل، شرط ألا تزيد قيمة التمويل عن 500 ألف جنيه، ويتم تسديدها على فترة تتراوح ما بين 6-60 شهراً.



بنك اليونان الوطني


قرض السيارة من دون إثبات الدخل: يشترط ألا تقل الدفعة الأولى عن 50% من سعر السيارة، شرط ألا يزيد كامل التمويل عن 500 ألف جنيه، ويتم الحصول على ذلك دون طلب إثبات للدخل، ويتم الحصول على موافقة منح القرض خلال 24 ساعة، ويتم تسديد التمويل خلال 24 ساعة، ويمكن لكل من المصريين والمقيمين في مصر من الجنسيات الأخرى شرط ألا يقل العمر عن 21 عاماً الحصول على القرض.


تمويل شراء السيارات بإثبات الدخل: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 1600 جنيه وذلك للموظفين، أما أصحاب المهن الحرة فيشترط ألا يقل الدخل عن 3500 جنيه، ويشترط البنك أن يتم تسديد 20% من قيمة السيارة كـ دفعة أولى؛ حيث إن التمويل يغطي 80% من قيمة السيارة، شرط ألا يزيد عن 250 ألف جنيه، ويمنح التمويل للمصريين والأجانب المقيمين، ممن تجاوز عمرهم 21 عاماً.


تمويل السيارة بضمان شهادات أو ودائع: يكمن الفرق ما بين هذا التمويل وأنواع التمويل السابقة بأن البنك لا يشترط للحصول على هذا التمويل حداً أدنى للدخل أو تسديد دفعة أولى.


البنوك أخرى


المصرف المتحد – مرابحة السيارات: يعد أحد برامج التمويل الميسرة؛ حيث لا يشترط المصرف حداً أدنى للدخل، أو تسديد دفعة أولى، ويصل الحد الأعلى للتمويل إلى 750 ألف جنيه، ويتم تسديدها على مدار فترة تصل إلى 8 سنوات.


بنك القاهرة – تمويل شراء سيارة: يشترط البنك ألا يقل دخل العميل عن 2000 جنيه، كما يشترط ألا يقل عمره عن 21 عاماً، ويصل الحد الأعلى للقرض إلى 500 ألف جنيه، ويتم تسديده خلال 5 سنوات كحد أقصى، وتتراوح قيمة الدفعة الأولى ما بين 0-15% من سعر السيارة.


بنك الإسكندرية – تمويل السيارة بتحويل قسط او راتب: يشترط ألا يقل دخل العميل عن ألف جنيه، ويقوم البنك بمنحه تمويل يبلغ الحد الأدنى لقيمته 15 ألف جنيه مصري، والحد الأقصى مليون جنيه مصري، وتصل مدة التمويل تصل إلى 7 سنوات، ويشترط تسديد مقدم يبلغ 10% من سعر السيارة، كما يحصل العميل على تأمين مجاني علىالحياة، ويقدم البنك برنامجاً تمويليّاً مشابهاً له لمن لا يمكنهم تحويل القسط أو الراتب، ويكمن الاختلاف في أنه يشترط ألا يقل الحد الأدنى للدخل عن 1500 جنيه، وألا يزيد سقف التمويل عن 600 ألف جنيه، يتم تسديدها خلال مدة تصل في حدها الأقصى لغاية 5 سنوات.


بنك مصر – قرض السيارة للموظفين مع تحويل الراتب: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 500 جنيه، ويشترط أيضاً تسديد 15% من سعر السيارة كدفعة أولى، كما يبلغ الحد الأعلى لقيمة القرض 500 ألف جنيه، يتم سدادها على مدار 84 شهراً كحد أقصى.


أفضل القروض الشخصية



بهدف سداد الاحتياجات الحياتية أو الطارئة، يبحث الكثير من المصريين عن أفضل القروض الشخصية في مصر، ضمن قائمة البنوك والمصارف الكبيرة الموجودة في الجمهورية، الأمر الذي يساعد بدوره على إيجاد العرض المناسب خلال أقصر وقت وأقل جهد، مع تحديد معطيات البحث عن قرض شخصي مع تحويل راتب أو بدون، أو قرض شخصي من بنوك تجارية أو إسلامية، وبوجود ضامن أو دون ذلك، وتسعى هذه البنوك إلى توفير أكثر من برنامج تمويل شخصي يفي بسد الاحتياجات والتطلعات كافة، لمختلف شرائح المجتمع



أفضل القروض الشخصية في مصر بتحويل الراتب



بضمان تحويل الراتب، تقدم مجموعة كبيرة من البنوك قروضاً شخصية تتناسب مع رغبات العملاء، وتلبي الغرض منها بسداد الالتزامات ودفع تكاليف الكثير من الأمور، وتغطية مصاريف الزواج والسفر والتعليم وما إلى ذلك، ويُذكر منها ما يلي: 



البنك العربي الأفريقي الدولي: يقدم قرضاً شخصياص لمن لا تقل دخولهم الشهرية عن 3 آلاف جنيه مصري، وبتمويل يصل حجمه إلى 1.5 مليون جنيه، والسداد لفترة مرنة تصل إلى 10 سنوات، وبفائدة متناقصة تتراوح بين 18.0-20.5%.


المصرف المتحد: يقدم قرض بفائدة 13.5% متناقصة، لمن لا يقل راتبه الشهري عن 2.500 جنيه، وفيما يتراوح حجم القرض بين حد أدنى وأقصى 10-750 ألف جنيه مصري، والسداد على مدة 8 سنوات، على أن يكون الموظف قضى بشكل ثابت 12 شهراً في وظيفته الحالية.


بنك SAIB: بشرط أن يكون الحد الأدنى للراتب الشهري للعميل 1000 جنيه مصري، وأن لا تقل مدة خدمته في الوظيفة في القطاعين العام والخاص، وأيضاً العسكري عن 3 أشهر ثابتة، يمكنه الحصول على قرض بحجم يتراوح بين 5-750 ألف جنيه، وبفائدة متناقصة بين 19.5-20-5%، والسداد بين 6-12 شهراً.


بنك قناة السويس: بفترة سداد تصل إلى 10 سنوات، يمنح البنك عملائه قرضاً شخصياً تصل قيمته إلى مليون جنيه، وبنسبة فائدة متناقصة تتراوح بين 16-17%، شرط أن لا يقل الراتب الشهري عن 3 آلاف جنيه مصري.


بنك التنمية الصناعية: يمنح هذا البنك برنامج القرض الشخصي المتوفر لديه لمن لا يقل راتبه شهرياً عن 500 جنيه، لجميع المصريين، ويصل حجم القرض إلى ما مقداره 300 ألف جنيه، فيما تُحتسب فائدة متناقصة نسبتها 18.5%، والسداد على فترة تمتد إلى 10 سنوات.


القرض النقدي من بنك كريدي أجريكول



يقدم هذا البنك برنامج قرضاً شخصياً يحمل اسم القرض النقدي للعميل، الذي لا يقل راتبه عن 1500 جنيهاً شهرياً، مع تحويله للبنكدون إلزامه بذلك، ليضمن حصوله على قرض بحجم تمويل مرتفع يصل إلى مليون جنيه مصري، وفق معطيات معينة خاصة بالبنك، فيما تبلغ نسبة الفائدة المحتسبة على القرض 8.33%، وتتراوح مدة التسديد ما بين 6-84 شهراً، ومقابل ذلك يتمتع المقترض بتأمينمجاني على الحياة فعّال طيلة فترة القرض، مع القدرة على زيادة حجم القرض بعد انقضاء فترة معينة بحسب البنك، وشراء الالتزامات من البنوك المصرية الأخرى.



مجموعة من أفضل القروض الشخصية في مصر


بنك الإتحاد الوطني – القرض الشخصي



يتم منح القرض لمن لا يقل دخل الشهري عن 800 جنيهاً مصرياًـ، مع الزامية تحويل الراتب إلى البنك، والسداد يكون وفق آلية أقساط شهرية تمتد من 6 أشهر لغاية 10 سنوات، فيما يصل حجم القرض بأقصى حد إلى 750 ألف جنيه، وتُضاف إلى قيمته الأصلية فائدة نسبتها 8.33%، ومقابل ذلك يستفيد العميل من الحصول على بوليصة تأمين على الحياة مجاناً، وإمكانية إصدار بطاقة ائتمانية بـ 3أضعاف حجم الراتب.



مصرف أبوظبي الإسلامي – قرض اليسر 



وفق ضوابط الشريعة الإسلامية يتيح البنك هذا القرض، الذي يندرج تحت قائمة القروض الشخصية، لجميع العاملين في مجال التدريس الجامعي، دون شروط خاصة على تحويل الراتب لدى البنك، فيما يصل أقصى حجم تمويل إلى 300 ألف جنيه، ويكون السداد تبعاً لجدول أقساط شهرية تصل إلى 60 شهراً، وبنسبة ربح تنافسية، وفائدة يتم إضافتها إلى القرض الأصلي بنسبة 13.3%، على ألا يتجاوز عبء الدين ما نسبته 35% من حجم الراتب الشهري.



بنك الإمارات دبي الوطني – القرض الشخصي



دون اشتراط على وجود ضامن أو تحويل الراتب، شرط ألا يقل حجمه عن 1.200 جنيه مصري شهرياً، يقدم البنك للعملاء هذا القرض، بفوائد تنافسية بنسبة منخفضة، على أن يتم السداد وفق مدة طويلة ومرنة تصل لغاية 120 شهراً، فيما يصل حجم التمويل إلى 1.5مليون جنيه، ويحصل المقترض مقابل هذا كله طيلة فترة القرض على تأمين مجاني على الحياة.



بنك المشرق – القرض الشخصي بدون تحويل راتب



من اسم القرض يعلم العميل جيداً بأن ليس هناك شرط على تحويل الراتب، لكن يجب أن لا يقل مقداره عن 3.000 جنيه مصري، وبسعر فائد تنافسي، ونسبة ثابتة تبلغ 8.72%، ويحصل المستفيد على هذا القرض وفق أسرع وأسهل الإجراءات، ودون طلب ضامن، في حين تصل فترة السداد إلى 108 شهراً، ويصل حجم التمويل إلى 1.320 مليون جنيه، مع إمكانية إصدار بطاقة ائتمانية مجاناً للسنةالأولى.



القرض السكني في مصر



يعتبر شراء عقار سكني من أهم أولويات الأفراد، ولذلك يكثر البحث عن أفضل قرض سكني في مصر، وذلك من أجل الحصول على عرض يتناسب مع العمل ودخله الشهري، حيث تقدم المؤسسات المالية عروضاً متنوعة للتمويلات العقارية في المدن الجديدة والقديمة، وذلك حسب رغبة العميل، حيث تختلف الشروط والامتيازات التي يحصل عليها العميل حسب البنك.



أفضل قرض سكني في مصر للموظفين


البنك الأهلي المصري


الحد الأدنى للراتب الشهري 1.500 جنيه مصري.


نسبة الفائدة متناقصة تتراوح بين 17.25-18.75%.


فترة تسديد قيمة التمويل تصل إلى 15 سنة.


إمكانية الحصول على تمويل يغطي نسبة 70-80% من قيمة التمويل.


اختيار نظام السداد بما يتناسب مع العميل.


المصرف المتحد


نسبة الفائدة متناقصة تتراوح بين 14-15%.


اشتراط تحويل الراتب للبنك.


فترة تسديد مرنة تتراوح بين 5-15 سنة.


منح مبلغ تمويل لا يتعدى 10.000.000 جنيه مصري.


الحصول على نسبة 80% من قيمة التمويل.


أن لا تزيد نسبة الاقتطاع الشهري عن 40% من إجمالي الراتب.


الحد الأدنى لراتب العميل الشهري 2.500 جنيه مصري.


دفعة أولى بنسبة لا تقل عن 20% من قيمة العقار.


بنك الكويت الوطني


اشتراط تحويل الراتب للبنك.


نسبة الفائدة متناقصة بنسبة 17.5%.


فترة التسديد لا تزيد عن 15 سنة.


منح تمويل لا يزيد عن 4.000.000 جنيه مصري.


الراتب الشهري أن لا يقل عن 3.000 جنيه مصري.


منح التمويل للمصريين فقط.


عدم اشتراط وجود ضامن.


اشتراط أن يكون العقار مكتملاً وجاهزاً للسكن.


أفضل قرض سكني في مصر لمحدودي الدخل


بنك تنمية الصادرات


اشتراط تحويل راتب العميل.


نسبة الفائدة متناقصة بنسبة 7%.


فترة التسديد لا تزيد عن 20 سنة.


منح تمويل يغطي نسبة 85% من قيمة العقار.


أن لا يقل الراتب الشهري للفرد عن 3.000 جنيه مصري، وللأسرة عن 4.750 جنيه مصري.


البنك الأهلي


اشتراط تحويل راتب العميل.


نسبة الفائدة متناقصة بنسبة 5%.


فترة التسديد لا تزيد عن 20 سنة.


منح تمويل يغطي نسبة 80% من قيمة العقار.


منح التمويل للمصريين المقيمين في مصر فقط.


دفعة اولى بنسبة 20%، ويمكن أن تصل إلى 50%.


أن لا تزيد نسبة الاقتطاع الشهري عن 40% من إجمالي الراتب.


الحصول على وثيقة تأمين على الحياة.


بنك فيصل الإسلامي


اشتراط تحويل راتب العميل.


نسبة الفائدة متناقصة بنسبة 7%.


فترة التسديد لا تزيد عن 20 سنة.


منح تمويل يغطي نسبة 80% من قيمة العقار.


أن لا تزيد نسبة الاقتطاع الشهري عن 35% من إجمالي الراتب.


أن لا يقل الراتب الشهري عن 2.100 جنيه مصري.


بنك القاهرة


عدم اشتراط حد أدنى للراتب الشهري.


عدم اشتراط تحويل الراتب.


فائدة ثابتة بنسبة 4.44%.


مدة سداد القرض تتراوح بين 7-20 سنة.


منح القرض للمصريين فقط.


أن لا يقل عمل العميل عن 21 سنة ولا يزيد عن 53 سنة عند إكمال السداد.


دفعة مقدمة لا تقل عن 10% ولا تزيد عن 40% من قيمة الوحدة السكنية.


الحصول على تأمين مجاني على الحياة فى حالة الوفاة أو العجز الكلي للمقترض


أفضل قرض سكني في مصر لمتوسطي الدخل


بنك الاستثمار العربي


عدم اشتراط تحويل الراتب.


فائدة ثابتة بنسبة 4.57%، وفائدة متناقصة بنسبة 8%.


مدة سداد القرض على فترة لا تتجاوز 20 سنة.


منح تمويل بقيمة 2.250.000 جنيه مصري.


أن لا تقل مساحة الوحدة السكنية عن 150م².


دفعة مقدمة بنسبة لا تقل عن 20%.


تمويل بنسبة تغطي 80% من قيمة العقار.


أن لا يقل الراتب الشهري عن 4.000 جنيه مصري للفرد، و5.000 جنيه مصري للأسرة


البنك العقاري المصري العربي


عدم اشتراط تحويل الراتب.


فائدة متناقصة بنسبة 8% وتعادل النسبة ثابتة 4.57%. 


مدة سداد مرنة على فترة لا تتجاوز 20 سنة.


منح تمويل بقيمة 2.250.000 جنيه مصري.


تمويل بنسبة تغطي 80% من قيمة العقار.


أن لا تقل مساحة الوحدة العقارية عن 150م².


أن لا يقل الراتب الشهري عن 4.000 جنيه مصري للفرد، و5.000 جنيه مصري للأسرة.


أن تكون الوحدة السكنية مسجلة أو قابلة للتسجيل.


أفضل قرض سكني في مصر بنك كريدي أجريكول


عدم اشتراط تحويل الراتب.


فائدة متناقصة بنسبة 8%. 


مدة سداد مرنة تصل إلى 20 سنة.


أن لا تتعدى قيمة الوحدة السكنية مبلغ 2.250.000 جنيه مصري.


تمويل بنسبة 80% من قيمة الوحدة.


إمكانية دمج راتب الزوج والزوجة للحصول على تمويل أكبر.


الحصول على وثيقة تأمين على الحياة، وعلى العقار.


الحد الأدنى للراتب الشهري 4.000 جنيه مصري للفرد، و5.000 جنيه مصري للأسرة.


أفضل قرض سكني في مصر بنك مصر


اشتراط تحويل راتب العميل للبنك.


نسبة الفائدة متناقصة بنسبة 16%.


فترة التسديد لا تزيد عن 10 سنوات.


منح تمويل لا يزيد عن 1.500.000 جنيه مصري.


أن لا يقل الراتب الشهري عن 1.000 جنيه مصري.


الحصول على وثيقة تأمين على الحياة في حال الوفاة.


إمكانية تمويل العقارات مكتملة البناء، أو بغرض التشطيب.


بنوك تمنح قروض سكنية في الكويت



يتم منح قرض سكني الكويت عن طريق عدد من المؤسسات المالية الموجودة في الدولة، والمصرح لها بالعمل في مجال التمويل من قبل بنك الكويت المركزي، وهذه المؤسسات هي بنوك وشركات تمويل، والتي تقدم عروضاً متنوعة من تمويلات وقروض السكن في الكويت، وذلك لتلبية متطلبات العملاء، والبنوك التي تقدم هذه القروض كالتالي:



بنك بوبيان



يقدم البنك القرض العقاري للعملاء عن طريق التمويل الإسلامي، وذلك للموظفين المدنيين والعسكريين، ويشترط بمقدم الطلب أن لا يقل عمره عن 18 عاماً، وفي حال كان أقل من 21 عاماً يجب حضور الوصي القانوني، ويمتاز القرض بالآتي:



عدم اشتراط تحويل الراتب للبنك.


الحد الأدنى للدخل 500 دينار كويتي.


حصول العميل على تأمين دين مجاناً.


توفير فترة سماح تصل إلى 3 أشهر.


الحصول على يبدأ من 1.000 دينار كويتي، ويصل إلى 70.000 دينار كويتي.


تسديد التمويل على فترة تتراوح بين 12-180 شهراً.


بنك الكويت الوطني 



يقدم البنك تمويلاً عقارياً لشراء أو بناء أو ترميم العقارات السكنية، وبما يتناسب مع حاجة العميل، وذلك بعد التأكد من توفر الشروط المطلوبة في مقدم الطلب، أهمها أن لا يزيد عمره عند استحقاق القرض عن 70 عاماً، ويمتاز هذا القرض بالآتي:



الحصول على مبلغ يصل إلى 70.000 دينار كويتي.


الحد الأدنى لراتب العميل 400 دينار كويتي.


اشتراط تحويل الراتب إلى البنك.


تسديد القرض على شكل أقساط شهرية على فترة 15 عاماً.


معدّل فائدة ثابت على نسبة 4.5% سنوياً.


بنك وربة



يقدم البنك تمويلات عقارية متنوعة، منها التمويلات السكنية، والصناعية، والاستثمارية، وكل ذلك ضمن عقود متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومن أهم القروض التي يتم طلبها هي عقود الإجارة العقارية المنتهية بالتملك، وعقود تمويل السكن الخاص، وتمتاز هذه القروض بالآتي:



الحصول على تمويل بنسبة 60% من قيمة العقار، ونسبة 50% من قيمة الأراضي.


دفع أجرة مقدمة لا تقل عن 40% لعقود الإجارة، ونسبة 60% من قيمة العقار السكني، و50% من قيمة الأراضيالسكنية.


وصول مدة السداد إلى 10 سنوات.


بنوك أخرى


بيت التمويل الكويتي



يمنح البنك تمويل الإنشاء العقاري للكويتيين من أجل تسهيل اقتناء عقار يناسب العميل، وذلك داخل الكويت أو خارجها، وهو تمويل إسلامي يمتاز بالآتي:



الحصول على تمويل بقيمة 70.000 دينار كويتي.


عدم اشتراط رهن بضمان الراتب.


تقسيط التمويل يصل إلى 15 عاماً.


الحصول على خدمة تقييم العقار قبل الشراء.


البنك الأهلي المتحد



يقدم البنك خيارات متنوعة للقروض العقارية، منها ما هو مخصص لشراء فيلا أو عمارة، وضمن شروط وتسهيلات متنوعة، ومنها القروض المخصصة للإسكان، وهي التي يمكن الحصول عليها من أجل شراء منزل أو شقة جاهزة، أو ترميم العقار الحالي، وهو تمويل إسلامي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويمتاز بالآتي:



الحصول على فترة سداد تتراوح بين 12-180 شهراً من ضمنها فترة السماح.


فترة سماح تصل إلى 92 يوماً، وذلك من تاريخ استحقاق أول قسط.


الحصول على مبلغ التمويل بقيمة 70.000 دينار كويتي.


معدل ربح ثابت.


حصول العميل على تغطية تأمين تكافلي على الحياة مجاناً.


بنك الائتمان الكويتي



يقدم البنك خيارات متنوعة للقروض العقارية، والتي تتناسب مع العديد من فئات المجتمع الكويتي، حيث يقدم 8 أنواع من القروضالعقارية؛ مثل: قرض سكني الكويت، والتي تختلف الفئة الممنوحة لها، والشروط الخاصة بها، وهذه القروض كالآتي:



قروض الشراء.


قروض البناء.


قروض توسعة وترميم.


منحة ذوي الاحتياجات الخاصة.


قروض فيلكا.


قروض البيوت الخراسانية.


قروض البيوت التي لا تتحمل دور ثاني.


قروض المشتركين في البيوت الحكومية.


حاسبة القروض



تعد حاسبة القروض واحدةً من الأدوات التي يبحث عنها عميل البنك الذي يود الحصول على قرض لتسديد أي من احتياجاته، وتقدم العديد من البنوك من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بها خدمة حاسبة القروض، والتي يمكنهم من خلالها معرفة قيمة القرض بشكل كامل، والمدة الزمنية المتبقية، وقيمة القرض الشهرية، وفي حالة عدم توفر هذه الخدمة فإنه يمكن لهم مراجعة أحد فروع البنك، والاستعانة بالموظف المسؤول لمعرفة كافة التفاصيل التي تهمه.



أمثلة على حاسبة القروض الكويت


البنك الوطني



يمكن الوصول إلى حاسبة القروض الموجودة في الموقع الإلكتروني للبنك الوطني من خلال تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، والذي يقدم العديد من الخدمات للعملاء، ويتيح الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة السر معرفة كافة العمليات الخاص بكل عميل، وحينها يصل إلى الحاسبة.



تستعمل حاسبة قروض البنك الوطني الكويتي لمعرفة قيمة كل قرض شهري؛ حيث يتم إدخال سعر القرض الكلي، وفترة السداد الكلية، ونسبة الربح، وحينها تظهر على الشاشة قيمة التسديد الشهرية، والمبلغ المتبقي، ويساعد ذلك أن يكون العميل على دراية كاملة بما يختص بوضعه المادي مع البنك.



بنك الكويت الدولي



يحتوي بنك الكويت الدولي على حاسبة قروض خاصة به؛ حيث يمكن الدخول إليه وتحديد ما إذا كان العميل يتعامل مع هذا البنك أو مع بنك آخر، ويحدد نوع التمويل، ثم يختار ما إذا كان السداد يتم من ذات البنك أو من أي بنك آخر، ويكتب قيمة مبلغ القرض، وقيمة الدفعة الأولى، وفترة السداد بالأشهر، وعندئذ تظهر قيمة كل قسط، وعدد الأقساط المتبقية، والمبلغ المتبقي.



بيت التمويل الكويتي



عند الدخول إلى خدمة حاسبتي الموجودة في الموقع الإلكتروني الخاصة بـ بيت التمويل الكويتي، والتي تعد بمثابة حاسبة القروض الخاصة به، فإنه يوجد العديد من المعلومات التي يجب تحديدها، وهي:



نوع البضاعة: ويوجد منها مجموعة من الخيارات، من بينها: العقارات، والسيارات، والمعدات البحرية.


هل أنت: تحديد ما إذا كان الشخص من عملاء البنك أو لا.


نوع البرنامج: يوجد عدد من البرامج التمويلية التي يجب على العميل الاختيار من بينها، مثل: الربان، والتميز، والرواد.


نوع التمويل: يختار ما إذا كان شراء أو تأجير، وفي حالة التأجير فإنه يختار نوعه، ما إذا كان تأجير تمويلي أو تأجير تشغيلي.


حالة البضاعة: يحدد ما إذا كانت جديدة أو مستعملة.


تكلفة البضاعة.


مقدم البضاعة.


عدد الأقساط الشهرية: وهي المدة الزمنية التي سيقوم بسداد القرض خلالها.



بعد ذلك يقوم العميل بالضغط على احسب، وتظهر له قيمة المبلغ الكلي بعد إضافة نسبة المرابحة، و مقدار الدفعة الشهرية.



البنك الأهلي المتحد



يعد واحداً من البنوك التي توفر لعملائها خدمة حاسبة القروض؛ حيث يقوم العميل بإدخال البيانات الآتية:



الغرض من التمويل: وهو يكون إما شراء مواد بناء، أو سيارة، أو تمويل علاج طبي، أو تمويل خدمات التعليم، أو السلع الاستهلاكية.


قطاع العمل: يحدد ما إذا كان يعمل في قطاع حكومي، أو خاص، أو شبه حكومي، أو إذا كان متقاعداً.


مدة التمويل بالسنوات.


الجنسية.


الراتب الشهري.


مبلغ التمويل.


مجموع الأقساط الشهرية.


العمر.



بعد القيام بعدد من الخطوات التي تساعد العميل في معرفة ما إذا كان من الممكن أن يحصل على القرض أم لا، تظهر نتيجة حاسبة القروض، والتي توضح له مقدار القرض الشهري.



بنك برقان



يمكن من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك مراجعة حاسبة القروض لمعرفة كافة المعلومات المطلوبة، والخاصة بالسداد؛ حيث يكون على العميل تعبئة الحقول التالية، وهي:



مقدار الاستقطاع الشهري: يحدد الشخص الحد الأقصى الذي يمكن أن يقتطعه البنك من الدخل الشهري، ليكون بمثابة مبلغ شهري لتسديد القرض.


الراتب الشهري.


الاسم.


رقم البطاقة المدنية.


رقم الهاتف.


البريد الإلكتروني.


متقاعد.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook