دليلك لأهم وأبرز منتجعات الرياض

الكاتب: رامي -
دليلك لأهم وأبرز منتجعات الرياض
"

دليلك لأهم وأبرز منتجعات الرياض


كنا قد تناولنا في مقالات سابقة بعض من أبرز مشاريع التحديث القائمة في المملكة لا سيّما بعد اعلان رؤية 2030،وبهذا تكون الرياض قد حازت على اهتمام اقليمي ودولي واسع مع تسارع وطأة المشاريع والمنشآت الحاصلة فيها في السنوات الأخيرة. على صعيد آخر، لم تعد الرياض جاذبة لزوّار المال والبزنس فحسب بل أصبحت وجهة سياحية خصوصاً مع انطلاق فعاليات موسم الرياض الترفيهي وبهذا أصبحت تحتضن سلسلة من الفنادق الفخمة والمنتجعات الفاخرة لتوفير كافة سبل الرفاهية والراحة لزوّارها. فما هي أبرز منتجعات الرياض؟ هذا  ما سنحاول تقديم إجابة مقتضبة عليه في مقالنا التالي…




أبرز منتجعات الرياض



إليكم نبذة حول أهم منتجعات الرياض وأرقاها:



منتجع درة الرياض



يقدم منتجع الفيصلية درة الرياض تعريفاً جديداً للمنتجع الفاخر، إذ يمتاز بمساحته الخضراء الفسيحة، يقع المنتجع على الطريق الريع في الرياض بمسافة 20 دقيقة تقريباً من مطار الملك خالد الدولي، ويعرف أيضا باسم منتجعات بنبانالرياض. يحتضن المنتجع أماكن إقامة متعددة تتراوح بين غرف وأجنحة فندقية وفيلات. أما على صعيد المرافق والخدمات، تتوفر في المنتجع العديد من الخدمات والمرفقات في كافة أنحاء المنتجع ومسابح للكبار والأطفال إلى جانب غرف لياقة بدنية ومنطقة ألعاب داخلية للأطفال. كما وتقام سهرات للعشاء بأنماط مختلفة ومسارات خاصة للدراجات. أما على صعيد وسائل الترف فما أكثرها! ابتداءً بوسائل النقل من وإلى المطار، مروراً بالتلفزيونات ذات الشاشة المسطحة ومركز عافية وسبا ومساج خاص، وانتهاءً بميني غولف وقاعة اجتماعات خاصة لرجال الأعمال ونادي مخصص للأطفال. أخيراً، تتراوح أسعار الإقامة في الليلة من 550 إلى 1800 ريال سعودي.



منتجع نوفا الرياض


صورة تظهر أحد المساكن في منتجع نوفا الرياض – حقوق الصورة محفوظة لموقع راديسون هوتيلز



يُصنف منتجع نوفا الرياض ضمن سلسلة فنادق الراديسون، حيث يُعتبر مكاناً غني بالتراث والأنشطة وروح المغامرة. يقع المنتجع خارج الرياض بجوار متنزهات السفاري إذ يُعرف أيضا باسم منتجع سفاري الرياض ويمتاز بفلله ذات مستوى الرفاهية العالي الذي يكتمل بالحدائق الخاصة وبرك السباحة. ولعل أهم مميزات منتجع نوفا الرياض تكمن في تجربة السفاري، إذ يتيح المنتجع لزواره خوص تجربة الصحارى الفريدة تخللها الكثبان الرملية الساحرة والخضرة الخصبة. كما يشتمل السفاري على حديقة حيوانات حيث القطط البرية الضخمة والفيلة الآسيوية والزرافات  والحمير المخططة. وتكتمل المرافق الترفيهية في المنتجع ببركة السباحة الشاطئية الكبيرة وبحيرتا الماء العذب وركوب الخيلة وانتهاءً بملعب الجولف.



منتجع العمارية



يبعد منتجع العمارية مساقة 51 كم عن مطار الملك خالد الدولي، ويشتمل على مطعم ومركز لياقة بدنية وبار. كما تتوفرفيه إطلالات مباشرة على الحديقة إذ يتيح المجال لزواره التمتع بالحديقة والسبا والمركز الصحي. أما على صعيد الأنشطة، فيمكن للزوار ممارسة مختلف أنواع الأنشطة مثل رياضة المشي لمسافات طويلة إلى جانب حوض الاستحمام الساخن والساونا. أما المسافرين من فئة رجال الأعمال، فتتوفر لهم مرافق خاصة مثل غرف الاجتماعات ومركز لرجال الأعمال وجهاز فاكس وآلة لتصوير الوثائق.



منتجع قوت الرياض


صورة تظهر أحد االمساكن من الخارج في منتجع قوت الرياض – حقوق الصورة محفوظة لموقع بوكينج دوت كوم



يقع المنتجع في شارع الصحابة في منطقة المونسية وتفصله نحو 15 دقيقة عن مركز غرناطة التجاري. يلبي منتجع قوتالرياض كافة معايير الفخامة والترف بما يفوق التوقعات، كما يوفرة ميزة خاصة للكثيرين مثل المسبح الخاص لكل وحدة التي تأخذ طابع الفيلات الفندقية، كما تتوفر في المنتجع خدمة نقل من وإلى المطار إلى جانب سبا ومسابح خارجية. تتألف جميع الفيلات الفندقية من غرفة معيشة، تلفزيون بشاشة مسطحة، مسبح خاص، منطقة خارجية لتناول الطعام، وحوض سبا خاص. تترواح أسعار منتجع قوت من 2400 لغاية 5000 ريال سعودية في الليلة الواحدة.



منتجع ديلان الرياض



يقع منتجع أو شاليهات ديلان على طريق الثمامة الرئيسي قبل دوار العويضة في منطقة الرمال بالرياض، وتتوفّر فيه إطلالات على المسبح. تتألف كافة الغرف فيه من مطبخ صغير وحماماً خاصاً كما وتشتمل الشاليهات على غرف عائلية. تضم جميع غرف الضيوف في الشاليهات على أجهزة تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وميكروويف. يمكن لضيوف الشاليهات الاستمتاع بحوض استحمام ساخن من أعلى طراز.



منتجع بريرا الرياض



يقع منتجع بريرا الرياض على بعد قرابة 36 كيلومتر من مطار الملك خالد الدولي، وتتوفر فيه أماكن إقامة ومسبح فيالهواء الطلق ومركزاً للياقة البدنية وصالة مشتركة وحديقة، تتألف جميع الوحدات من مطبخ صغير ذي ثلاجة وموقد مسطح وتلفزيون إلى جانب أدوات كي الملابس. وبطبيعة الحال تضم الوحدات منطقة جلوس مع أريكة مريحة وحمام خاص مع دش في جميع الوحدات.وثمة منتجع آخر شبيه بمواصفاته هو منتجع ماربيلا الرياض الذي يقع على بعد 41كيلومتر من الرياض ويمتاز بوجود مطعم خاص ومسبح داخلي وحديقة داخل المنتجع.



منتجع كاليفورنيا الرياض



يقع المنتجع على طريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن في الرياض، ويمتاز بإطلالات أوروبية فريدة من نوعها. يولي المنتجع اهتماماً كبيراً بعملائه وزواره من حيث توفير سبل الراحة والاسترخاء لهم. تتمتع كل غرفة في منتجع كاليفورنيا بأعلى معايير الضيافة تؤهله ليكون من أفضل المنتجعات في السعودية والشرق الأوسط، ففيه الجلسات العائلية الخاصة وأخرى فردية منفتحة، كما تحتوي كل غرفه على مطبخ وميني بار متميز ومسابح للكبار والصغار والأهم من كل ذلك جلسات خارجية تطل على المسابح المخصصة.



منتجع فارفان الرياض



يقع منتجع فارفان على بعد 7 كيلومتر عن مركز الرياض في منطقة الروابي وتفصله مسافة 20 دقيقة عن قلعة المصمك. تتوفر في منتجع فارفان 55 غرفة إقامة ذات تلفزيون بشاشة مسطحة وركز لارتداء الملابس ومنطقة جلوس خاصة. وتتوفر فيه غلاية كهربائية وجلاية وموقد وأدوات تجميل ومجفف شعر. يبعد فارفان للأجنحة الفندقية مسافة 35كيلومتر عن مطار الملك خالد الدولي.



منتجع لوذان الرياض



يعتبر منتجع لوذان منتجعاً خاصاً بالسيدات، تتوفر فيه حمامات عطس فاخرة ومساجات مصغرة لجميع الغرف، ممّا يوفر لضيوفه مزية الاستمتاع بالتدليل والاسترخاء الكامل. يقع منتجع لوذان في حي العروبة بالرياض ويُعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط كمنشأة فاخرة ملتزمة بمعايير الصحة والعافية. يتوفر في المنتجع 25 غرفة صممت خصيصا لتناسبالمسافرين سواء أكانوا يقصدون السفر بهدف العمل أو للترفيه. يُعتبر منتجع لوذان وجهة مثالية للسيدات الراغبات في قضاء أوقات إجازة هانئة وممتعة نظراً لما يقدمه من خيارات متنوعة للطعام في الهواء الطلق إلى جانب المأكولات ذات النظام الغذائي الخاص بتخفيض الوزن وعروض تتعلق بالجمال والعافية.




منتجعات بودل الرياض



تتوفر في فندق الملز في الرياض مناظر خلابة تطل بها على حديقة الفندق، كما تضم حوض سباحة خارجي وصالة رياضية. تتألف الغرفة في أجنحة بودل الملز الفندقية من تلفزيون ذي شاشة مسطحة وآلة لتحضير الشاي والقهوة ومنطقة جلوس واسعة تخللها مساحة خضراء تتوسطها أشجار النخيل.



منتجعات تالا الرياض



يقع منتجع تالة العمارية على بعد 42 كيلومتر عن مركز الرياض، يمتاز المنتجع بأجوائه الهادئة إذ يمكن الوصول منه إلىأبرز معالم الجذب السياحية في العاصمة السعودية. يوفر المنتجع غرف ذات تكييف وبمساحات واسعة تم تجهيزها بأرقى المفروشات وأعدت لها أرضيات خشبية مميزة. تتيح الشاليهات أيضا فرصة الاختيار بين موطن الإقامة الملائمة والغرف المزودة بأحدث أجهزة التعقيم والتنقية. تتألف كل غرفة وجناح فيه من حمام داخلي تتوفر فيه كافة مستلزمات الاستحمام المجانية إلى جانب مطبخ مجهزة بالكامل ومنطقة منفصلة لتناول الطعام.




هكذا نكون قد غطينا أهم وأبرز منتجعات الرياض لمزيد من المواضيع المتعلقة بوجهات الرياض السياحية وأبرز المطاعم والأماكن فيها يمكنك الاطلاع على مقالات مدونة بيوت السعودية مثل ادليلك لأفضل مطاعم الرياض في المملكة العربية السعودية وافضل مطاعم تركية في الرياض لا بد من زيارتها



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook