دليلك حول التأشيرة السياحية في السعودية

الكاتب: رامي -
دليلك حول التأشيرة السياحية في السعودية
"

دليلك حول التأشيرة السياحية في السعودية


وسط أجواء الانفتاح العارم الحادث في المملكة العربية السعودية الآن، لم تعد المملكة وجهة للحجاج والمعتمرين فحسب بل وجهة سياحية مع انطلاق مواسم التسلية والترفيه في مدنها الكبرى بالتزامن مع المشاريع الكبرى وفق رؤية 2030. ومن هذا المنطلق، زاد الطلب على التأشيرة السياحية للسعودية مؤخراً من دول الجوار بل ومن كافة أصقاعالعالم! وفي هذا المقال سنعمل على ذكر كل ما يهمّك حول تاشيرة سياحة للسعودية في أيامنا هذه.




التاشيرة السياحية للسعودية



تعرف على كل ما يتعلق بالحصول على تاشيرة سياحية



بنهاية عام 2019 تم إصدار نظام جديد لتأشيرات دخول فيزا سياحية للسعودية يستطيع من خلالها السيّاح المكوث لغاية 90 يوماً في المملكة لغرض السياحة، وتمثل فيزا سياحة للسعودية بنظامها الجديد نقلة نوعية في مجال السياحة داخل السعودية، إذ تفتح الأبواب على مصراعيها للسياح القادمين من كل أنحاء العالم لاكتشاف التراث الثقافي الغني للسعودية ومواسمها الترفيهية المفعمة بالحياة إلى جانب معالمها الطبيعية الخلابة لا سيّما على شواطىء البحر الأحمر الدافئة من الشطر الغربي للمملكة.




شروط الحصول على تاشيرة سياحية للسعودية




بات بإمكان من يرغب بزيارة المملكة تقديم طلب تأشيرة سياحية للسعودية بكل سهولة ويسر من خلال بوابة التأشيرة السياحية الإلكترونية وذلك قبل أيام من رحلتهم المتوقعة، أو حتى أثناء وصولهم للمطار في المنطقة المخصصة لجوازات القادمين. وفي حال كان السائح قادماً من إحدى الدول غير المؤهلة للفيزا السعودية، بإمكانه التقدّم بطلب الحصول على تاشيرة سياحية للسعودية من خلال سفارات المملكة العربية السعودية وقنصلياتها في الخارج، أو بواسطة ممثلي خادم الحرمين الشريفين في المهجر.




آلية التقديم




لعلّ أهم ما يميز طريقة التقديم على تاشيرة سياحة للسعودية هو اليسر وغياب التعقيد، هذا في حال كان مُقدّم طلب تأشيرة سياحية للسعودية من الجنسيات ال49 المؤهلة للفيزا السعودية. ففي هذه الحالة يُتاح المجال له للتقدّم بطلب الحصول على فيزا سياحية للسعودية من خلال الموقع الرسمي للتأشيرة الإلكترونية على الإنترنت، أو بمجرّد وصوله لمطار المملكة. بينما يحتاج مواطنو الجنسيّات الأخرى لطرق أبواب سفارات وقنصليات المملكة في بلدانهم لغاية اصدار تاشيرة سياحية للسعودية قبل السفر إلى المملكة.



وهناك آليتان للتقديم على تاشيرة سياحية للسعودية فيما يتعلّق بالجنسيات الأخرى غير المؤهلة:




التأشيرة الإلكترونية، التأشيرة عند الوصول للمطار، والتأشيرة عبر ممثليات المملكة في الخارج



تختلف المتطلبات باختلاف الدولى التي ستأتي منها إلى المملكة العربية السعودية



يُعتبر الحد الأدنى لسن المتقدّم بطلب التاشيرة السياحية للسعودية هو عمر الرشد، أي 18 عاماً، وفي حال كان المتقدّم دون السن القانونية فإن أحد شروط الفيزا السياحية للسعودية أن يكون عمر الوصي فوق سن ال 18 عاماً. وفيما يخص جواز السفر المتقدم على الفيزا فيجب أن يكون جوازه صالح لمدّة 6 أشهر على الأقل أثناء دخوله للمملكة. 



من جانب آخر، فإن جميع رسوم تقديم طلب التاشيرة السياحية للسعودية غير قابلة للاسترداد في حال تم رفضه، وتبلغ قيمة رسوم الإقامة الإضافية 100 ريال سعودي عن كل يوم يمضيه في الإقامة. وإذا ما كان المتقدم بطلب الفيزا يحملجنسية إحدى الدول التي أبرمت اتفاقيات ثنائية مع المملكة فباستطاعته عندئذ التقدّم بطلب الفيزا السياحية من خلال التأشيرة الإلكترونية أو تلك المستخرجة من المطار، كما يمكنه ذلك من خلال القنصلية السعودية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، كوريا الجنوبية واليابان.



يستغرق أمر إصدار التأشيرة الإلكترونية من 5-30 دقيقة أغلب الأحيان، ولا يتطلب الأمر مستندات مثل تذكرة العودة، حجزالفندق (يمكن الاكتفاء بعنوان السكن فقط)، ولا نسخة مطبوعة من التأشيرة بل يتم الأمر من خلال اصطحاب نسخة إلكترونية. أخيراً، يتم التحقق من صلاحية التأشير من كافة شركات الطيران قبل الإقلاع على متن الرحلات الجوية المتجهة إلى السعودية.




تأشيرة ممثليات خادم الحرمين الشريفين




لا تختلف هذه التأشيرة الصادرة عن ممثليات خادم الحرمين الشريفين عن سابقتها سالفة الذكر، بل تتطابق معها في كثير من الجوانب. لا تتطلّب التأشيرة المستخرجة بهذه الآلية وجود كفيل، كما تتطلبّ المستندات التالية فقط:



إثبات السكن


إثبات الوظيفة


تذكرة العودة 


إثبات بنكي



لا تستغرق التأشيرة في هذه الحالة أكثر من يومي عمل فقط لاستخراجها.



كانت هذه عزيزي القارئ خلاصة سريعة لكل ما يلزمك معرفته بخصوص كيفية استخراج فيزا سياحية للسعودية وأهم التفاصيل فيما يخص التاشيرة السياحية للسعودية ومتطلباتها. تعرف على أفضل الاماكن للسياحة حول العالم لمزيد من المواضيع والنصائح المتعلقة بالعقارات وأهم المشاريع الحاصلة في السعودية يمكنك دائماً التفضل بزيارة مدونة بيوت السعودية باللغة العربية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook