دليلك الشامل عن الفاونديشن

الكاتب: رامي -
دليلك الشامل عن الفاونديشن
"

دليلك الشامل عن الفاونديشن


الفاونديشن أو كريم الأساس هو نوع من أنواع مستحضرات التجميل؛ عادة ما يستخدم لإخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها، أو لإخفاء علامات التقدم بالسن مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة،يتم وضعه على البشرة بأكثر من طريقة إما باستخدام اسفنجة خاصة بالفونديشن، او فرشاة خاصة، أو باستخدام أطراف أصابع اليد.



قائمة المحتويات [إخفاء]



1 يتحدث هذا المقال عن الفاونديشن، ويشمل:


2 ما هو فاونديشن ؟


3 أنواع الفاونديشن


4 أفضل أنواع الفاونديشن حسب البراند 


4.1 فاونديشن فيت مي


4.2 فاونديشن لوريال


4.3 فاونديشن برجوا


4.4 فاونديشن ماك 


4.5 فاونديشن كاتريس


4.6 فاونديشن ديور


4.7 فاونديشن ميبلين


4.8 فاونديشن ايسنس


4.9 فاونديشن اوفيس


4.10 فاونديشن نارس


4.11 فاونديشن بريتي وومن


4.12 فاونديشن ديرماكول


4.13 فاونديشن فارماسيرز


5 أنواع الفاونديشن حسب نوع البشرة


5.1 فاونديشن للبشرة الدهنية


5.2 فاونديشن للبشرة الجافة


5.3 أفضل فاونديشن للبشرة المختلطة


6 طريقة وضع الفاونديشن


7 درجات الفاونديشن


7.1 درجات فاونديشن فيت مي


7.2 درجات فاونديشن ماك


7.3 درجات فاونديشن لوريال


7.4 درجات فاونديشن استي لودر


7.5 درجات الفاونديشن للبشرة الحنطية


7.6 درجات الفاونديشن بالأرقام


7.7 فرشاة الفاونديشن


8 أسعار الفاونديشن


8.1 أسعار فاونديشن فيت مي 


8.2 أسعار فاونديشن لوريال


8.3 أسعار فاونديشن برجوا


8.4 أسعار فاونديشن ماك


8.5 أسعار فاونديشن كاتريس


يتحدث هذا المقال عن الفاونديشن، ويشمل:


أنواع الفاونديشن وأغلب أنواع العلامات التجارية العالمية له.


أنواع الفاونديشن حسب البشرة سواء جافة، أو دهنية، أو مختلطة.


درجات الفاونديشن وطريقة وضعه.


أسعار الفاونديشن واختلافه من ماركة إلى أخرى.


ما هو فاونديشن ؟



فاونديشن هو مستحضر تجميلي يعتبر من أساسيات المكياج لا يمكن الاستغناء عنه عند معظم الفتيات، يستخدم لإخفاء عيوب البشرة بجميع أنواعها، ويستخدم أيضاً لإخفاء علامات التقدم بالسن، ويتواجد بعدة أنواع منها السائل، البودرة، والكريمي، وهناك فاونديشن مطفي، وفاونديشن لامع، ويرجع الاختيار لنوع البشرة؛ وذلك فيما سنتحدث لاحقاً.



أنواع الفاونديشن



هناك العديد من الأنواع للفونديشن؛ فمنها السائل، والبودرة، والكريم، والمعدني، والكيك، والبخاخ.



الفاونديشن السائل (Liquid foundation): هو من أكثر الأنواع استخداماً؛ حيث يمكن توزيعه على البشرة بكل سهولة، ويتناسب جدا مع البشرة الجافة.


الفاونديشن البودرة (powder foundation): يأتي عادةً في شكل مضغوط، وهذا النوع مريح وسهل الاستخدام، ويتناسب مع البشرة الدهنية.


الفاونديشن الكريم (cream foundation): يتميز الفاونديشن الكريم بوجود مرطب للبشرة داخله، ويستخدم لتغطية البشرة بشكل كامل أو متوسط، ويتناسب مع أصحاب البشرة الجافة.


الفاونديشن الكيك (cake & stick foundation): يعتبر من أثقل الأنواع على البشرة، ويستخدم للتغطية الكاملة، لكن يجب عدم وضعه لفترات طويلة أو النوم به.


الفاونديشن المعدني (mineral foundation): يعتبر الفاونديشن المعدني شكل من أشكال الفاونديشن الأكثر أماناً للبشرة؛ لكونه لا يحتوى على المواد الكيميائية والمواد الحافظة القاسية، لذلك يعتبر مناسب جداً للبشرة الحساسة ولمن يعانون من حب الشباب، كما أنه لا يسد المسام ويدوم لفترة طويلة.


الفاونديشن البخاخ (spray foundation): يعتبر من الأنواع الطبية، ويستخدم لحالات تغطية حبوب الشباب وحالات التهاب البشرة، وهو سهل الاستخدام ويغنيك عن استخدام الفرشاة؛ وذلك لتجنب انتقال الالتهاب.  


أفضل أنواع الفاونديشن حسب البراند 


فاونديشن فيت مي



يندرج فاونديشن فيت مي تحت العلامة التجارية ميبيلين (Maybelline)؛ والتي تعتبر اسماً معروف عالمياً لمستحضرات التجميل، حيث قامت الشركة بتصنيع أكثر من نوع ليتناسب مع مختلف أنواع البشرة، ومن أشهرها ما يلي: 



إقرأ أيضا:مهارات التفاوض الفعال


فاونديشن فيت مي للبشرة الدهنية: يقلل من لمعان البشرة الدهنية، ويغطي العيوب وشوائب البشرة، وهو ذو قوام سائل خفيف، وسهل الدمج، كما أنه لن يسبب الجفاف للبشرة، ويتوفر بعدة ألوان، هي؛ الفاتح، والمتوسط، والغامق.


فاونديشن فيت مي للبشرة المختلطة: يعطي نضارة للبشرة ومظهر طبيعي، ويحتوي على نسبة من واقي الشمس؛ لذلك يعتبر مناسباً للاستخدام في ساعات الذروة، كما أن قوامه متوسط وسهل الدمج، ويتوفر بعدة ألوان.


 فاونديشن فيت مي شاين: خافي لعيوب البشرة المتوسطة، وهو اختيار مناسب لاستخدامه في ساعات النهار، حيث يكسب البشرة نضارة وملمس رائع.


 فاونديشن فيت مي للبشرة الجافة: يتناسب جدا ًمع البشرة العادية إلى الدهنية، لا يعمل على انسداد المسام، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها. 


فاونديشن لوريال



يوفر فاونديشن لوريال إطلالة طبيعية وساحرة لبشرتك، ويمنحك بشرة صافية وخالية من العيوب، كما أن تركيبته ممتازة وتتناسب مع الجو الجاف، ويوجد العديد من الأنواع والدرجات لفاونديشن لوريال، وأشهرها   كريم أساس لوريال انفاليبل 24 ساعة مات؛ فهومن الأنواع الثابتة المميزة، ويحافظ على رطوبة البشرة ويتركها تتنفس بحرية؛ إذ لا يسد المسامات، بالإضافة إلى أنه يقلل من لمعان البشرة؛ لذلك يتناسب جداً مع أصحاب البشرة الدهنية، ويتوفر بعدة ألوان تناسب الجميع.



إقرأ أيضا:ما هي أجمل الخيول العربية


فاونديشن برجوا



برجوا من العلامات التجارية القوية والتي تنافس العديد من الشركات الأخرى؛ خاصةً في مستحضر الفاونديشن، حيث حصلت على إعجاب جميع مستخدميها؛ ويعود ذلك للجودة والميزات العالية، فيما يعد مستحضر برجوا هيلثي مكس واحد من أفضل المستحضرات لديهم؛ إذ إنه عالي الترطيب للبشرة يصل الى 24 ساعة، ويجعل البشرة أكثر إشراقًا وصحة؛ وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، مثل: c، وe، وb5، ويتناسب مع البشرة العادية والجافة والمختلطة، لكن لا يناسب البشرة الدهنية، كما يأتي بعدة ألوانليتناسب مع جميع درجات البشرة. 



فاونديشن ماك 



يعد فاونديشن ماك أحد الأنواع المميزة والمطلوبة من قبل السيدات؛ وذلك لما يمتاز به من تغطية مثالية؛ فهو خافي علامات الإرهاق وعيوب البشرة، ويدوم طويلاً؛ لذلك هو مناسب للحفلات، ويوجد منه عدة أنواع وألوان ليتناسب مع اختيارات الجميع، ونذكر أحد أنواع فاونديشن هذه العلامة ماك برو فور وير (mac pro for longwear)؛ وهو ذو قوام كريمي يدوم لأكثر من خمسة عشر ساعة، ويعطي البشرة الراحة؛ ويعود ذلك لتركيبته السائلة سهلة الامتصاص.



فاونديشن كاتريس



يمنحك فاونديشن كاتريس تغطية عالية مع مظهر طبيعي، وتم إصدار أكثر من نوع وأكثر من لون منه؛ وذلك ليتناسب مع جميع أنواع البشرة، ونذكر مثال على أفضل أنواعه فاونديشن السائل 30 مل catrice hd liquid coverage؛ حيث يجعل البشرة جميلةومستوية، وذات مظهر طبيعي، كما أنه خالي من البارابين، ومتوفر بعدة درجات لونية.



إقرأ أيضا:أسباب ارتفاع الاملاح في البول


فاونديشن ديور



تعد شركة كريستيان ديور من أشهر وأكبر الماركات الفرنسية المصنعة لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ويتميز كريم أساس ديور بثباته وجودته العالية، والحفاظ على البشرة ومنحها مظهر طبيعي، كما أنها مصنع من مواد لا تؤذي البشرة، ويتم اختبارها جيداً قبل طرحها بالأسواق، فيما يعتبر فاونديشن سكين إيكلات ساتان (diorskin eclat satin foundation) الخيار الأمثل للبشرة الجافة؛ فهو ذو تركيبة خاصة ترطب البشرة وتعطيها الحيوية والانتعاش، كما أنه خالي من الكحول؛ لذلك لا يتسبب بأي حساسية.



فاونديشن ميبلين



أنتجت ميبيلين مجموعة من أفضل أنواع كريم الأساس المتنوعة في التركيبات للتناسب مع جميع أنواع البشرة، كما انها خالية من العطور ويمكن تطبيقها على البشرة الحساسة، ونذكر خير مثال على فاونديشن يستخدم لجميع انواع البشرة ميبيلين دريم ساتن السائل (maybelline dream satan liquid)؛ فهو خفيف على البشرة، ولا يؤدي إلى غلق المسام، كما يوفر حماية من الشمس spf، ويدوم حتى عشر ساعات دون التغير في تركيبته، بالإضافة إلى أنه خالي من العطور والكحول؛ لذلك يتناسب مع جميع أنواع البشرة بما فيها الحساسة.



فاونديشن ايسنس



أحد أشهر الماركات التى نالت اعجاب العديد من السيدات في الفترة الماضية، حيث تقدم ماركة ايسنس العديد من الإصدارات؛ وذلك لتتناسب مع جميع أنواع البشرة، ومنها:



موس ايسنس (essence soft touch): يوفر إطلالة مميزة، ويحتوي على فيتامين e، والذي يعد بدوره من أهم الفيتامينات التي تعيد حيوية البشرة ونضارتها، ناهيك عن أنه يبقى ثابت لمدة تصل 4 ساعات تقريباً.


ستاي ال داي لاستينج (stay all day long lasting): يساعد في تغطية عيوب البشرة مثل الرؤوس السوداء والمسامات الواسعة، ويحتوي على مادة الزنك التي تساعد في التخلص من الحبوب.


ايسنس كمفلاج (camouflage 2in1 makeup concealer): يجمع في تركيبته ما بين الكونسيلر والفاونديشن، ويعمل على تغطية لمعان البشرة؛ لذلك ينصح به لأصحاب البشرة الدهنية.


فاونديشن اوفيس



ظهرت  مؤخراً مستحضرات تجميل تحت العلامة التجارية أوفيس، وحققت شهرة واسعة، وبالأخص فاونديشن أوفيس الذي نال إعجاب خبراء التجميل لجودته وسعره المميز، فيما يعتبر office soft light cover liquid foundation افضل نوع أنتجته شركة اوفيس؛ فهو يتميز بثبات عالي، وبه عامل وقاية من الشمس spf15، كما يمكن لأصحاب البشرة المختلطة والدهنية استعماله، ويتوفر بأكثر من 10 درجات لونية.



فاونديشن نارس



تحظى شركة نارس بشعبية كبيرة بين العديد من السيدات؛ وذلك لوجود أجود أنواع الفاونديشن لديهم؛ حيث تتميز بالراحة على البشرة لحفاظها على الرطوبة بالجلد، وسهولة الدمج، وخفة الوزن، ووجود المعادن الغنية في مستحضراتها، ومستخلصات الفاكهة في إحدى منتجاتها؛ والتي تحافظ على ملمس البشرة ونعومتها، ويقاوم الأكسدة؛ لذلك يحافظ على دوام اللون الأصلي، ويحمي من أشعة الشمس الضارة، وأحدث إصداراتها ما يلي:



كريم اساس نارس رادينت كومباكت Nars Radiant Cream Compact Foundation Refill


ريم اساس نارس شير جلو NARS SHEER GLOW FOUNDATION


بودرة كريم اساس نارس ALL DAY LUMINOUS POWDER FOUNDATION


كريم اساس نارس بيور PURE RADIANT TINTED MOISTURIZER BROAD SPECTRUM


كريم اساس نارس فلفت مات سكين VELVET MATTE SKIN TINT BROAD SPECTRUM


فاونديشن بريتي وومن



يعطي تغطية ويخفي الحبوب واحمرار البشرة، كما أنه يخفي المسامات الواسعة، ويوحد لون البشرة، ويجعلها تبدو صحية، كما أنه مثالي لجميع أنواع البشرة، وغني بأهم الفيتامينات مثل E، وC، والكولاجين. ونذكر من أهم إصدارات بريتي وومن: pretty women bb foundation.



فاونديشن ديرماكول



كريم أساس عالي الكثافة، يعمل على  إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها، حيث يمكن استخدام ديرما كول في المنطقة حول العين لإخفاء الهالات السوداء، كما لا يحتوي على مواد حافظة تضر بالبشرة، ويتناسب مع جميع أنواع البشرة، ولا يسبب حساسيه، بالإضافة إلى أن مدة صلاحيته طويلة تمتد إلى أربع سنوات، وله درجات ألوان متعددة تناسب كافة درجات البشرة؛ فيمكنك اختيار الدرجة المناسبة لك بكل سهولة.



فاونديشن فارماسيرز



من كريمات الأساس الطبية المصنوعة تحت إشراف الأطباء؛ مما يعنى أنه يتميز بدرجة أمان عالية لاستخدامه على البشرة، ومن إصدارات كريم أساس فارماسيرز نذكر كريم فارماسيرز الببتيد لشد البشرة وعلاج التجاعيد SENSI-RELASTIN-E، ويتميز باحتوائه على مجموعة من الفيتامينات الفعالة، مثل: فيتامين E بنسبة 2%، والإيلاستين البحري، وحمض الهيالورونيك، كما ينصح به من قبلالأطباء لتصحيح التجاعيد العميقة في بشرة الوجه، ويعمل على الحد من التجاعيد واستعادة البشرة نضارتها.



أنواع الفاونديشن حسب نوع البشرة



تختلف أنواع الفاونديشن حسب نوع البشرة؛ فيجب اختيار النوع المناسب حتى لا يقوم بعمل التكتلات أو اختلاف اللون على البشرة، فهناك البشرة الدهنية، والبشرة الجافة، والبشرة المختلطة. 



فاونديشن للبشرة الدهنية



إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية عليكِ الابتعاد عن الفاونديشن الذي يحتوي على الزيوت واللامعة، ونذكر فيما يلي بعض أنواع الفاونديشن المناسبة للبشرة الدهنية: 



كريم أساس إنفاليبل مات من لوريال باريس L’Oréal Paris Infallible Matte Foundation. 


فاونديشن ماك ستوديو فكس باودر بلس Mac Studio Fix Powder Plus Foundation.


فاونديشن ترو ماتش مينيرال لريال باريس L’Oreal Paris True Match Minerals Foundation. 


 فاونديشن Dior Backstage Face & Body. 


فاونديشن للبشرة الجافة



على العكس من البشرة الدهنية يجب اختيار الفاونديشن الذي يحتوي على نسبة ترطيب عالية ونسبة زيوت، وفي العادة يكون ذو قوام سائل، ونذكر فيما يلي بعض أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة:



أفضل كريم أساس للبشرة الجافة من لوريال Infallible Pro-Glow. 


فاونديشن Nars Sheer Glow


فاونديشن Maybelline Fit Me Dewy + Smooth


أفضل فاونديشن للبشرة المختلطة



إذا كنتِ من أصحاب البشرة المختلطة فابحثي دائماً عن الفاونديشن الخالي من الدهون (oil free)، وغير اللامع (matt)، وعليه نذكر فيما يلي بعض أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة: 



كريم أساس ميبلين Maybelline Superstay Full Coverage Foundation.


كريم أساس كاترس Catrice All Matt Plus – Shine Control Make Up.


 فاونديشن MAC Studio Fix Fluid.


طريقة وضع الفاونديشن


غسل الوجه جيداً، ثم استخدام المرطب المناسب.


اختيار الفاونديشن المناسب للبشرة واللون الذي يليق ببشرتك.


استخدام الأدوات المناسبة لوضع الفاونديشن؛ فيمكنك استخدام الفرشاة الخاصة، أو الاسفنجة، أو استخدام أصابع اليد، وتأكدي من دمج الفاونديشن جيداً كي لا يحدث تكتلات.


احرصي على عدم وضع كمية كبيرة أنت لست بحاجتها؛ فذلك سوف يعطي مظهراً غير لائق لبشرتك.


درجات الفاونديشن


درجات فاونديشن فيت مي


SOFT HONEY 315


PURE BEIGE 235


MEDIUM BUFF 225


NATURAL BUFF 230


BUFF BEIGE 130


CLASSIC IVORY 120


LIGHT BEIGE 115


CAPPUCCINO  340


CLASSIC IVORY 120


COCONUT  355


DEEP BRONZE 370


ESPRESSO  380


FAIR IVORY 105


FAIR PORCELAIN 102


GOLDEN  312


GOLDEN CARAMEL 332


HONEY  320


IVORY  115


JAVA  375


MOCHA 360


NATURAL BEIGE 220


NATURAL IVORY 112


NUDE BEIGE 125


PORCELAIN  110


SAND BEIGE 127


SUN BEIGE  310


TOFFEE  330


درجات فاونديشن ماك


Neutral cool يناسب صاحبات البشرة الداكنة


Neutral warm  يناسب صاحبات البشرة الحنطية


Neutral يناسب البشرة المحايدة


cool يناسب البشرة الآسيوية الفاتحة


worm تميل إلى اللون الوردي يناسب البشرة البيضاء


درجات فاونديشن لوريال


بورسلين  Porcelain 10


الفانيلا  Vanilla 11


وردي طبيعي Natural Rose 12


بيج وردي Rose Beige 13


الرملي Sand 20


بيج ذهبي طبيعي golden beige 24


العسلي Honey 30


العنبر  Amber 32


كلاسيك آيفوري عاجي CLASSIC IVORY 301


كريمي طبيعي CREAMY NATURAL 302


بيج فاتح NUDE BEIGE 303


أصفر برتقالي طبيعي NATURAL BUFF 304


بيج طبيعي  NATURAL BEIGE 305


بيج أصفر BUFF BEIGE 306


رملي بيج SAND BEIGE 307


بيج شمسي SUN BEIGE 308


كراميل بيج  CARAMEL BEIGE 309


أسمر كلاسيكي CLASSIC TAN 310


بني متوسط CREME CAFE 311


بني داكن الكاكاو  COCOA 312


درجات فاونديشن استي لودر


درجات الفاونديشن للبشرة الحنطية



إن أفضل درجات الفاونديشن هي تلك القريبة إلى لون بشرتك أو أغمق بدرجة واحدة، حيث إن اللون البارد ويميل إلى الأزرق أو الأحمر أو الوردي؛ عادةً ما يكون مناسباً لهؤلاء الذين يملكون شعراً أسوداً أو بنّياً أو أشقراً مع عيون زرقاء أو خضراء أو رمادية.



اللون الدافئ ويميل للأصفر أو القرنفلي أو الذهبي؛ عادةً ما يناسب الذين يملكون شعراً أسوداً أو كستنائياً أو أحمراً، وعيون بنّية أو عسلية أو صفراء، وإذا ما تعرضوا لأشعة الشمس الحارقة تحوّل لونهم إلى البرونزي أو الأسمر.



درجات الفاونديشن بالأرقام


فرشاة الفاونديشن



ابحثي عن الفرشاة ذات الرأس المدبب والشعيرات الكثيفة؛ وذلك لتساعدك في عملية الدمج دون ترك خطوط رفيعة قد تترك منظراً غير مناسب للبشرة.



أسعار الفاونديشن



تختلف أسعار الفاونديشن من علامة تجارية إلى أخرى، كما تختلف من بلد إلى أخر، ونشير فيما يلي إلى سعر البعض منه في كل من مصر والسعودية على النحو التالي: 



أسعار فاونديشن فيت مي 


Maybelline New York Fit Me liquid Concealer – Vanilla 134 جنيهاً


Maybelline New York، Fit Me Concealer 06 Vanilla 125 جنيهاً


Maybelline Fit Me Matte and Poreless Foundation 128-97 جنيهاً


Maybelline Fit Me Matt Foundation 105-85 جنيه


أسعار فاونديشن لوريال


لوريال باريس إنفاليبل برو مات 231 جنيهاً


فاونديشن لوريال ترو ماتش 250 جنيهاً


فاونديشن انفاليبل توتل كافر 475 جنيهاً


فاونديشن لوريال إنفاليبل مات 249 جنيهاً


أسعار فاونديشن برجوا


كريم أساس برجوا إير مات 30 ريالاً


كريم أساس برجوا هيلثي ميكس 40 ريالاً


كريمأاساس برجوا سيتي راديانس 89 ريالاً


كريم أساس برجوا بيرفكت 123  55 ريالاً


أسعار فاونديشن ماك


كريم أساس ماك PRO LONGWEAR FOUNDATION 115 ريال


كريم أساس ماك MAC Studio Fix Fluid 175 ريالاً


أسعار فاونديشن كاتريس


فاونديشن HD Liquid Coverage 29 ريالاً


كريم أساس كاتريس اول مات 27 ريالاً


كريم أساس كاتريس كاموفلاج 16 ريال


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook