دراسة تكشف جهاز النبض المغناطيسي يمنع الصداع النصفي

الكاتب: رامي -
دراسة تكشف جهاز النبض المغناطيسي يمنع الصداع النصفي

دراسة تكشف جهاز النبض المغناطيسي يمنع الصداع النصفي

ذكر الباحثون أن جهاز &rdquo النبضات المغناطيسية ذاتية الإدارة من جهاز محمول باليد&rdquo قد يساعد على تجنبالصداع النصفيالموهن ، أخبار هيلثي داي الخميس 5 أبريل 2018م .

هذه الطريقة الحديثة للتخلص من الصداع النصفي تسمى &ldquoالنبض المغناطيسي &rdquo ، أو &ldquoالنبض الواحد للتحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة &rdquo (sTMS) ، واستخدمت هذه التقنية لتشخيص المرضى من قبل أطباء الأعصاب والأطباء النفسيين .

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد وافقت بالفعل على جهاز eNeura SpringTMS ، لعلاج الأنواع المتقدمة من الصداع النصفي ، التي يسبقها الهالة وهي وميض من الأضواء و الاضطرابات البصرية .

ووجد أن هذه الأداة أيضا يمكنها منع حدوث نصف حالات الصداع النصفي في المقام الأول ، ووافقت إدارة الأغذية والعقاقير عليه الآن لكل من الوقاية والعلاج .

قالت الباحثة الرئيسية الدكتورة &ldquoأميل ستارلينغ&rdquo : إن دماغ الشخص المصاب بالصداع النصفي ، المرتبط بمرض عصبي مع أساس وراثي ، يكون شديد الإستثارة ، وبشكل عام إذا استطعنا وقف هذه الإستثارة ، فيمكنا وقف أو منع نوبات الصداع النصفي .

يقوم التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة بواسطة استخدام الطاقة التي يتم إنتاجها عن طريق تغيير البيئة الكهربائية للخلايا العصبية أو خلايا الدماغ .هذا ما أوضحته .

قامت استارلينغ مع فريقها البحثي بدراسة فاعلية هذا الجهاز ، ونشرت النتائج في عدد مارس من مجلةCephalalgia، تم تمويل البحث من قبل eNeura، Inc. ، الشركة المصنعة للجهاز .

يعد الصداع النصفي السبب السادس للإعاقة حول العالم ، والذي يصيب شخص واحد من بين 10 أشخاص ، ويشمل ذلك ما يقدر بنحو 38 مليون شخص في الولايات المتحدة ، وهو أكثر ثلاث مرات بين النساء بالمقارنة مع الرجال ، وفقا للمعهد الوطني الأمريكي للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية.

يعرف الصداع النصفي بأنه النبض الشديد أو ألم الخفقان في جانب واحد في الرأس ويكون في بعض الأحيان مصحوبا بالغثيان والقيء ، والحساسية للضوء والصوت .

لا يوجد علاج معروف للصداع النصفي ، ولكن يمكن علاجه أحيانا بالأدوية المصممة لعلاج الصرع ، الأكتئاب وارتفاع ضغط الدم ، كما أن يساعد في علاجه كل من حقن البوتوكس (توكسين البوتولينوم A) ، التحكم في التوتر وأساليب الإسترخاء وممارسة التمارين الرياضية .

الدراسة :
قام البحثون للتأكد من مدى فاعلية &ldquoجهاز النبض المغناطيسي&rdquo ، بتجنيد 263 مريض أعمارهم تتراوح ما بين 18-65 عام ، حافظ كله منهم على كتابة مذاكراتهم عن الصداع يوميا ولمدة شهر واحد ، عانى البعض منهم من الهالة المصاحبة للصداع النصفي ، بينما لم يعاني البعض الآخر .

تدرب المشاركون على استخدام جهاز النبضات في المنزل ، وحجمه 3 بوصات * 9 بوصات ، ويزن حوالي 3 باوندات ، أخذ المشاركون تعليمات بالإمساك بالجهاز على الرأس من الخلف ، والضغط على زر التحكم الخاص به ، يقول موقع الصداع النصفي Migraine.com, ، الإحساس خفيف ولكنه مذهل ، على الرغم أن البعض شعر بعدم الإرتياح .

لمنع الصداع النصفي ، قام المشاركون بإعطاء أنفسهم 4 جلسات كهرومغناطيسية ، كل مرة تستمر أقل من دقيقة صباحا ، و4 مساءا ، وتم وصف 3 جلسات من 3 نبضات كل 15 دقيقة للمصابين بالصداع المتقدم .

كانت النتيجة بعد 3 أشهر ، أن المرضى كان لديهم 3 مرات أقل للصداع في الشهر ، بغض النظر عن نوع الصداع النصفي ، وشهدت نسبة 46% انخفاض وتيرة الصداع لديهم بمقدار النصف على الأقل .

ووصفت ستارلينغ العلاج بأنه &ldquoجيد التحمل&rdquo. وأضافت أنه مع انخفاض وتيرة صداع الرأس ، تراجعت كذلك استخدام أدوية الصداع النصفي. لم تكن تتوقع تقدير تكلفة الجهاز ، ولكنها توقعت أن تؤدي إزالة FDA إلى تغطية تأمينية أوسع .

وقال ليبتون إن الهدف هو إعطاء المرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزيد من خيارات العلاج ، بعض الناس لا يرغبون في تناول الأدوية ويفضلون استخدام جهازً . وقال إن بعض الناس لا يستجيبون للأدوية المتاحة أو لديهم آثار جانبية تحد من استخدامها .

وبالنسبة للمرضى الذين يفضلون عدم تناول الأدوية والمرضى الذين لديهم آثار جانبية أو عدم استجابة الدواء ، فإن هذا يعد خيارًا جديدًا .

شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook