داسة حديثة حول العمليات الجراحية أثناء الحمل وتأثيراتها

الكاتب: رامي -
داسة حديثة حول العمليات الجراحية أثناء الحمل وتأثيراتها

داسة حديثة حول العمليات الجراحية أثناء الحمل وتأثيراتها

شهور الحمل نتمنى جميعنا ان تمر بسلام وخير على كل من الأم و الجنين و لكن احيانا يمر على المراءة الحامل مشكلات صحية يترتب عليها ان تلجأ المراءة الحامل الى اجراء عملية جراحية وبالطبع اي عملية جراحية تكون بحاجة الى تخدير وبالطبع عملية التخدير خطيرة جدا على كل من الحامل و الجنين الا لو تمت بشكل صحيح ، لذلك في هذا المقال سوف نتناول تقرير شامل عن العمليات الجراحية اثناء فترة الحمل و تلك الدراسة الحديثة الخاصة باجراء العمليات الجراحية اثناء فترة الحمل ونتائجها تابع معانا ..

متى يتم اللجوء لإجراء عملية جراحية أثناء الحمل :هناك حالات معينة يضطر فيها الطبيب الى اجراء عملية جراحية للمراءة الحامل وهذه الحالات ثلاثة وهما الحالة الاولى &rdquo الرضوض .. وهي خاصة بالكسور فإذا حدث للحامل اي كسر يجب ان تقوم بالجراحات اللازمة دون انتظار وخاصة لان هناك حالات تحتاج الى القيام بتركيب شرائح ومسامير وتدخل جراحي &rdquo ، الحالة الثانية&rdquo السرطان .. هناك نساء اثناء فترة الحمل يتفاجئون انهم مصابين بسرطان الثدي وفي الحال هنا يجب ان يتم القيام بعملية جراحية من اجل حماية المراءة الحامل من الوفاة &rdquo ، الحالة الثالثة هي &rdquo الحالات الطبية الحادة .. وهي تلك التي تتوقف على تشخيص الطبيب المعالج ومن هذه الحالات &rdquoالتهاب الزائدة الدودية&ldquo

الحالات السابقة واي حالة اخرى تهدد حياة المريض يجب على الفور اجراء الجراحة ولن ينظروا ابدا الى الحمل خاصة لان عند تاخر الحالة سوف يتم خسارة الاثنين معا الام والجنين .

متى يتردد الطبيب في اجراء جراحة للمراءة الحامل :يتردد الطبيب في اجراء جراحة للمراءة الحامل في اوقات معينة من الحمل خوفا عليها من التخدير وهذه الاوقات هي اول ثلاثة اشهر من الحمل ويحاول ان يعطي لها مسكنات امنة للتحمل لان هنا يكون هناك خطورة حقيقة على الأم والجنين وكذلك في الشهر السابع والتاسع من الحمل ايضا .

تفاصيل ونتائج الدراسات الطبية الحديث للعمليات الجراحية اثناء الحمل
من بين الدرسات الطبية الحديثة تلك التي تناولت كل ما يتعلق بخطورة وامان اجراء العمليات الجراحية اثناء فترة الحمل .. كانت نتيجة هذه الابحاث التي تم اتمامها من قبل كبار المتخصصين و العلماء تؤكد على ان من الافضل ان يتم اجتناب العمليات الجراحية تماما اثناء فترة الحمل ولكن اذا كان هناك ضرورة تتوقف عليها حياة الام فلا مفر من اللجوء الى اجراء العملية الجراحية ، و كان من بين فريق الاطباء الذين قاموا بهذه الدراسات الطبيب و الخبير &rdquo بول آيلين &rdquo الذي اكد على انه من الافضل عدم التفكير نهائيا في اجراء اي عملية جراحية خلال فترة الحمل الا في حالة الضرورة القصوى فقط واذا وجدت حالة الضرورة القصوى و يكون الامر متعلق بحياة الأم فيمكن ان تقوم المراءة الحامل بإجراء العملية الجراحية وهي تشعر بأمان خاصة بعد تلك الدراسات التي اكدت ان جميع الجراحات المتعلقة بكل من &rdquo البطن و العظام و الثدي و الأسنان و البشرة و الأظافر و الأنف و الأذن و الحنجرة &rdquo اثناء فترة الحمل يكون لها مخاطر و مضاعفات ولكن بشكل صغير وذلك بعد ان تم اجراء فحوصات على اكثر من سيدة حامل قامت بإجراء عملية جراحية اثناء فترة الحمل وكانت النتيجة انه بمعدل كل 143 حالة هناك حالة واحدة تعرضت الى حدوث اجهاض وفقدت ابنها .. أما عن هؤلاء الذين وضعوا اطفال متوفيه بعد اجراء عملية جراحية اثناء فترة الحمل فإن بمعدل كل 287 حالة تعرضت سيدة الى ولادة جنين متوفي .

من بين النتائج ايضا المتعلقة بهذه الدراسات ايضا انه بمعدل كل 31 حالة تعرضت سيدة واحدة الى حدوث حالةالولادة المبكرةلها ، اما عن وفاة المراءة الحامل بعد او اثناء اجراء العمليات الجراحية فانه بمعدل كل 7962 حالةتعرضت سيدة الى الوفاة.

أخيرا .. نتائج الدراسات الحديثة حول اجراء العمليات الجراحية للمراءة الحامل اثناء الحمل فهناك نتائج مؤكدة تقول ان نسبة حدوث اجهاض للمراءة الحامل بعد اجراء العملية الجراحية 0.7 % ، اما نسبة ولادة طفل ميت فهي 0.4 % ، ولكن بنسبة 3.2 % حدوث ولادة مبكرة ، 2.6 5 هي نسبة ولادة طفل ذات وزن قليل .

شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook