خطوات حذف كاش و كوكيز جوجل كروم لموقع واحد

الكاتب: المدير -
خطوات حذف كاش و كوكيز جوجل كروم لموقع واحد
"محتويات
ماذا يفعل الكاش و الكوكيز ؟
خطوات حذف كاش و كوكيز من جوجل كروم لموقع واحد فقط
طريقة اخرى لحذف كاش وكوكيز جوجل كروم لموقع محدد
تغير اذونات المواقع في جوجل كروم

من المعروف ان متصفح جوجل كروم يقوم بعمل حفظ للكثير من المعلومات الخاصة بالمواقع الالكترونية التي تقوم بزيارتها ، هذه البيانات تتمثل في معلومات تسجيل الدخول الى حسابك و اعدادات الويب و المواقع المفضلة و جميع هذه البيانات يطلق عليها الكاش و هو ذاكرة التخزين المؤقت في المتصفح و الكوكيز و هي ملفات الارتباط بالمواقع التي قمت بزيارتها .

ماذا يفعل الكاش و الكوكيز ؟

ملفات الارتباط و هي الكوكيز هي عبارة عن ادوات يمكن من خلالها لهذا الموقع ان يقوم بتتبع زيارتك و عملك للمواقع الاخرى و معرفة المنتجات و الامور التي تبحث عنها و يسهل المتصفح القيام بذلك ، فاذا قمت بالبحث عن منتج معين على الويب تبدأ الاعلانات في الظهور لك خاصة بهذا المنتجات او منتجات قريبة منها .

و ايضا عبر ملفات الارتباط فان المتصفح يقوم بحفظ البيانات الخاصة بتسجيل الدخول الخاصة بك في المواقع الالكترونية و يرى الكثير من المستخدمين ان هذا الامر مميز خاصة في حفظ كلمات المرور الكثيرة التي تقوم باستخدامها لكل حساب على الويب .

اما عن الكاش و هو ذاكرة التخزين المؤقت فيتم حفظ بها قاعة البيانات الخاصة بالمواقع و الصور و تقليل زمن الوصول الى هذا الموقع مرة اخرى .

في النهاية فان الكاش و الكوكيز مفيدين و لكن كل هذه البيانات حي يتم تحميلها على المتصفح جوجل كروم ، مع مرور الوقت يصبح هذا المتصفح بطيء و به مشكلات اثناء فتح عدد من التوبيتات في وقت واحد و لذلك عليك ان تقوم مابين الفترة و الاخرى ان تقوم بحذف هذه الملفات ، و لكن في حالة اذا كان هناك موقع الكتروني يسبب لك المدايقات بسبب هذه الملفات فيمكن ان تقوم بحذف كاش و كوكيز موقع واحد .

خطوات حذف كاش و كوكيز من جوجل كروم لموقع واحد فقط

من السهل القيام بالخطوات التالية و لكن عليك ان تراعي انك اذا قمت بمسح ملفات الكاش و الكوكيز الخاصة بموقع وترغب في زيارة هذا الموقع مرة اخرى فاعلم انك ستقوم بادخال بيانات تسجيل الدخول من جديد ، قم باتباع الخطوات التالية :

في البداية عليك ان تقوم بفتح متصف جوجل كروم سواء على الجوال او على الحاسوب .
الان قم بالذهاب الى الموقع الالكتروني الذي ترغب في مسح ملفات الكاش و الكوكيز الخاص به .
في الشريط العلوي يوجد شكل القفل قم بالضغط عليه لتظهر لك قائمة .
في هذه القائمة يوجد ثلاث خيارات و عليك ان تقوم باختيار الخيار الاخير و هو ” اعدادات الموقع ” .
الان سينتقل بك المتصفح جوجل كروم الى صفحة جديدة و هي صفحة البيانات الخاصة بالموقع الالكتروني و التي منها بيانات الاستخدام و الاذونات ، يمكنك من خلال الاذونات اذا كان هناك الكثير من الاشعارات التي تصل اليك ان تقوم بالغائها من خلال صفحة الاذونات .
و اما كمية البيانات المستخدمة يوجد زر ” مسح البيانات ” قم بالضغط عليه .
بعد ذلك ستظهر لك نافذة منبثقة لتأكيد عملية مسح البيانات و عليك ان تقوم بالموافقة عليها .
الان عليك ان تقوم بعمل اعادة تشغيل للمتصفح اما من خلال اغلاقة و فتحه مرة اخرى او ان تقوم بتحديث من خلال الضغط على زر F5 .

بهذه الخطوات نكون قد قمنا بحذف ملفات الكاش و الكوكيز لجوجل كروم على موقع واحد فقط .

طريقة اخرى لحذف كاش وكوكيز جوجل كروم لموقع محدد

هذه الطريقة البديلة يمكنك لاعتماد عليها لنتظيف ملفات تعريف الارتباط و كذلك ذاكرة التخزين المؤقت في جوجل كرود و ايضا نتظيف نطاقات الفرعية لهذا الموقع ، اتبع الخطوات التالية :

عليك في البداية ان تقوم بفتح متصفح جوجل كروم و كتابة الرابط التالي في مكان العنوان بالمتصفح و هو ” chrome://settings/content/all ” ثم القيام بالضغط على زر ” Enter ” .
الان ستظهر لك قائمة تحتوي على جميع المواقع الالكتروني التي قمت بزارتها و لها ملفات كاش و كوكيز على جوجل كروم و عليك ان تقوم بالذهاب الى الموقع الذي تريد حذف كلفات الكاش و الكوكيز الخاصين به .
و تقوم بالضغط على السهم الجانبي لهذا الموقع سيظهر لك زر ” مسح البيانات ” .
و اذا لم تجد هذا الزر يمكنك الضعط على الثلاث ازرار الجانية لهذا الموقع و اختيار منها ” مسح البيانات ” .
ستظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك ان تقوم تأكيد مسح البيانات و عليك ان توافق عليها .

بهذه الطريقة تكون قد قمت بمسح جميع ملفات الكاش  الكوكيز الخاصة بهذا الموقع من جوجل كروم .

تعتبر ذاكرة التخزين الموقت ” كاش ” و ملفات الارتباط ” الكوكيز ” في جوجل كروم اشبه بالذاكرة العشوائية في هواتف الاندرويد ففي حالة اذا امتلئت هذه الذاكرة بالكثير من التطبيقات فان الهاتف سيكون ثقيل جدا و لذلك عليك ان تقوم بتنظيف هذه الذاكرة سريعا ، هذا ايضا ما نقوم به في جوجل كروم لتسهيل استخدام المتصفح .

تغير اذونات المواقع في جوجل كروم

في الوقت الحالي اصبحت المواقع الالكتروني تضع صفحة منبثقة تطلب منك اما الموافقة او الرفض عليها و هي ” الاشعارات ” فاذا قمت بالموافقة عليها سيصل اليك الاشعارات الخاصة بهذا الموقع ، في بعض الاحيان نقوم بالفعل بالموافقة على احد هذه المواقع بينما في بعض االحيان نخطأ و نوافق عليها .

وفي هذه الحاةل فان كل موضوع او مقالة يتم اضافتها في هذا الموقع ستصل اليك في شكل اشعار و هذا الامر ربما يكون مدايق بعض الشيئ فهناك مواقع الكترونية تقوم باضافة 50 موضوع في اليوم الواحد هذا يعني انك ستحصل على 50 اشعار يوميا .

اذا كنت تشعر بالمدايقة من هذا الامر عليك ان تقوم بتغير اعدادات الموقع و ايضا تغير الاذونات وفقا لخطوات التالية :

قم بفتح متصفح جوجل كروم ثم بعد ذلك قم بالذهاب الى الموقع الالكتروني الذي يرسل لك الكثير من الاشعارات .
في الشريط العلوي من الموقع يوجد شعار يشبه القفل ، قم بالذغط عليه لكي يظهر لك قائمة من الخيارات و التي نختار منها اعدادا الموقع .
الان سينتقل بك الى صفحة تحتوي على البيانات الخاصة بالموقع و كذكلك الاذونات .
نقوم بالضغط على الاذونات و الانتقال الى صفحة الاذونات و التي ستجد بها خيارات لتفعيل الاشعارات الصوتية و النصية و يمكنك ان تقوم بالغاء هذه الاشعارات ."
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook