خطوات تصحيح أوضاع العمالة السعودية 1442

الكاتب: رامي -
خطوات تصحيح أوضاع العمالة السعودية 1442
سعيًا من الحكومة إلى تأمين الراحة للعاملين لديها أقرت خطوات تصحيح أوضاع العمالة السعودية للمخالفين والمقيمين بصورة غير نظامية. الأهم من ذلك كله تقديمك لطلب تصحيح أوضاع العمالة السعودية في المدة المحددة يحميك من المسائلة القانونية أو الترحيل لموطنك. حيث قامت الحكومة بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتبديل آلية العمل بما يصب بمصلحة الوافدين ويخفف تسلط الكفلاء. وسنقدّم لكم في هذا المقال خطوات تصحيح أوضاع العمالة السعودية 1442 وطريقة تقديم الطلب. فماذا تنتظر؟ سارعالآن في تقديم طلب لتصحيح وضعك إن كنت مخالفًا، واجعل إقامة عملك نظاميّة.

ميزات تقديم طلب تصحيح وضع العمالة

أضافت الحكومة السعودية هذه الخدمة من أجل تشجيع المخالفين على تصحيح وضعهم وتخفيف العبء عليهم في آن واحد. كل ذلك سيؤدي إلى تحسين الاقتصاد الوطني وتأمين بيئة عمل صحية للعامل الوافد وحمايته من سلطة الكفلاء وتحكّمهم. فإن كنت تعاني من الإقامة الغير شرعية في السعودية وتعمل بشكل غير قانوني فالحل في تقديمك طلب لتصحيح وضعك. وبذلك ستتخلص من عبء الهروب والتخفّي وستحظى بالميّزات التالية:

العفو من تسديد ضريبة الدخل المفروضة والمستحقة التسديد بشكل رجعي وكل غرامات التأخير.
تجنّب العقوبات والمسائلة القانونية التي فرضتها الحكومة على المخالفين كالسجن أو الإعادة إلى الوطن.

ومع ذلك هناك حالات مستثناة من تلك الميزات وهي:

في حال تمّ العثور على الشخص قبل أن يقدّم الطلب الخاص بتصحيح الوضع لدى الحكومة.
إذا تم إلقاء القبض على المخالف بسبب جرم ارتكبه أو أي مشكلة سيتم التعامل على أنه خارج عن القانون. وتتم محاسبته بالطريقة القانونية ويتم ترحيله إلى بلده، أما إن كان مقدّم للطلب فإنه يعتبر بمثابة إعفاء من المخالفة.
في حال إحالة المخالف إلى المحكمة السعودية أو النيابة العامة لأي أمر ارتكبه.

حددت الحكومة السعودية الفترة المخصصة لتقديم الطلبات اعتبارًا من يوم الأحد 28 فبراير لعام 2021، ولغاية 23 أغسطس 2021. عزيزي القارئ إن تقديمك للطلب خلال الفترة المحددةسيجنبك حتمًا المسائلة القانونية والغرامات المالية. حيث صرّحت وزارة الداخلية السعودية بأن السجن لمدة سنتين بالإضافة لغرامات مالية ستكون عقوبة تشغيل أو دعم أي وافد مخالف.

تصل الغرامات المالية لحدود مائة ألف ريال عن كل شخص مخالف يتم تشغيله بشكل مخالف. حيث تزداد الغرامة بزيادة عدد الأشخاص العاملين دون تصحيح أوضاع إقاماتهم.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ثابت بن قيس
أبو عبيدة بن الجراح
عمرو بن العاص
الصحابي حنظلة بن أبي عامر
من هو سعد ابن معاذ
من هو أبي بن خلف
من هو الملقب بحبر الامة
وفاة عمر بن الخطّاب
أبو بكر الصديق
بحث عن أبو عبيدة بن الجراح
الصحابي أبا ذر الغفاري
الصحابي معاذ بن جبل
ابو هريرة
تعريف بالصحابي جابر بن سمرة
الصحابي أبي أيوب الأنصاري
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook