خزانة الملابس.. نصائح مفيدة وأفكار مبتكرة

الكاتب: رامي -
خزانة الملابس.. نصائح مفيدة وأفكار مبتكرة
"

خزانة الملابس.. نصائح مفيدة وأفكار مبتكرة


عند الانتقال لمنزل جديد أو التفكير في شراء غرفة نوم جديدة، تبدأ الحيرة لدينا حول كيفية شراء أو تصميم خزانة الملابس لنتمكن من استغلال مساحتها بأفضل طريقة، وفي الوقت ذاته الحصول على ديكور وتصميم جميل، مع التقدم والتطور في عالم التصميم الداخلي والديكور تعددت خيارات تصميم خزانة الملابس، فهنالك تصاميم خزائن ملابس بالحائط أو تصميم الخزائن المفتوحة أو غيرها من التصاميم التي تختار منها ما يتناسب مع احتياجاتك.



فإذا كنت تتساءل وتبحث عن أفكار لتصميم كبت ملابس جديد تابع معنا هذا المقال للتعرف على أنواع دواليب غرف النوم وبعض الأفكار المهمة الواجب مراعاتها عند اختيار تصميم خزانة ملابس



أنواع تصاميم خزانة الملابس


تصاميم خزائن ملابس بالحائط


تصميم عملي وأنيق لخزائن الحائط بأبواب سحب وإنارة داخلية



عند التفكير في اعتماد تصميم دولاب ملابس في الحائط يجب أن تتوفر مساحة كافية لذلك، فعادة تصميم الخزائن في الحائط تحتاج إلى مساحة كبيرة وذلك لاحتوائها على العديد من الرفوف والعلاقات والأدراج، ويمكن أن تكون أبوابها سحب أو مصنوعة من الخشب أو المرايا، عند اعتماد تصاميم خزائن ملابس بالحائط احرص على أن يكون التصميم مرن وقابل للتغير والإضافة حسب الحاجة.



في حال عدم توفر مساحة كافية، يمكنك تصميم دولاب ملابس في الحائط بين الأعمدة ويكون ذلك باستغلال المساحة الفارغة بين الأعمدة في غرفة النوم لعمل دولاب بالحائط، حيث يتم تصميم علاقات وأرفف وأدراج في المنطقة الفارغة بين العمودين وتغطيتها بباب مصنوع من المرايا أو ما ترغب به من تصاميم جميلة، فتصبح بذلك غرفة ملابس صغيرة وأنيقة.



تصميم الدولاب المفتوح


تصميم الدولاب المفتوح، تم استغلال المساحة العلوية لتخزين الصناديق



أهم ما يميز اختيار تصميم الدولاب المفتوح كتصميم لخزانة ملابس هو ما يعطيه من شعور باتساع المكان وسهولة الوصول إلى كافة الملابس والمستلزمات ورؤيتها كاملة لاختيار ما يناسبك منها.



تصميم دولاب الملابس بأبواب شفافة


تصميم أنيق وعصري لدولاب الملابس بأبواب شفافة وإضاءة بسيطة



تعتبر دواليب غرف نوم المصممة بأبواب زجاجية شفافة من أحدث صيحات التصميم لخزائن الملابس، فيتم تصميم كبت ملابس كالمعتاد ولكن تكون أبوابه شفافة، فاستخدام الابواب الشفافة كدواليب غرف نوم يجعلك تحصل على اختلاف وتميز في الشكل الخارجي وكذلك سهولة في الوصول إلى الملابس لأنك تستطيع رؤية كل محتويات خزانة الملابدون حاجة لفتح الأبواب الجرارة، كما أن الأبواب الشفافة تعطي مظهراً مشرقاً للغرفة وتساعد على انعكاس الضوء فيها.



دولاب الملابس في السرير


يمكن استخدام دولاب الملابس في السرير كدولاب أساسي أو الاستفادة منه في التخزين



نلجأ لهذه الطريقة عند الرغبة في الحصول على تصميم كبت ملابس جديد لكن لا توجد مساحة لذلك أو عندما تكون مساحة غرفة النوم صغيرة ولا بوجد متسع لوجود خزانة الملابس المنفصلة، فيتم وضع دولاب الملابس تحت السرير على شكل درج يسحب للخارج.



تصميم خزانة الملابس من الداخل


استغلال كافة المساحات بإضافة الأرفف والعلاقات والأدراج بما يناسب طبيعة ملابسك



تتعدد تصاميم خزانة الملابس باختلاف نوعية الملابس الغالبة لدينا، ففي حالة وجود الكثير من الفساتين الطويلة والعباءات فإن تصميم خزانة ملابس يتطلب وجود الشماعات الطويلة بكثرة، بينما ملابس البيت والملابس اليومية تتطلب أن يكون تصميم الخزائن يحتوي على العديد من الأرفف، أما عن الحقائب فيفضل أن يتم تصميم صناديق لتسهيل عملية تنظيمها.



نصائح عند تصميم دولاب الملابس


تم تصميم هذا الدولاب بشكل عملي للغاية وإضافة الإكسسوارات المهمة كدرج ربطات العنق و شماعة البناطيل (الدرج المنزلق)


إذا كانت الخزائن بارتفاع عالي أو اعتمدت تصميم دولاب ملابس في الحائط، يمكنك استغلال المساحة العلوية بتخزين الملابس الموسمية أو لتخزين ملابس المناسبات على سبيل المثال، ويفضل أن تكون مغلقة للحفاظ عليها من الغبار لأنها قليلة الاستخدام.


لو اعتمدت تصميم الدولاب المفتوح، يجب أن تحرص على ترتيب الملابس بشكل جميل حتى لا يؤثر على ترتيب وديكور الغرفة، كاعتماد ترتيب خزانة الملابس حسب الألوان فيكون مظهرها أنيق ويسهل عليك الوصول لما تريد.


في حال كانت غرفة النوم ضيقة المساحة، ننصحك بأن تكون أبواب دواليب غرف نوم مصنوعة من المرايا، لأن المرايا تعطي انطباع باتساع المساحة.


تجنب وضع الأحذية داخل دولاب الملابس، فيمكنك تخصيص مساحة خارجية مستقلة لحفظ الأحذية.


إضافة الاكسسوارات داخل خزانة الملابس


يمكن الاستفادة أيضاً من دولاب ربطات العنق بحفظ القطع الصغيرة أو العطور والأحزمة



إضافة الإكسسوارات والتصاميم الذكية عند تصميم دولاب الملابس تسمح لك باستغلال المساحة وتساعدك على التنظيم بشكل أفضل، من الأمثلة على الاكسسوارات التي يجب إضافتها التالي:



تركيب الإضاءة على الرفوف فوجود الضوء في الخزانات يعكس انطباع عصري عنها خاصة للأشخاص الذين اعتمدوا تصميم الدولاب المفتوح، وتكون فكرة الإضاءة بسيطة للغاية تتلخص في تركيب لمبة صغيرة على كل رف في نفس الاتجاه لجعل الخزانة تبدو وكأنّها معرضاً فنياً.


تصميم أدراج الخلية داخل دولاب الملابس لحفظ الإكسسوارات والقطع الثمينة، حيث يتم تقسيم الدرج الى مربعات صغيرة يحفظ في كل واحدة منها جزء من الأشياء، ويمكن أيضاً إضافة قفل ومفتاح لبعض الأدراج التي تحتوي على المجوهرات الثمينة.


شماعة البناطيل (الدرج المنزلق) كما هو ظاهر في الصورة أعلاه، والتي يتم سحبها إلى الخارج تعتبر من الحيل الذكية السحرية، فتتسع لعدد كبير من البناطيل مع المحافظة عليها دون الحاجة لكيها مرة أخرى عند ارتدائها.


تصميم دولاب ربطات العنق للحفاظ عليها وترتيبها بشكل منظم.



كان هذا كل ما لدينا من أفكار حول خزانة الملابس، وتذكّر دائماً عند اتخاذ القرار لاختيار خزانة الملابس فكّر جيداً حول كيفية استخدامك الشخصي لها وطبيعة ملابسك واحتياجاتك والتي تختلف نسبياً من شخص لآخر. إن كنت من محبي التصميم في المنزل ننصحك بالاطلاع على نصائح تصميم غرف الشباب ومقال غرفة المعيشة بين الاحتياجات والجمال وغيرها المزيد من المواضيع المتنوعة في مدونة بيوت السعودية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook