خدمة عملاء بنك الخليج في السعودية

الكاتب: رامي -
خدمة عملاء بنك الخليج في السعودية
"

خدمة عملاء بنك الخليج في السعودية


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 بنك الخليج في السعودية


2 الحلول المالية لدى بنك الخليج في السعودية 


3 الخدمات المقدمة لعملاء بنك الخليج في السعودية 


3.1 خدمة عملاء بنك الخليج في السعودية من الأفراد


3.2 خدمة عملاء بنك الخليج في السعودية من المؤسسات والشركات


4 طرق التواصل مع خدمة عملاء الخليج في السعودية 


بنك الخليج في السعودية



يعد بنك الخليج أحد البنوك المملوكة لحكومات دول مجلس التعاون الخليجي، وتعود ملكية معظم الأسهم فيه إلى صندوق الاستثمارات في السعودية.



الحلول المالية لدى بنك الخليج في السعودية 



يقدم بنك الخليج في السعودية مجموعةً من الحلول المالية كالخدمات المصرفية للشركات، وإدارة الأصول، وخدمات أسواق الدين الرأسمالي والأسهم، وخدمات الاستشارات المالية، وعمليات الدمج والاستحواذ، والخدمات المصرفية الرقمية، ويعدّ بنك الخليج في السعودية أول بنكٍ غير سعوديٍّ يحصل على التراخيص اللازمة لتقديم الخدمات المصرفية التجارية المحلية في المملكة.



الخدمات المقدمة لعملاء بنك الخليج في السعودية 



تنقسم خدمة عملاء بنك الخليج في السعودية حسب نوع الخدمة المقدمة، والتي تترتب على نوع عملاء البنك، حيث يكون نوع الخدمة المقدمة إلى عملاء بنك الخليج في السعودية من الأفراد مختلفاً عن نوع الخدمة المقدمة إلى عملاء بنك الخليج في السعودية من المؤسسات والشركات، وهذه الأنواع من الخدمات كالآتي:



خدمة عملاء بنك الخليج في السعودية من الأفراد



يقدم بنك الخليج لعملائه من الأفراد خدمةً تسمّى بـخدمة ميم تعمل على البحث عن الحلول المصرفية التي تسهل حصول الأفراد على الخدمات المصرفية، بحيث تجمع بين الخدمات المصرفية الرقمية والتقليدية المتوفرة لدى الفروع، ومن أنواع الخدمات المقدمة:



إقرأ أيضا:الودائع الثابتة Fixed Accounts في الجزائر


وديعة المرابحة: هي عبارةٌ عن استثمارٍ منخفض المخاطر على فتراتٍ مرنةٍ، ويمكن للعميل إيداع المبالغ بـ 8 عملاتٍ مختلفةٍ، كما يمكنه سحب 20% من المبلغ الأساسي للوديعة.


البطاقة الائتمانية: توفر هذه البطاقة للعميل مجموعةً من العروض التي تساعده في إتمام تسوقه، كتقسيط المشتريات دون أرباحٍ شهريةٍ، وبما يتوافق مع الشريعة الإسلامية، وخاصية الوضع الآمن، وإمكانية دخول صالات كبار الزوار VIPفي المطارات، إضافةً إلى خدمة حماية المشتريات.


التمويل الشخصي: هو تمويل للأفراد يصل إلى مبلغ 1.5 مليون ريالٍ، وبفترة تمويلٍ تصل إلى 60 شهراً، ويمكن تقديمطلب التمويل عبر الموقع الإلكتروني.


حساب ميم: هو حسابٌ بنكيٌّ متوافقٌ مع أحكام الشريعة الاسلامية، وهو يجمع بين مزايا الحساب الجاري وحساب التوفير، حيث يتيح للعملاء تحويل المال من حساب التوفير للحساب الجاري، كما يمكن تحويل الأموال بشكلٍ تلقائيٍّ عندما تتجاوز الحدّ المتفق عليه مسبقاً، وذلك من الحساب الجاري لحساب التوفير. 


خدمة عملاء بنك الخليج في السعودية من المؤسسات والشركات



يقدم بنك الخليج مجموعةً من الحلول المصرفية الخاصة بالمؤسسات والشركات، ومن أهمها:



تمويل المشاريع والتمويل المركب: حيث يقوم بنك الخليج في السعودية بتمويل المشاريع المختلفة في كافة القطاعات؛ كالطاقة، والمياه، والغاز، والبتروكيماويات، والغاز الطبيعي، والبنية التحتية، كما يعمل على توفير حلولٍ لتمويل الأصول كالسفن، والطائرات، والخفارات.


خدمة العمليات الدولية: يقوم البنك من خلال هذه الخدمة بإدارة النقد وحلول تمويل التجارة لدعم المعاملات التجارية لعملائها سواءً كان ذلك بالعملة المحلية أو الأجنبية، ويتم ذلك عن طريق فريق هندسة المبيعات الذي يقوم بفهم احتياجات العملاء وتلبية احتياجاتهم عن طريق تزويدهم بالعروض المناسبة لهم، ثم يقوم فريقٌ مختصٌ بتنفيذ هذه الحلول بالاتفاق مع عملاء البنك، وفي النهاية يوجد فريقٌ أخيرٌ يطوّر المنتجات البنكية حسب ما يحتاجه السوق المحلي والسوق الدولي.


طرق التواصل مع خدمة عملاء الخليج في السعودية 



يتم التواصل مع خدمة العملاء إما بزيارة فرع البنك، أو عن طريق نموذج الاتصال الالكتروني الموجود على الموقع، والذي يترك العميل من خلاله بياناته ورسالته التي يريد إيصالها إلى قسم  خدمة العملاء في البنك.



إقرأ أيضا:بنك عودة في العراق


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook