حيل ديكورات الغرف … حيل بسيطة تجعل غرفتك تبدو أنيقة قبل وبعد

الكاتب: رامي -
حيل ديكورات الغرف … حيل بسيطة تجعل غرفتك تبدو أنيقة قبل وبعد
"

حيل ديكورات الغرف … حيل بسيطة تجعل غرفتك تبدو أنيقة قبل وبعد


قائمة المحتويات


اثاث الغرف


ترتيب الغرفة والألوان 


إضاءة المنزل 


غرفة صغيرة 



بعد مرور الكثير من الوقت على منزلك، لا بد من أنك سئمت من المظهر المتكرر في ديكورات الغرف التي تخص منزلك، وقد تبدأ بالتفكير في حلول لعمل تغيرات جذرية إلى أن هذه الحلول في معظم الأحيان تكون مكلفة وتستلزم الكثير من الجهد والوقت، في الحقيقة إن الأمر أبسط مما تتخيل فالقليل من الحيل الديكورية ستعطيك شعوراً بالتجديد.




لا بُد من أن وقت التغيير قد حان، لذلك قم بالاستعداد لهذه الرحلة الديكورية التي ستأخذ منزلك إلى عمق جديد في التصميم، في ما يلي مجموعة أفكار تشحذ مخيلتك لتطبيقها بما يتناسب مع ديكورات الغرف التي تمتلكها. 



اثاث الغرف


مثال على استخدام أثاث متناسق مع حجم الغرفة ويحقق تناسق الألوان



لا بُد من مراعاة تناسق أثاث الغرفة مع محيطها وهذا يشمل على الألوان والحجم وتناسق المساحة، فعلى سبيل المثال لا يمكنك اختيار ألوان تتناقض بشكل سلبي مع الغرفة كما لا يمكنك اختيار أثاث كبير الحجم يحتل معظم المساحة ويخلق شعوراً بالازدحام حيث أنه سيفسد الديكور العام للغرفة ويقلل من فعالية محتوياتها.




لتجنب ذلك قم باختيار أثاث منطقي يتناسب مع مساحة الغرفة مع اختيار مناسب من مرفقاته كطاولات الجانبية المتناسبة مع الحجم كذلك الأمر، مما يبرز جمال الديكور بطريقة مناسبة عوضاً عن اخفائه بكنبة كبيرة تخفي كل من ديكورات الحائط والأرضيات على سبيل المثال.




إذا كنت قد وقعت بهذه المشكلة بالفعل فلا داعي للقلق حيث يمكنك استبدال المواقع الخاصة بالأثاث بالشكل المناسب الذي يحقق أقصى استفادة أو التخلص من تلك القطعة الإضافية في ديكورات الغرف التي تزيد من تزاحم محتويات الغرفة،فعلى سبيل المثال يمكنك أخذ إحدى المقاعد الفردية غير المرغوبة وتجديد أقمشتها بألوان تتناسب مع غرفة نومك على سبيل المثال. 



ترتيب الغرفة والألوان


مثال على تحقيق تناسق الألوان باستخدام درجات متفاوتة من لونين مختلفين



الغرفة المنظمة والمرتبة جذابة للعين وتضفي شعوراً ببساطة التركيب والتميز، وتنطوي هذه الخطوة بتخصيص المكان المناسب لمحتويات الغرفة بطريقة منظمة ومبتكرة مثلاً تجنب لصق الأثاث بالحائط وذلك لتقريب المسافات في الجلسة بشكل منطقي دون التأثير على المساحة الشخصية لمستخدمي الغرفة، كما تعود بمنفعة أُخرى تجنبك التعرض لمشاكل العفن والرطوبة.




قم بشراء الأثاث الذي تحتاجه فقط ورتبه حسب الاستخدام، قم بوضع الخزائن والرفوف التي تحتاج للوصول إليها بشكل متكرر في أبعد نقطة عن الأثاث المخصص للجلوس داخل الغرفة، وذلك لتجنب إزعاج المستخدمين لها أثناء وصولك إليها، كما حاول اختيار الخزائن ذات الحجم المتناسب مع أبعاد الغرفة بأفضل سعة تخزينية تزيد من كفاءة استخدامها في ديكورات الغرف.




لا بًد من أن عملية اختيار الألوان مرهقة ذهنياً، لذلك قم بالاستعانة بمنسقٍ خاص بأعمال الديكور لمساعدتك في هذه المهمة، وفي حال تعذر ذلك أو رغبتك بالقيام بالمهمة بنفسك فإن الطريقة الأسهل تنطوي بالاختيار ما بين درجات الألوان المتقاربة على عجلة الألوان حيث تُلاحظ تناسقهاً بشكلٍ طبيعي وجميل مما يسهل عليك مهمتك.



ديكورات الغرف وإضاءة المنزل



تعمل الإضاءة بدورٍ فعّّال للغاية على إبراز ما اخترته سابقاً من ألوان وديكورات وللاستفادة من هذه الحيلة بطريقة أفضل لا بد من استخدام مصادر الإضاءة المتعددة والمتدرجة في شدة إضاءتها، فعلى سبيل المثال يمكنك إضافة مصادر الإضاءة الجانبية أو الثانوية كالمصابيح المستخدمة على الطاولات بأشكال مميزة.




كما يمكنك استخدام الإضاءة المنفصلة التي يمكنك التحكم بها باستخدام الأزرار للتحكم بشدة إضاءة الغرفة، حيث تعمل كل منها على إبراز الديكورات بأشكال مميزة وتفاصيل مُختلفة، كما ستساعدك في ترشيد استهلاك الكهرباء في منزلك بطريقة أفضل من طرق الإضاءة المعتادة.



غرفة صغيرة ؟


وجود النوافذ الكبيرة يعطي إيحاء باتساع المساحة مع زيادة السماح بدخول الضوء الطبيعي



إذا كنت تعاني من ضيق مساحات الغرف في منزلك، فلا زالت الحلول قائمة ديكورات الغرف لا تعرف حدود، إذ يمكنك تطبيق بعض الحيل الإبداعية التي تعطي شعوراً بزيادة المساحة، ومن أشهرها استخدام الديكورات في المرايا حيث تعطي انعكاساتها شعوراً بمضاعفة المساحة في الغرفة وزيادة حجمها لذلك احرص على استخدام المرايا الكبيرة في الأماكن المناسبة مع الديكور.




كما يجب مراعاة النوافذ كذلك الأمر حيث أن النافذة الكبيرة تسمح بمرور المزيد من الإضاءة الطبيعية إلى الغرفة مما يعطي شعوراً بزيادة المساحة، وحبذا لو تم استخدام إحدى الألوان الفاتحة في طلاء الغرفة كاللون الأزرق السماوي مثلاً، حيث يعطي شعوراً بالسعادة ويتناسب بشكل ممتاز مع الإضاءة الطبيعية للشمس.




إذا أعجبك هذا المقال عن ديكورات الغرف يمكنك الإطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة بديكور المنزل مثل تصاميم غرف المنزل نصائح لجمع تصاميمك المفضلة تحت سقف واحد وأفضل نصائح إزالة البقع عن الأثاث كما يمكنك تعلم استخدام الزجاج بطريقة مميزة في منزلك في المقال التالي عن أنواع الزجاج… أيها يناسب احتياجاتك؟.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعة مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook