حافظى على صحتك.. تعرضك للسمنة خلال فترة الحمل يعرض طفلك لهذه الأضرار

الكاتب: رامي -
حافظى على صحتك.. تعرضك للسمنة خلال فترة الحمل يعرض طفلك لهذه الأضرار
"

حافظى على صحتك.. تعرضك للسمنة خلال فترة الحمل يعرض طفلك لهذه الأضرار


كشفت دراسة صادرة عن المجلة الطبية البريطانية، أجريت على 18 ألف زوج من الأمهات والأطفال، أنالأمهات الحوامل اللاتى يعانين من السمنة وزيادة الوزن، يكون أطفالهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الأمعاء في وقت لاحق من الحياة، طبقا لما ورد في موقع ميديكال اكسبريس.



وتشير الدراسة إلى أن تعرض الجنين للسمنة في الرحم قد يكون له أيضًا دور في خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، ويسعى الباحثون إلى التعرف عن مدى علاقة سمنة الأمهات وزيادة الوزن أثناء الحمل وارتفاع الوزن عند الولادة والتي قد تترافق مع زيادة خطر الإصابة بسرطان الأمعاء في مرحلة البلوغ.



وتم تسجيل زيادة الوزن على أنها معدل اكتساب الوزن في وقت مبكر، أو الوزن المكتسب حتى 32أسبوعًا من الحمل، وإجمالي زيادة الوزن، أو الفرق بين الوزن الأخير قبل الولادة والوزن المسجل في أول زيارة قبل الولادة، ثم تمت مراقبة النسل لمدة 60 عامًا من الولادة حتى عام 2019 من خلال الربط معسجل السرطان في كاليفورنيا.



وخلال فترة المراقبة، تم تشخيص 68 مصابًا بسرطان الأمعاء بين عامي 1986 و 2017 ، عندما تتراوح أعمارهم بين 18 و 56 عامًا، كما توصلت الدراسة أن  1 من كل 5 تقريبًا له تاريخ عائليللإصابة بسرطان الأمعاء.



وتوصلت الدراسة إلى أن أعلى نسبة من الأمهات البدينات التي بلغت 16? لديهن ذرية تزن 4000 جرامأو أكثر عند الولادة مقارنة بالأمهات اللاتي يعانين من نقص الوزن، كما ارتبطت زيادة الوزن والسمنة بزيادة خطر الإصابة بسرطان الأمعاء لدى النسل بأكثر من الضعف.




"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook