جلسة خارجية في أماكن مختلفة … دليلك إلى صنع جلسة خارجية منزلية

الكاتب: رامي -
جلسة خارجية في أماكن مختلفة … دليلك إلى صنع جلسة خارجية منزلية
"

جلسة خارجية في أماكن مختلفة … دليلك إلى صنع جلسة خارجية منزلية


قائمة المحتويات


جلسة خارجية في حديقة المنزل 



تعلم كيف تزيد من تمييز أكثر أنواع الجلسلت الخارجية شيوعاً.




أسطح البناية



غير اعتقادك الخاطئ عن سطح بنايتك باستخدام مجموعة من الأفكار المبتكرة.




شرفة المنزل جلسة خارجية خاصة



مساحتك الخارجية الشخصية في منزلك استغلها بالشكل المناسب.




جلسة خارجية بجانب المسبح



متعة لا تنتهي باستخدام الأفكار التالية للاستفادة من المساحة المحيطة بالمسبح.




أشعة الشمس والهواء الطلق وأفراد العائلة والأصدقاء، كلها مكونات قضاء أجمل الأوقات في فناء منزلك ولكن ما هي أفضل الطرق لتجهيز جلسة خارجية والاستمتاع بها. يمتلك الكثير منا مساحات خارجية أو سطحاً منزلياً قد يُنسى في بعض الأحيان أنه يمكن تحويله إلى موقع العائلة المفضل الجديد.




لمساعدتك في استغلال هذه المساحات وتحقيق الفاعلية القصوى منها، قمنا بجمع بعض أفضل النصائح والأفكار لصنع جلسة خارجية منزلية بأفضل الطرق وأقل التكاليف بطرق مميزة تسر جميع أفراد العائلة والأصدقاء والزوار. في ما يلي أفضل الأفكار لتجديد أو إنشاء جلسة خارجية خاصة بك.



أفضل أفكار عمل جلسة خارجية منزلية 



في ما يلي كيف يمكنك تجهيز جلسة خارجية في أماكن مختلفة من المنزل بطرق أنيقة ومميزة:



جلسة خارجية في حديقة المنزل


مثال على جلسة خارجية في حديقة المنزل



الحديقة أو فناء المنزل المساحة المثالية لعمل جلسة خارجية وأكثر أنواع الجلسات شيوعاً، قبل البدء بعملية إنشاء أو تجديد جلستك في فناء منزلك لا بد لك من أن تتخلص من جميع الأشياء غير المرغوب فيها مثل الأدوات التي لا تستعملها أو بعض من المقتنيات المعطلة أو التي قد انتهت فعالية استخدامها وتنظيف المكان بطريقة جيدة جداً مما سيمنح شعور باتساع المكان والتخطيط الجيد للخطوة التالية.




بعد أن تخلصت من كل ما لا تحتاجه لقد حان موعد التجديد! حيث يمكنك الاختيار ما بين مجموعة الأفكار التالية ذات الديكورات البسيط لتضفي لمسة من الجمال والتميز على جلستك الخارجية:



الأرضية المناسبة: يمكنك البدء بعمل أرضية تناسب ذوقك الشخصي واختيارك حيث تعد أكثر أنواع الأرضيات شيوعاً في هذه الحالة تلك المصنوعة من العشب الطبيعي أو الصناعي في حال تعذر زراعته. كما يقوم الكثيرين بصنع الجلسة الخارجية من البلاط لسهولة تنظيفه.


الأثاث الخارجي: قم باختيار أثاث خارجي يناسب احتياجاتك مع مراعاة أخذ القياسات أولاً واختياره من مواد خفيفة الوزن حيث غالباً ما يتم نقل الأثاث الخارجي بشكل مستمر. كما توجد الكثير من محلات الجلسات الخارجية التي توفر هذا النوع من الأثاث بأسعار مناسبة.


الإضاءة: الإضاءة المناسبة تبرز جمالية الديكور الخارجي الذي قمت باختياره، كما تمكنك من الاستفادة من جلستك الخارجية في ساعات المساء أو عند غياب مصادر الإضاءة الطبيعية.


النباتات والزينة: لا شك أن وجود اللون الأخضر المنعش يزيد من جمال المكان، يمكنك عمل ذلك بطريقة بسيطة عبر تخصيص ركن لزراعة النباتات ونثر عدد من أواني الأزهار حول الحديقة حيث تضفي ألوانها الزاهية العفوية والحيوية على المكان. كما يمكنك تنسيق الحديقة بشكل متناغم مع ألوان النباتات المحيطة به. 


الاكسسوارات والكماليات: يمكنك صنع لمستك الخاصة عبر إضافة بعض من الاكسسوارات الفريدة مثل الأرجوحة في إحدى زوايا الجلسة كما يمكنك الاستفادة من إضافة مظلات الحدائق الواقية من أشعة الشمس بألوان تتناغم مع الديكور الذي قمت باختياره.



بعد أن حصلت على ديكورات خارجية وجلسة مثالية تناسب حديقتك المميزة ولابد من أن تعتني بها بشكل دائم حيث يمكنك زراعة النباتات بشكل مستمر لإضافة المزيد من الحيوية. كما لا بد لك من حماية الأثاث الخارجي لا سيما المصنوع من الخشب من مسببات الرطوبة التي قد تفسده سريعاً.



أسطح البناية


تجهيز أسطح البناية لاستقبال الجلسات



سطح المنزل، إحدى المساحات التي نادراً ما يتم استغلالها بالطريقة الصحيحة حيث قد يظن البعض أنه لا بد من أن تكون أسطح البناية مغلقة للاستفادة من مساحتها، إلى أن العكس صحيح تماماً أسطح البناية تعتبر مكان ممتاز لإقامة جلستك الخاصة لا سيما لما تتمتع به من اطلالة جميلة لارتفاعها وهواء عليل يسر من يستخدمها.




الأفكار التالية ستساعدك على وضع التصور المناسب لعمل جلسة خارجية تناسب سطح منزلك وتمكنك من جمع الأهل والأحباب في مكان مميز لم يخطر على بالهم من قبل:



استغلال المساحة: يتسم سطح المنزل بمساحته الكبيرة التي قد تفوق مساحة الفناء في كثير من الأحيان، لذلك قم باستغلال هذه المساحة عبر تقسيمها إلى مساحات أقل لاستغلال كل منها بطريقة مختلفة وتطبيق أفكار جديدة.


ركن للشواء: الموقع المثالي لإضافة مستلزمات الشواء وعدتها، حيث تتمكن من قضاء أجمل الأوقات دون التسبب بالإزعاج لأي من المنازل المحيطة، كما يمكنك إضافة الشواية المبنية من الطوب الحراري كنوع من الديكورات المميزة التي تضفي طابع فريد على سطح منزلك.


النباتات والأشجار المقزمة: يمكنك إضافة مجموعة من نباتات الزينة بالإضافة إلى الأشجار المقزمة التي تضفي الحيوية الطبيعية على سطح منزلك. كما يمكنها أن تعمل كمصدات للرياح وتعطي الخصوصية. و يمكنك استخدام نوع من النباتات المتسلقة لتغطية الجدران باللون الأخضر البديع والتي تظهر بشكل جذاب للغاية.


الجلسات الأرضية: كما هو الحال في الجلسات الخارجية الاعتيادية التي تُعتبر فعالة، وتخدم الوظيفة المخصصة لها. إلا أنه يمكنك التفرد بديكور جلسات أرضية تتسم بالدفء عبر إضافة السجادات والوسائد التي تسمح لك بالاستمتاع بالوقت مع الأصدقاء لأطول فترة ممكنة.


الإضاءة الخافتة: يمكنك إضافة مجموعة من الأسلاك المضيئة أو سبل الإنارة غير التقليدية كالفوانيس ومصادر الإضاءة المميزة لإضفاء أجواء مميزة عند استخدام الجلسة الخارجية في ساعات الليل.


طابع فريد: يمكنك إضافة فكرة لم تخطر على بالك من قبل وتعتبر غاية في التميز وهي إضافة الأراجيح التي تسمح لك بالاستلقاء ومراقبة النجوم والسماء، كما يمكنك إضافة تلسكوب خاص بها مما سيمنح طابع فريد يبهر كل من يراه ويدخل إلى قلبه السرور والسعادة.



كما هو الحال عند تجديد أو إنشاء أي جزء من أجزاء المنزل لا بد لك أن تتأكد من وصول كافة الخدمات وتنفيذ أعمال الصيانة من كهرباء وسباكة قبل البدء بمشروع جلسة خارجية على سطح منزلك، مما سيوفر عليك الجهد والوقت ويسهل عليك عملية الاستمتاع بالوقت بأفضل الطُرق والإبداع في تزين سطح منزلك.



شرفة المنزل جلسة خارجية خاصة


مثال على استغلال المساحة الصغيرة للشرفة وملئها بالنباتات



شرفة المنزل أو ما يُعرف باسم البلكون تكاد لا تخلو أي وحدة سكنية من وجودها، والخبر السار أنه يمكنك استغلال هذه المساحة كملاذ خارجي خاص في الهواء الطلق بغض النظر عن حجم الشرفة التي تمتلكها، فالجلسات الخارجية التي تبعث على الصفاء الذهني منبع للأفكار المبدعة لا سيما إذا كنت ممن يحبون إمضاء الوقت بالتفكير والإبداع.




في ما يلي مجموعة من الأفكار التي يمكنك استخدامها لتطبيق جلسة خارجية منزلية بأسلوب بسيط وممتع:



الأثاث المناسب للبلكونة: غالباً ما تحتوي الوحدات السكنية مثل الشقق على شرفة أقل مساحة من غيرها لذلك إحرص على اختيار أثاث مناسب لا يحتل مساحة البلكونة أكملها كمقعد لشخص أو مقعد مزدوج إضافة لطاولة جانبية صغيرة للاستمتاع بتناول الأطعمة والأشربة في الخارج.


أحواض الزهور والورود: تعتبر الأحواض الصغيرة التي تحتوي على الأزهار خياراً مناسباً حيث لا تحتاج إلى الكثير من المساحة أو العناية كما يمكن تنسيقها بطريقة ابداعية تتدلى من السقف أو تثبيتها بشكل آمن على جدران الشرفة مما يمنحها منظراً جميلاً حتى من مسافة بعيدة.


بيت العصافير: الأجمل من أن تحيطك الطبيعة هو أن تسمع صوتها وألحانها، حيث يمكنك أن تضيف بيتاً صغيراً للعصافير لتستمتع بصوت زقزقتها وألحانها الجميلة في الهواء الطلق كما تُعتبر العصافير الرفيق المناسب للراحة والاسترخاء من بين الحيوانات الأليفة.


الإضاءة الملونة: دائماً ما تعتبر الإضاءة سبيلاً لإبراز جمال الديكورات، فالأجمل هو أن تختار إضاءة ذات ألوان هادئة تبعث على الاسترخاء والراحة مثل أشكال الإضاءة المنبعثة من داخل قطعة من الزجاج الملون الذي يعتبر إضافة فاخرة على ديكور جلستك الخارجية.


الكلاسيكية في الخارج: أكثر الأفكار تميزاً حيث يمكنك إضافة تحفة أو قطعة كلاسيكة مميزة في جلستك الخارجية مثل إضافة مزهرية تراثية تعكس ذوقك الشخصي وميولك الشخصية.



لا تنسى أن شرفتك المنزلية هي مكانك المناسب للصفاء والتفكير أو الحصول على بعض الوقت الخاص بك. إذا كنت على وشك إنشاء الشرفة الخاصة بك لا بد لك من وضع تصميم بلكونة مناسب منذ البداية حتى توافق الشكل النهائي الذي رسمته بمخيلتك.



جلسة خارجية بجانب المسبح


إضافة كراسي الاسترخاء إلى جانب المسبح بوجود العنصر الطبيعي من النباتات والأعشاب



إذا كنت أحد من يمتلكون مسبح منزلي فهذا هو موقعك المناسب لعمل جلسة خارجية، حيث أن الجلوس بجانب المياه يمنح شعوراً بالانتعاش والحيوية ويُمكنك من الاستمتاع بأشعة الشمس في حيث يمرح الصغار بالمياه ويمارسون رياضة السباحة بأمان في أجواء عائلية يتخللها السعادة.




الأفكار التالية ستساعدك على اختيار جلسة خارجية تناسب بيئة المسبح:



سرير الاسترخاء: لا بد من أن وجود سرير طويل مخصص للمسابح للاسترخاء بأشعة الشمس الدافئة من أفضل الأفكار التي لا بُد من الحصول عليها ضمن ديكور الأثاث المحيط بالمسبح.


المظلة الشمسية: إحدى قطع الأثاث الأساسية والمكملة لديكور الجلسات الخارجية للمسابح، حيث تسمح لك في الاسترخاء في أيام الصيف الأشد حرارة وتجنب المخاطر الصحية الناتجة عنها.


طاولات الطعام: اجمل الأنشطة التي يمكن القيام بها في فصل الشتاء هي تناول الوجبات في الخارج حيث تعتبر مثالية لتقديم الطعام بعد ممارسة رياضة السباحة ناهيك عن الشكل الجذاب الذي تضفيه على الديكور الخارجي بشكل عام.


الكنب الخارجي: أفضل طريقة لاستقبال الأهل والأصدقاء في مسبح منزلك حيث يتمكن الجميع من ممارسة أنشطتهم المفضلة والاجتماع وتبادل الأحاديث عند الانتهاء.


عنصر الطبيعة: لا بد من إضافة النباتات سواء في أحواض أو على شكل أشجار محيطة بالمسبح حيث تضفي شعور الطبيعة والنقاء مع العنصر المائي المتواجد بالفعل ضمن مسبح منزلك.



قد تتلوث مياه المسابح في بعض الأحيان بفعل الأطعمة والأوراق الأشجار وغيرها من الديكورات المحيطة لذلك احرص على تنظيف مياه المسبح بشكل دوري للاستمتاع بأفضل الأوقات دون قلق. كما تُعتبر المياه الصافية عنصراً رئيسياً في جمال الجلسة الخارجية بجانب المسبح.




إذا أعجبك هذا المقال يمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل كيف تحول قبو المنزل إلى مساحة شخصية لقضاء أجمل الأوقات وتصميم غرفة مكياج أنيقة وعصرية في منزلك كما يمكنك تطبيق مساحة شخصية مبتكرة وفريدة في نصائح وإرشادات عند بناء بيوت فوق الاشجار.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعة مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook