جزيرة المرجان الدمام … جلسات رائعة على أنغام الموج الهادئ

الكاتب: رامي -
جزيرة المرجان الدمام … جلسات رائعة على أنغام الموج الهادئ
"

جزيرة المرجان الدمام … جلسات رائعة على أنغام الموج الهادئ


قائمة المحتويات


لمحة عن جزيره المرجان


نشاطات الجزيرة بالدمام


سفينة جزيرة المرجان بالدمام



تزهو المملكة العربية السعودية بالأماكن السياحية الخلابة التي قد تفوت عن البال، نظراً لاعتبارها موطن الحرمين الشريفين والوجة التي يقصدها عشرات آلاف المسلمين حول العالم سنوياً، فشواطىء البحر الأحمر ومدينة جدّة على سبيل المثال لا الحصر تضم وجهات سياحية خلابة جزيرة المرجان الخلابة.



تعتبر جزيرة المرجان الدمام من أجمل المشاريع السياحية في المملكة على وجه العام، والمنطقة الشرقية على وجه الخاص. فما هو مشروع جزيره المرجان؟ وما هي أهم سماته؟




لمحة عن جزيرة المرجان الدمام


يمكنك الاستمتاع بعدة أنشطة خلال قيامك بزيارة هذه الجزيرة



قد تتساءل اين تقع جزيرة المرجان ؟ بالواقع تقع جزيرة المرجان في منطقة الكورنيش في مدينة الدمام أهم المدن الواقعة في النواحي الشرقية من المملكة، وتمتاز بكونها أول جزيرة سياحية اصطناعية داخل السعودية يفصلها عن كورنيش الدمام مسافة 1800 كم تقريباً، لكنها تتصل بالكورنيش عبر جسر سهل يربط الكورنيش بالجزيرة مباشرة.



تضم جزيره المرجان أماكن وجلسات هادئة وجميلة يتم إضاءتها من منارات عالية تمنح الجزيرة إضاءة ملونة تتزيّن بها أرجاء الجزيرة ليلاً. كما تتوفر الجزيرة على إطلالة رائعة على البحر تمكّن الضيوف من التسمّر بمشاهدة أمواج البحر في سهر لا مثيل لها، كما باستطاعة الزوّار الصعود لأعلى المنارة المُضاءة والتمتع بمشاهدة كامل الجزيرة من أعلى نقطة ممكنة.



ناهيك عن احتواء مدخل الجزيرة على مساحات واسعة لاصطفاف السيارات الخاصة بالزوار حيث باستطاعتهم التوقف، والتمتع بنسائم الهواء البحري العليل. كما تحتضن الجزيرة أيضا أكثر من 50 مظلة تزهو بالألوان البراقة موفرة للزوّار كلسبل الراحة والترفيه للجلوس تحتها أثناء النهر وحمايتهم من أشعة الشمس.




نشاطات جزيرة المرجان بالدمام


جزيرة صناعية بإطلالة رائعة على شواطئ الخليج العربي



تقع منطقة جازان على ضفاف البحر الأحمر جنوب غرب السعودية، وتشتهر باصطياد الأسماك وبشواطئها الجميلة وبحرها الشفاف وتستقطب إثر ذلك العديد من السياح سنويا لممارسة صيد الأسماك والأنشطة المائية كالغوص.



تعرف على أبرز النشاطات التي يمكنك ممارستها على جزيرة المرجان في الدمام من قبل العائلات، والأفراد. يمكنك معرفة جميع تفاصيل الأمور التي يمكن القيام بها من خلال النقاط التالية: 



زيارة منارة العمدة: وتستطيع مشاهدة على الكورنيش لمنظر بانورامي رائع لمشاهدة جميع شواطئ الدمام سواء في الليل أو النهار. 


الجلوس تحت المظلات: من أجمل الأمور التي تميز جزيرة المرجان في الدمام هي الجلسات الهادئة على الشاطئ، ووجود المظلات التي تغزو المكان للاستمتاع بأجواء خيالية.


المساحات الخضراء: يمكنك الاستمتاع بالمساحات الخضراء للممارسة رياضة المشي، والاستمتاع بالتجول في المنطقة بكل راحة واسترخاء على أنغام الأمواج البحرية. 


رحلات السفن البحرية: هناك العديد من السفن البحرية التي توفر جولات في البحار، مع توفير وجبات الغداء، والعشاء اللذيذة.


الملاعب: توجد في الجزيرة العديد من الملاعب المخصصة لممارسة الرياضات المتنوعة في المكان.


ركوب الدراجات: يستطيع الأشخاص المحبين لرياضة ركوب الدراجات الهوائية دخول المكان للاستمتاع بالمسارات المخصصة لذلك. 


الصيد: تعتبر الجزيرة وجهة ممتازة للصيد، ولا تفرض الجزيرة أي رسوم على ممارسي الصيد على ضفاف الجزيرة. 


سفينة جزيرة المرجان بالدمام


القوارب والسفن الخلابة العائمة على أطراف كورنيش الدمام



لا يمكن تصوّر رحلة إلى جزيره المرجان دون ارتياد سفينة جزيرة المرجان بالدمام حيث توفّر السفن أمتع الرحلات البحرية إلى جزيرة المرجان وبوسع الزائر من خلالها أخذ رحلات بحرية جميلة حول الجزيرة، ناهيك عن تقديمها لوجباتا الغداء والعشاء على متن السفينة، إذ يمكن أن تستغرق رحلات السفينة قرابة يوم كامل. ومن أشهر هذه السفن باخرة الاحلام للرحلات البحرية لما تضفيه من شعور عارم بالبهجة والانتعاش أثناء عبورها للبحر.




باخرة الاحلام للرحلات البحرية




توفر لك هذه السفينة تجربة ممتعة للإبحار في جزيرة المرجان في الدمام؛ حيث تضم السفينة مراكب مكيّفة، وجلسات مريحة، مع قسم خاص للكبار الشخصيات أو الـ VIP، وتضم أيضاً مكان مناسب لإقامة الحفلات، والمناسبات، مع مراكبمفتوحة على الهواء العليل المنعش، بالإضافة إلى القوارب السريعة، ومكانها معروف على كورنيش الدمام جزيرة المرجان الرائعة.



أسعار التذاكر: 


فوق 10 سنوات: 80 ريال سعودي.


من 3 – 10 سنوات: 40 ريال سعودي.


أقل من 3 سنوات: تذاكر مجانية.


الموقع: المنطقة الشرقية، كورنيش الدمام جزيرة المرجان. 


التواصل: 0558903339



بهذا نكون استعرضنا أهم المعلومات عن جزيرة المرجان بالدمام بالإضافة إلى بعض أهم المعلومات عن الموقع، وأجمل النشاطات التي تستطيع ممارستها في الجزيرة، وتفاصيل النشاطات على الكورنيش. يمكنك الاطلاع أيضاً على مقال الشعب المرجانية .. كنز البحر الأحمر في عالم ما وراء البحار، ومقال اماكن سياحية في الدمام وأجمل الوجهات الترفيهية فيها.




يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المتنوعة التي تناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه، ومشاركتنا باقتراحاتك، واستفساراتك بخصوص هذا الموضوع.







Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook