جدول أعمال مجلس الشورى السعودي اليوم

الكاتب: رامي -
جدول أعمال مجلس الشورى السعودي اليوم

يناقش مجلس الشورى في السعودية، عددا من القضايا والقرارات والتعديلات على وثائق السفر وأنظمة الأحوال المدنية، في دورته الستين من العام الثالث من الدورة السابعة، التي ستعقد الاثنين المقبل، الموافق. حتى 14 أكتوبر.

فيما يلي بعض الأعمال التي تضمنها عمل مجلس الشورى السعودي

جلسة الاثنين

ويناقش المجلس خلال هذه الدورة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للمنافسة عن العام المالي 1439/1443 هـ.

كما يناقش المجلس في الجلسة نفسها تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم عن العام المالي 1439/1443 هـ.

ومن بين الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة تقرير اللجنة الخاصة بشأن اقتراح تعديل الفقرة (1) من المادة الرابعة والعشرين والفقرة (2) من المادة 42 من نظام التحكيم الصادر بالمرسوم الملكي رقم م. / 34 وتاريخ 24/5/1433 هـ، مقدم من عضو المجلس الدكتور محمد الجربا بناءً على المادة (23) من النظام الداخلي للمجلس.

كما يصوت على عدد من توصيات اللجنة الصحية بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم حول التقرير السنوي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون عن العام المالي 1438/1439 هـ.

جلسة الثلاثاء

ويناقش المجلس خلال دورته العادية 61 التي تعقد الثلاثاء المقبل تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن الموافقة على تعديل عدد من موادنظام وثائق السفر وعدد من مواد نظام الأحوال المدنية.

كما سيناقش المجلس بعد ذلك تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن تعديل عدد من مواد نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 51) وتاريخ 26/8/1426 هـ، وتقرير اللجنة المالية بشأن تعديل قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 33). ) وتاريخ 3/9/1421 هـ.

وفي الجلسة ذاتها، سيصوت المجلس على عدد من توصيات لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون عن العام المالي 1438/1439 هـ، وتقارير الهيئة عن الماضي. سنتان ماليتان 1436/1437 هـ – 1437/1438 هـ، بعد أن استمعالمجلس إلى رأي اللجنة فيما أبدى أعضاء المجلس آراءهم وملاحظاتهم على تقارير الهيئة.

ويناقش المجلس خلال هذه الدورة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب عن التقرير السنوي للهيئة العامة للرياضة عن العام المالي 1439/1443 هـ.

ومن بين الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة عن مشروع شبكة المياه، وتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن مقترح (مشروع الأشغال العامة ونظام البنية التحتية) المقدم. من قبل عضو المجلس جبران بن حميد القحطاني، بناءً على المادة 23 من قانون المجلس.

جلسة الأربعاء

ويناقش المجلس خلال الدورة العادية الثانية والستين التي تعقد الأربعاء المقبل تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية حول مشروع لائحة شؤون التدريس في الحرمين الشريفين.

ثم يستعرض المجلس وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمركز الوطني للدراسات الاستراتيجية والإنمائية عن السنة المالية 1438/1439 هـ. ثم يصوت المجلس على توصيات اللجنة بشأن التقرير.

ويناقش المجلس في نفس الجلسة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة التجارة والاستثمار عن العام المالي 1439/1443 هـ.

ومن بين الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للملكية الفكرية عن العام المالي 1439/1443 هـ، وتقرير الإدارة والموارد البشرية. لجنة ومقترح بتعديل بعض مواد نظام معهد الإدارة العامة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 49 وتاريخ 2/8/1426 هـ مقدم من عدد من أعضاء المجلس بناءً على المادة (23) منالنظام الداخلي للمجلس. .

كما يتضمن جدول أعمال المجلس خلال دوراته الثلاث عددًا من مذكرات التفاهم ومشروعات الاتفاقيات مع العديد من الدول في العديد من المجالات.

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook