ثمانية أسباب وهمية تحول دون إقبال المستثمرين على الاستثمار العقاري

الكاتب: رامي -
ثمانية أسباب وهمية تحول دون إقبال المستثمرين على الاستثمار العقاري
"

ثمانية أسباب وهمية تحول دون إقبال المستثمرين على الاستثمار العقاري


أضعفت جائحة كورونا الإقتصاد بشكل عام فمثلاً حدث تضارب وغياب استقرار في أسعار النفط، كما حدث تراجع في أسواق الأسهم العالمية لكن مع كل هذا يبقى الاستثمار العقاري مضاد للظروف وصامد. السؤال الذي نريد طرحه والإجابة عليه هو ما الذي يحول دون إقبال المستثمرين على الاستثمار في العقارات في الوقت الراهن؟ يقدّم لك هذا المقال إجابة واضحة على هذا السؤال من خلال مجموعة خرافات توضح لك الأسباب الوهمية وراء مخاوف المستثمرين من الدخول إلى عالم الاستثمار العقاري، كما تعطيك هذه النقاط المعرفة التي تحتاجها للتقدم بخطى ثابتة نحو خطوتك الأولى في الاستثمار العقاري.




حاجز الخوف والتردد يكون السبب الأساسي في ضياع الفرصة الذهبية التي قد تكون تحلم بها، وضياع الفرصة يكون بسبب الظروف الاقتصادية أو التفكير المبني على أفكار إجتماعية مغلوطة. وهذه الحواجز هي الحواجز التي تحول دون نجاح وتقدم الكثيرين من مختلف الأعمار، والفئات. إليك الخرافات التي تجرك إلى تفكير خاطئ يؤدي لضياع فرصك الاستثمارية.  




أنا أصغر من أن أستثمر



 وهو السبب المنتشر بين جيل الشباب حيث يشعر الشباب بالخوف من الاستثمار بسبب المنافسة القوية من الأشخاص الأكبر بالعمر والأعمق خبرة لكن في الواقع المستثمرين الأكثر نجاحاً هم أشخاص بدأوا مسيرتهم المهنية بعمر العشرينات. إليك نصائح ستساعدك على تخطي هذه الفكرة التي تعيق نجاحك: 



استثمر في العقار وثقّف نفسك في المجال لتبقى على إطلاع.


ضع خطة لإدارة أموالك لدخلك ونفقتك.


ركّز على خطة استثمار طويلة الأجل.


استخدم المال باعتباره أداة وليس أصل.


لا أحتاج للاستثمار لدي عمل ثابت 


وجود وظيفة ثابتة يغني الكثيرين عن الاستثمار لوجود دخل شهري ثابت



سيعود الندم في ما بعد لمطاردة هذه الفئة بينما يكبرون بالعمر. الراحة والاكتفاء بعملهم الحالي سيعطيهم شعور الراحة لوقت قصير ولا يلبث إلا ويتلاشى بعد تقدمهم في العمر مع مرور الوقت. على الشخص أن يفكر بكل ما قد يطرأ في المستقبل ويقلب موازين حياته مثل حدوث إفلاس للشركة التي يعمل بها أو حادث سيارة يؤثر على مادياته أو غيرها. الاستثمار هو عمل مستمر بالنمو خصوصاً مجال الاستثمار العقاري وقد يؤثر إيجاباً في حياتك وترى النتيجة في المستقبل.




الاستثمار عملية معقدة 



أي مشروع يتطلب مستوى من الفهم والمعرفة للبدء لكن هذا لا يعني أنك بحاجة لدراسة علم الذرة حتى تستطيع البدء بمشروع. المعرفة أصبحت متاحة في كل مكان على الإنترنت، والوصول إليها سهل جداً ولا يحتاج للكثير من الإنفاق أو الدراسة المكثفة. تستطيع انشاء حساب على منصات مخصصة للدروس في مجال الاستثمار العقاري أو القراءة عن الاستثمار العقاري أو غيرها من المصادر.




الاستثمار مخاطرة كبيرة 



يشعر الكثيرون أن الاستثمار في العقارات فيه الكثير من المخاطرة وقد يسبب ضياع أموالهم في الاستثمار. بغض النظر عن مكان إقامتك فإن نظرة خاطفة لما حولك من عقارات ستجد أن العقارات على الأقل تضاعفت أسعارها وقيمتها بمرور عقد واحد فقط. هناك طلب متزايد على العقارات كما أنها تجارة أنجح من تجارة الذهب، أو المعادن، أو البترول.




لا أملك المال للاستثمار 


يعتبر عائق عدم وجود المال العذر الأكبر لعدم الاستثمار 



وهو عذر أكثر منه سبب وهمي لعدم الاستثمار. في الحقيقة أنت فعلاً تحتاج المال للاستثمار، لكن إن كان لديك مصدر دخل ثابت تستطيع تستطيع البدء بالاستثمار بالسوق العقاري. ليس عليك الدفع بشكل نقدي فتستطيع اللجوء إلى قرض عقاري يغطي ما يصل إلى سبعين بالمئة من قيمة العقار. 



يجب امتلاك منزلي الخاص أولاً 



الخوف هو العقبة الكبرى في عالم الأعمال خصوصاً مع وجود توقع مسبق بحدوث الفشل. الخوف لا يستند لوقائع حقيقية بالعادة بل هي مجرد أفكار تراود الإنسان حتى يتراجع عن فعل جديد وغير مألوف بالنسبة له. تملك عقار أو منزل خاص بك ليس بالضرورة امتياز، فالكثيرون يعيشون في منازل يملكونها لكنها لا تعتبر مصدر دخل لهم، أما الاستثمار العقاري فهو بالطبع مصدر دخل ولهذا يعتبر مشروع أو أصل على عكس منزل السكن.




الاستثمار يحتاج وقت طويل 


التحري والتخطيط للاستثمار الصحيح يعني وقت استثمار أقل



الاستثمار بالطبع يحتاج لوقت طويل في حالات معينة والسبب يعود لغياب المعلومات الصحيحة والاستشارة وتحري العقار المناسب. أي مشروع أو فكرة صغيرة مصيرها الفشل إذا لم يتوخى الإنسان الحذر عند التخطيط لها وتنفيذها. استشارة خبير محنك في الاستثمار العقاري وإيجاد السوق الصحيح يساعد المستثمرين على تحقيق الأهداف بسرعة أكبر.




نفاذ الاستثمارات الجيدة


هناك دائماً استثمارات جيدة لكن ينبغي البحث بصبر عنها



إذا كنت تفكر بالأمر بقصر مدى قد يبدو لك أن جميع الاستثمارات نفذت لكن في الواقع سوق العقارات هو سوق حيوي غير ثابت، لهذا فإن الفرص الجيدة دائماً ما تكون متاحة وموجودة لكن عليك أن تبحث عنها جيداً. إليك خطوات بسيطة للبدء بالاستثمار العقاري: 



حدد هدف وركّز عليه.


استشر خبير ناجح في المجال العقاري واستفد من خبراته.


احصل على وظيفة براتب ثابت أو استخدم مدخراتك.


لا تتواكل واشتر الوقت لأنه الوقت أساس الاستثمار العقاري.



في نهاية معرض حديثنا نكون قد تطرقنا لأهم 8 أسباب وهمية تحول دون الإقبال على الاستثمار العقاري من قبلالمستثمرين حتى يتسنى لك فهم هذه الأسباب والوقوف عليها ومحاولة تفاديها لتصبح مستثمر عقاري ناجح. يمكنك قراءة المزيد من المقالات في مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة. فيمكنك قراءة مقال مخاطر الاستثمار العقاري .. تعرف على أبرز هذه المخاطر وطرق تفاديها، ومقال التطوير العقاري اتجاه جديد لمستقبل عالم الأسهم، بالإضافة لمقال تصميم ديكور المنزل من جديد، إليك 4 أخطاء لتجنبها. تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة. وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook