توضيح مهم حول تأثير وجود عمالة على الدعم من حساب المواطن

الكاتب: رامي -
توضيح مهم حول تأثير وجود عمالة على الدعم من حساب المواطن
أوضح برنامج حساب المواطن اليوم الأربعاء 20 نوفمبر الموافق الثالث والعشرين من ربيع الأول 1443 هـ، عدم وجود علاقة بين عددالعاملين وقيمة الدعم الذي يقدمه البرنامج. . كما شدد البرنامج على ضرورة الكشف عن جميع الدخل الذي يتقاضاه المواطن من البرنامج بما في ذلك الدخل الإضافي في حالة وجود دخل إضافي.

جاء ذلك بعد أن تلقى الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر استفساراً من أحد المواطنين الذي غرد “لدي أربعة سائقين وأخشى أن يؤثر ذلك على المبلغ الذي سأحصل عليه من حساب المواطن. ”

فيما رد البرنامج عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلاً “وجود العمالة لا يؤثر على دعم حساب المواطن، وفي حال وجود دخل إضافي يجب الإفصاح عنه”. وأضاف حساب المواطن “يجب الكشف عن جميع مصادر الدخل، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن يمكنك استخدام حاسبة الدعم المقدرة على الرابط التالي هنا.

كان برنامج حساب المواطن قد أشار سابقًا إلى أن المواطن يمكنه معرفة الدعم المقرر أن يتلقاه، من خلال برنامج حاسبة الدعم المقدّر، والذي يمكن الوصول إليه من خلال هذا الرابط.

يشار إلى أن عملية التسجيل للدفعة السادسة عشرة مستمرة حاليا والتي من المقرر صرفها لشهر يناير بداية العام الجديد 2022 حيثيمكنك التقديم لهذه الدفعة من خلال هذا الرابط.

كما أوضح حساب المواطن الشروط العامة التي يجب توافرها في المستحقين للحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن، وهذه الشروط هي أن يكون المستفيد من الدعم سعودي الجنسية، باستثناء ابن وابنة المواطن. – المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعوديين وحاملي بطاقات التنقل على أن يكون المستفيد من الإعالة مقيمة. في السعودية، وعدم التواجد خارج المملكة لمدة أقصاها 90 يومًا.

ومن الشروط أيضا ضرورة عدم تواجد المستفيد في أي من ملاجئ الحكومة أو أي من سجون الحكومة السعودية، وأن تكون بيانات مقدم الطلب متوافقة مع البيانات المسجلة.
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook