تقنيات الواقع الافتراضي .. عالم جديد من الإثارة والتكنولوجية

الكاتب: رامي -
تقنيات الواقع الافتراضي .. عالم جديد من الإثارة والتكنولوجية
"

تقنيات الواقع الافتراضي .. عالم جديد من الإثارة والتكنولوجية


ربما تشعر وكأنك في صراع مع الزمن إذ أصبحنا نسمع تطوير تقنيات جديدة في الواقع الافتراضي مستحدثة يومياً، لعل ذلك هو نتيجة زيادة عدد السكان في الكرة الأرضية والتنافسية العالية بين جميع الأفراد أدت لظهور ابتكارات جديدة يومياً، وما يتربع على عرش قائمة الاختراعات هو ابتكار أجهزة الواقع الافتراضي والتي تدعى VR اختصاراً لكلمة virtual reality، والتي تمكنك من رؤية صورة افتراضية للواقع، فلنتعرف سوياً على هذه التقنية وتطبيقاتها في الواقع.



نبذة عن الواقع الافتراضي


يدخلك الواقع الافتراضي في عالم خيالي يشعرك بالاثارة والغموض



الواقع الافتراضي هي تقنية جديدة لتكوين بيئة خيالية تحاكي بيئة واقعية، ويضع الواقع الافتراضي المستخدم في داخل تجربة بدلاً من مشاهدة شاشة أمام الشخص حيث يتمكن المستخدم من التفاعل مع العالم الثلاثي الأبعاد باستخدام أكبر عدد ممكن من الحواس مثل حاسة البصر وحاسة النظر وحتى حاسة اللمس، وذلك من خلال ارتداءه نظارة الواقع الافتراضي. 




ما هي تقنية VR؟




تعتمد تقنية العالم الافتراضي على تكنولوجيا إظهار شيء ما معين، ولعل أبرز ما تستطيع تمييزه هو القطعة الموجودة على الرأس والتي تُعرض من خلالها التقنيات التكنولوجية التي تمكن المستخدم من رؤية الواقع الافتراضي وكذلك أحدث تقنيات السمع التي تمكنه من سماع كافة المؤثرات الصوتية كذلك، وأشهر نظارات واقع افتراضي هي كل من HTC vive pro eye و Oculus و Ps VR ويوجد كذلك منتجات من كل من جوجل وابل وسامسونج ولينوفو وغيرها منالشركات.



لا تنسى استخدام هذه التقنية في مساحات واسعة حتى تتجنب الحوادث الأليمة مثل الاصطدام بالأدوات الموجودة في الغرفة وغيرها.




ما هي أهمية الصوت في تقنية الواقع الافتراضي ؟



تسبق ردة فعل الشخص إلى الصوت ردة فعله إلى المؤثرات الأخرى مثل البصرية وغيرها، إذ نرى ردة فعل الجميع إلى الأصوات أولاً، ولذلك الاهتمام في الصوت الذي سيسمعه المستخدم أو اللاعب مهم للغاية، المؤشرات الصوتية هي دليلك لإحساس أفضل عموماً، لذلك تستخدم تقنيات حديثة للغاية تجعلك تسمع الأصوات من جهات مختلفة وتحاكي الواقع تماماً مثل صوت قطرات الماء وصوت حركة الهواء وغيرها.



وماذا عن العاب الواقع الافتراضي .. ما هي أبرزها؟



لعبة ماينكرافت هي لعبة شهيرة للغاية يوجد بها عدة بطولات سنوية



إن كنت ترغب في شراء نظارات الواقع الافتراضي من أجل الاستمتاع بتجربة مميزة وفريدة للألعاب الالكترونية، نضع بين يديك هذه اللائحة لأجمل وأفضل الألعاب التي تستطيع تجربتها وتدعم هذه الخاصية المميزة.



ماينكرافت، والتي لا نستطيع بدء القائمة دون ذكرها، تتيح لك هذه اللعبة التركيب وبناء عالم جديد في عالم افتراضي رائع، ولذلك ننصحك بتجربتها حين تستطيع.


آيرون مان، ستتيح لك هذه اللعبة أن تصبح توني ستارك بنفسك وتعيش القصة لحظة بلحظة.


نو مان سكاي، تستطيع الاستمتاع بهذه اللعبة الشهيرة عن طريق تقنية الواقع الافتراضي والتي ستأخذك إلى عالم فضائي خارجي لتكتشفه بنفسك من قمة سفينتك الفضائية.


ذا ايلدرز سكرول، سكايرم، منذ صدور هذه اللعبة في عام 2011 وهي ما زالت تحطم الأرقام القياسية فيالمبيعات، لعبة سكايرم الشهيرة المحببة للجميع قد أصبحت متاحة بتقنية الواقع الافتراضي، وتمكنك التقنية من استخدام التقنيات المختلفة لتحريك الأسلحة الموجودة مع شخصيتك في يديها اليمنى واليسرى، تستطيع الحركة في هذه اللعبة عن طريق الانتقال عن بعد، أو عن طريق حركتك شخصياً في داخل مساحة غرفتك.


ما هي أبرز أنواع نظارات الواقع الافتراضي التي يمكنك شراءها واستخدامها؟


تعد نظارات اوكيلوس الافضل من حيث الجودة


Oculus Quest


Oculus Rift S


Playstation VR


Oculus Go


HTC Vive


Valve


Pansonite 3D VR


نظرة مستقبلية للواقع الافتراضي




حيث أن الجنس البشري في تطور مستمر، التقنيات الحديثة والتطبيقات ستبقى في تطور دائم، إذ إن الواقع الافتراضي هو واحد من التقنيات الحديثة تلك الذي يمكنه أن يكون إضافة حيوية في عالمنا، وتختلف منافعه كما يقول ديريك هيوز ، ينمو أعضاء الجيل الرقمي على الأنشطة الإبداعية والجذابة ، ومصادر المعلومات المتنوعة ، وفي بيئة أكثر حيوية.



فأما بالنسبة لسوق العقارات:




تقنية VR في تسويق العقارات




تقنية الواقع الافتراضي تمكن الأفراد من رؤية محاكاة للعقار على أرض الواقع إلكترونياً وعن بعد دون الحاجة للوجود في داخل الموقع، وهي طريقة متقدمة وأفضل من رؤية الصور، حيث تغني المستخدم تماماً عن زيارة العقارات، ولذلك ستعد سلاحاً تسويقياً فعالاً للعقارات عندما ينتشر استخدامها بشكل أكبر في الشرق الأوسط، حيث أن التقنية المستخدمة لديها أثر كبير على النتيجة التي ستحصل عليها في موقعك التسويقي، وقد تغني عن الوكيل العقاري.



كانت هذه أبرز معلوماتنا عن تقنية محاكاة الواقع الافتراضي، ولائحتنا من الألعاب التي ننصحك بتجربتها والاستمتاع بها، إن أعجبك مقالنا هذا لماذا لا تقرأ مقالنا عن مخاطر الألعاب الالكترونية عند إدمانها، وكذلك مقالنا عن معرض سمارتكس للأبنية والتقنيات الحديثة، وغيرها من المقالات الرائعة على مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة.


يمكنك كذلك متابعتنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المتواجدة في أسفل الصفحة للحصول على آخر المستجدات والأخبار.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook