تعرف على وصف العملات الكويتية القديمة

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على وصف العملات الكويتية القديمة

تعرف على وصف العملات الكويتية القديمة.

 
تعتمد الكويت في اقتصادها على القطاع النفطي، كما تعتبر من أكبر الدول المصدرة للنفط، وتعد دولة الكويت من أغنى دول العالم رغم صغر حجمها.
 
وصف فئات الدينار الكويتي منذ عام 1960 حتى عام 1970:
1- فئة العشرة دنانير وكانت تحمل صورة البوم الكويتي.
2- فئة الخمسة دنانير والتي كانت تحمل صورة للبيوت الفقيرة في الكويت.
3- فئة دينار والتي كانت تحمل صورة مصنع الإسمنت.
4- فئة النصف الدينار والتي تحمل صورة ثانوية الشويخ.
5- فئة الربع الدينار والتي تحتوي على ميناء الشويخ.
 
وصف فئات الدينار الكويتي منذ عام 1980 حتى عام 1991:
1- فئة العشرة دنانير والتي حملت صورة البوم الشراعي الكويتي.
2- فئة الخمس دنانير والتي تحمل صورة قصر السيف.
3- فئة الدينار والتي تحمل صورة القصر الاحمر.
4- فئة النصف دينار والتي تحمل صورة ميناء الشويخ.
5- فئة الربع دينار والتي تحمل صورة مصنع تسيل الغاز.
 
وصف فئات الدينار الكويتي منذ عام 1994 حتى عام 2014:
1- فئة عشرون دينار والتي تم نسجها باللون الأخضر، واحتوى وجه العملة على صورة مدفع القصرالأحمر ومنظر القصر الأحمر مع قيمة العملة باللغة العربية والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فكان يحتوي على صورة البنك المركزي الكويتي ومرش عطر وصورة بوابة قديمة مع قيمة العملة باللغة الإنجليزية.
2- فئة العشرة دنانر والتي تم نسجها باللون الأحمر الغامق، وقد تم وضع على وجه العملة صورة المسجد الكبير وصورة دلو مع قيمة العملة باللغة العربية والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فاحتوى على صورة مبخرة وصورة سفينة وصورة لغواصين يبحثون عن لؤلؤ مع قيمة العملة باللغة الإنجليزية.
3- فئة الخمسة دنانير والتي تم نسجها باللون الزهري، واحتوى وجه العملة على صورة لبرج التحرير مع قيمة العملة باللغة العربية والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فكان يحتوي على صورة مصفاة البترول وصورة محطة الكهرباء مع قيمة العملة باللغة الإنجليزية.
4- فئة الدينار والتي تم نسجها باللون الأزرق المخضر، حيث احتوى وجه العملة على صورة على أبراج الكويت وصورة مصباح النفط مع قيمة العملة باللغة العربة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فكان يحتوي على صورة ميناء شويخ وصورة سفينة مع قيمة باللغة الإنجليزية. 5- فئة نصف دينار والتي تم نسجها باللون الأخضر الغامق، واحتوى وجه العملة على صورة دلة قهوة مع قيمة العملة باللغة العربية والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فكان يحتوي على صورة أطفال يلعبون، كما تم وضع قيمة العملة باللغة الإنجليزية.
6- فئة ربع دينار والتي تم نسجها باللون البني، حيث احتوى وجه العملة على صورة الصدر الكويتي وصورة سفينة الملهب مع قيمة العملة باللغة العربية والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فكان يحتوي على صورة لمجموعة من الفتيات يلعبن، كما تم وضع قيمة العملة باللغة الإنجليزية.
 
 
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook