تعرف على نصائح طبية للسائح في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على نصائح طبية للسائح في تركيا
"""

تعرف على نصائح طبية للسائح في تركيا

نصائح طبية للسائح في تركيا


ستتعرف في هذا الموضوع على مجموعة من النصائح الطبية العامة التي تخص مرحلة ما قبل سفرك إلى تركيا و منها ما يخص مرحلة تواجدك في تركيا نتمنى أن تستفيد منها.

1-نصائح طبية قبل السفر إلى تركيا


بالنسبة لمعظم الناس الذين يفكرون بزيارة تركيا فإنه ليس هنالك داع لأي اجراءات احتياطية قبل السفر إلى تركيا فتركيا بلد متحضر وليس هنالك داع للقلق على صحتك ، ولكن مع ذلك لا مانع إن استطعت من أن تقوم باجراء تأمين للسفر و أن تقوم باجراء التطعيمات المقترحة و أيضاً إذا كنت تتناول أحد الأدوية التي تحتاج إلى وصفة فتابع القراءة في هذا المقال.


اللقاحات


هل أنت بحاجة إلى لقاحات خاصة تجهيزاً لزيارتك إلى تركيا ؟ الجواب هو لا ، حيث أنك على الأغلب ستكون جيداً بما يكفي أثناء رحلتك ، ولكن معظم الوكالات السياحية و الهيئات الصحية الحكومية تنصح دائما بألحصانة ضد أمراض كالتهاب الكبد بنوعيه """" أ """" و """" ب """" ، الكزاز ، الدفتريا ، شلل الأطفال ، التيفوس ، فإن لم تكن قد تلقيت أي لقاح لأي من هذه الأمراض في الماضي فيرجى التحقق من ذلك مع طبيبك.


الأدوية (الوصفات الطبية)


إن أي صيدلية """"Eczane"""" في تركيا تحتوي على معظم الأدوية التي تحتاج إلى وصفات طبية ، لهذا و في حال كنت بحاجة إلى دواء معين فلا داعي لك لأن تقوم بزيارة الطبيب للحصول على وصفة طبية ، فقط ادخل الصيدلية و اطلب الدواء ، إن الاستثناء الوحيد من هذه القاعدة هو الأدوية ذات التأثير القوي أو التي تسبب الادمان عليها، وفي حال كنت تستعمل أحد هذه الادوية فمن الأفضل لك أن تحضره معك من بلدك منعا لأي تأخير في حصولك عليه. بالإضافة إلى ما سبق تذكر أن الأدوية في تركيا هي عموما أرخص مما هي عليه في أمريكا و أوربا.

إن أكبر عقبة يمكن أن تواجهك هي أن تجعل الصيدلاني يفهم ما هو بالضبط الدواء الذي تحتاجه ، و الصيادلة في تركيا يتكلمون القليل من الانكليزية و في بعض المناطق السياحية كمنطقة السلطان أحمد ستجد ان هنالك بعض الصيادلة الذين استعانو بالفعل بموظفين عرب أو يتكلمون القليل من العربية، ولكن طريقة لفظك لاسم الدواء قد تسبب القليل من الارباك بينكما ، و على كل حال فإن كتابة اسم الدواء على ورقة لديه ستحل المشكلة.
ولكن كما تعلم فلكل دواء اسم تجاري قد يكون مختلفا عن اسم المادة الفعالة التي فيه أو الاسم العام للدواء ، و أحيانا لن ينفع أن تزود الصيدلاني باسم الدواء التجاري الذي يكون مكتوبا على العلبة مهما قمت بالشرح ، لهذا فيفضل كتابة اسم المادة الفعالة للدواء.


الخلاصة :


أولا : إن الصيدليات في تركيا تحتوي على معظم الأدوية التي تستخدمها عادة لعلاج أي مرض يصيبك حتى لو كانت الأدوية تحتاج إلى وصفة طبية، كما أن هذه الأدوية قد تكون أرخص من بلدك.


ثانيا : في حال كنت تستعمل أحد الأدوية التي تحتاج إلى وصفة طبية فيفضل أن تحضر معك كمية كافية من هذه الأدوية ، و يفضل أن تحضر معك الاسم العام للدواء أو اسم المادة الفعالة على ورقة في حال نفذت أو ضاعت منك أدويتك.


تامين السفر

"""
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook