تعرف على منطقة نجران وأهم الأماكن السياحية فيها

الكاتب: رامي -
تعرف على منطقة نجران وأهم الأماكن السياحية فيها
"

تعرف على منطقة نجران وأهم الأماكن السياحية فيها


قائمة المحتويات


موقع نجران


خريطة نجران


الطقس والمناخ


السياحة في نجران


الأخدود


آبار حمى


غابة سقام


قصر الإمارة التاريخي


الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة


افضل الفنادق



تمتلك مدينة نجران طابعاً خاصاً بها يميزها عن كافة المناطق والمدن في المملكة العربية السعودية، فهي غنية بالمعالم السياحية والأثرية القديمة، كما أنها تتميز بطبيعتها الخلابة وتضاريسها المتنوعة، فضلاً عن الفن المعماري الفريد من نوعه والذي يظهر بوضوح في مبانيها المختلفة.



إن كنت تخطط للسياحة في السعودية وترغب في زيارة نجران، تابع معنا هذا المقال للتعرف على أهم المعلومات وأشهر الاماكن السياحية فيها




موقع نجران


يتوفر في المنطقة كافة الخدمات والمرافق الحكومية والعامة



هي إحدى المناطق الثلاثة عشر في المملكة العربية السعودية، وتقع جنوب غرب المملكة على الحدود مع اليمن.



تبلغ مساحتها 360000 كيلومتر مربع، وتعد المدينة أو العاصمة لمنطقة نجران الإدارية.



يتوفر فيها كافة الخدمات والمرافق العامة والحكومية التي من الممكن أن يحتاج إليها الزائر، فضلاً عن وجود مطار نجران الإقليمي الذي يعد بمثابة واجهة مميزة يوفر جميع الخدمات للمسافرين والقادمين للمنطقة.




خريطة نجران


خريطة نجران التي تقع جنوب غرب المملكة العربية السعودية



لا شك أن منطقة نجران تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي ساهم في جعلها أحد أهم المناطق في المملكة، فيما يلي خريطة نجران وما يحدها من مناطق وبلاد:



يحدها اليمن من الجنوب.


السليل ووادي الدواسر من الشمال.


ظهران الجنوب ومنطقة عسير من الغرب.


عمان من جهة الشرق.


طقس نجران ومناخها


طقس المنطقة صحراوي ومعتدل البرودة في فصل الشتاء



يتصف مناخ نجران بأنه صحراوي جاف بشكل عام، كالمناخ في مناطق الجزيرة العربية إلى حد ما.



يكون طقس نجران في الصيف حار مع تساقط الأمطار على المناطق الجبلية، أما في فصل الشتاء فيكون معتدل البرودة بشكل عام. أما عن متوسط درجات الحرارة في الصيف والشتاء، فتتراوح بين 14 و37 درجة مئوية.



أما عن حركة الرياح، فيبلغ متوسط سرعة الرياح 6،6 كم/ ساعة، كما تسود المنطقة الرياح الشرقية في فصل الشتاء،والرياح الشرقية والجنوبية الشرقية في الربيع، والرياح الشمالية الشرقية في الصيفية.




السياحة في نجران


يوجد العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة



تتميز المنطقة بجمال المناظر الطبيعية الخضراء فيها، كما تضم المحميات الطبيعية والمنتزهات الجميلة التي تضمن للزائر قضاء أجمل الأوقات فيها، فضلاً عن وجود عدد من الأسواق الشعبية والمدن الترفيهية لتكون بذلك مدينة سياحية متنوعة، ولا بد من التنويه إلى أهم معالم المنطقة وهو سد نجران الذي يعتبر من أكبر السدود في المملكة العربية السعودية. فيما يلي أبرز الاماكن السياحية في نجران السعودية:



الأخدود



الأخدود هي التي تم ذكرها في القرآن الكريم إشارة إلى قصة أصحاب الأخدود، فهي مدينة تاريخية عرفت سابقاً باسم رقمات، ويعود تاريخ المدينة إلى عصر مملكة حمير (110 قبل الميلاد – 525 بعد الميلاد). تقع الأخدود على ضفاف وادي نجران، وشهدت على الصراع الكبير التاريخي الذي حصل بها بحيث لم يتبقى منها سوى الجدران و الرماد الكثير، بالإضافة إلى بقايا الرسوم القديمة المنحوتة على الأحجار و الصخور الكبيرة، وبعض الأواني الفخارية، والمجوهرات، والعملات المصنوعة من النحاس والفضة والذهب.




آبار حمى



تعد آبار حمى من أهم الاماكن السياحية في نجران السعودية، حيث تضم الآبار الصخرية التي تحتوي على المياه التي تحتاج إليها القوافل المارة من الصحراء.




غابة سقام



تعد غابة سقام من أكثر الأماكن السياحية التي يقصدها السكان والزوار بكثرة، حيث تتميز بطبيعتها الخلابة والمساحات الخضراء الواسعة داخلها، بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة من أشجار السدر والسمر، كما تضم غابة سقام ملاعب للأطفال، ومسارات للتجوال والمشي، ومناطق مخصصة للشواء، ومدخل منفصل للعائلات.



قصر الإمارة التاريخي


قصر الإمارة التاريخي من أهم المناطق السياحية والتاريخية في نجران



ويطلق عليه أيضاً قصر نجران، ويعد من أبرز معالم جذب السياح إلى المدينة، حيث يعكس قصر الامارة التاريخي الطابع التراثي المعماري القديم التي تشتهر به المدينة.



تم بناء القصر بأسوار عالية وعلى مساحة شاسعة، فيتكون من ثلاثة طوابق و65 غرفة، فضلاً عن أن القصر كان مقراً للإمارة وعدد من الدوائر الحكومية فيها.




الاماكن السياحية في نجران التي تستحق الزيارة أيضاً


قصر سعدان أو العان.


سد نجران.


منتزه الملك عبد العزيز.


قرية المشكاة التاريخية.


قرية اللجام التراثية.


متحف نجران.


النافورة الراقصة.


قلعة رعوم التاريخية.


سوق الجنابي.


افضل فنادق نجران



أكثر ما يلفت النظر في فنادق نجران، أنها تتسم بالتنوع بين المظهر الكلاسيكي التقليدي والعصري الحديث، وتجتمع كافة الفنادق في تقديم أفضل الخدمات وأجودها، فيما يلي افضل 5 فنادق في نجران:



فندق لوتس.


فندق ليفانت.


وفندق جراند فالي.


فندق أوسيس.


شقق فندقية قصور الناصرية.



كانت هذه قائمتنا لبعض أشهر الأماكن التاريخية والسياحية والفنادق في مدينة نجران ، إضافة إلى النبذة العامة التي ذكرناها عن المنطقة، وإلى جانب هذه القائمة ما زال هنالك العديد من الجبال والأماكن التاريخية التي تستحق الزيارة في هذه المدينة الجميلة. تعرّف على الأماكن التي تستحق الزيارة في مدينة الخبر إضافة إلى الأماكن التي تستحق الزيارة في مدينة حائل و أشهر وجهات للعائلة والترفيه في الدمام وأفضل الأماكن في المدينة المنورة ولا بد من التعرف على مدينة تبوك السعودية حيث يجتمع البر بالبحر، وغيرها المزيد من المواضيع المنوعة في المدونة الشاملة بيوت السعودية.




يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في المكان المخصص أدناه ومشاركتنا برأيك عند زيارة مدينة نجران السعودية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook