تعرف على كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية

الكاتب: رامي -
تعرف على كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية
"

تعرف على كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية


قائمة المحتويات


إنشاء حساب على موقع الكهرباء السعودية الإلكتروني


استعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية من الموقع الإلكتروني


الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية من خلال الرسائل النصية


معلومات التواصل مع الشركة السعودية للكهرباء 



وفرت المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين على أراضيها إمكانية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال عدة قنوات إلكترونية، وذلك بغرض التسهيل على المواطنين في الاستعلام والسداد، ويأتي هذا التحول الإلكتروني في مختلف الخدمات التي تقدمها الحكومة في المملكة تماشياً مع تحقيق أهداف رؤية 2030، لقد تطرقنا في مقال سابق إلى كيفية طلب عداد كهرباء بدون صك، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية إنشاء حساب على موقع الكهرباء، بالإضافة إلى التعرف على طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية بشكل إلكتروني أو من خلال الرسائل النصية.



إنشاء حساب على موقع الكهرباء السعودية الإلكتروني



قبل الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية، يتوجب عليك إنشاء حساب على الموقع الإلكتروني التابع لشركة الكهرباء السعودية، تابع معنا الخطوات التالية للتعرف على كيفية إنشاء حساب جديد:



الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص في شركة الكهرباء السعودية.


من يمين الصفحة، اختر تسجيل جديد.


اختر تسجيل أفراد أو تسجيل أعمال حسب حالتك.


إدخال البيانات الخاصة بك التي تتضمن معلوماتك الشخصية (الجنسية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد).


ستصل رسالة نصية إلى هاتفك الجوال برمز تحقق لتقوم بإدخاله في الخانة المخصصة لذلك، سيتم استخدام رقم هاتفك المسجل في موقع أبشر، لذلك يجب ان يكون لديك حساب في ابشر قبل إنشاء حساب لموقع الكهرباء.


قم بتسجيل كافة البيانات والبريد الإلكتروني الخاص بك، اضغط على الموافقة على سياسة الخصوصية ومن ثم إكمال.


أدخل رمز التحقق الذي وصل إلى جوالك مرة أخرى، ثم ستصل رسالة إلى البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله للتمكن من تفعيل الحساب الذي قمت بإنشائه، أو الضغط على تفعيل من الشاشة الظاهرة أمامك.


قم بتسجيل الدخول، سيطلب منك الموقع تسجيل عنوانك الوطني ليتم التواصل معك.


ستظهر كافة العنوانين الوطنية التابعة لك، اختر الذي ترغب بالاستعلام عنه أو قم بإضافة عنوان جديد.


كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية من الموقع الإلكتروني


بعد إنشاء حساب خاص بك، يمكنك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد أو رقم الحساب



بعد أن قمت بإنشاء حساب على موقع الشركة السعودية للكهرباء ، يمكنك الآن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد أو من خلال رقم الحساب، فيما يلي خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد:



الدخول إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء وتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك.


من الصفحة أسفل الصفحة الرئيسية من خدمات المشتركين، اختر خدمات الفواتير.


ستظهر لك صفحة خدمات الفواتير، من تبويب خدمات المشتركين، أنقر على فاتورتك ومن القائمة المنسدلة اختر استعراض الفاتورة الإلكترونية.


من الخدمات السريعة (الاشتراك في الفاتورة الثابتة)، أدخل رقم الحساب واضغط على تحقق، ستمكنك هذه الخطوة من استعلام عن اخر فاتورة كهرباء برقم الحساب وكافة الفواتير السابقة أيضاً.


كما يمكنك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب أو برقم العداد من خلال تطبيق الهواتف الذكية للشركة السعودية للكهرباء المتوفر على أجهزة أندرويد وأبل، يمكن العثور على تطبيق شركة الكهرباء وتحميله من الصفحة الرئيسية لموقع شركة الكهرباء السعودية.


الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية من خلال الرسائل النصية 


يمكنك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال تطبيق الشركة أو الرسائل النصية



أتاحت شركة الكهرباء أيضاً إمكانية الاستعلام عن الفاتورة من خلال الرسائل النصية التي تصل إلى الجوال، وذلك ليبقى المشترك على اطلاع دائم بحسابه، كما تتيح هذه الخدمة إمكانية الاستفسار واستقبال المعلومات عن فواتير ?الاستهلاك، بالإضافة إلى التذكير بعملية السداد، وإرسال إشعارات السداد، علاوة عن الإعلام بالانقطاعات المجدولة، وإرسال الرسائل التوعوية والإرشادية بين الحين والآخر.



فيما يلي خطوات التسجيل في الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال الرسائل النصية SMS


الطريقة الأولى، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني، ومن الصفحة أسفل الصفحة الرئيسية من خدمات المشتركين، اختر خدمات الفواتير، ستظهر لك صفحة خدمات الفواتير، من تبويب خدمات المشتركين، أنقر على فاتورتك ومن القائمة المنسدلة اختر الاشتراك في خدمة الرسائل SMS، وقم بتعبئة البيانات في جدول طلبالاشتراك.


أما الطريقة الثانية تتم من خلال إرسال رسالة نصية من جوالك إلى الرقم الموحد 500120، وتحتوي هذه الرسالةعلى رقم الحساب المدون على الفاتورة.


الطريقة الثالثة للتسجيل من خلال الدخول إلى تطبيق الشركة السعودية للكهرباء (ALKHARABA) المتوفر على الأجهزة الذكية.


معلومات التواصل مع الشركة السعودية للكهرباء 


وفرت الشركة السعودية للكهرباء خدمة العملاء للإجابة على كافة استفسارات المواطنين



أتاحت الشركة السعودية للكهرباء عدة طرق للتواصل معها من قبل كافة المواطنين في المملكة لتقديم أي استفسار عن فاتورة الكهرباء الحالية أو السابقة، فيما يلي معلومات التواصل:



رقم الشركة السعودية للكهرباء 920000222


أو من خلال مركز خدمة المشتركين 920001100


أو التواصل عن طريق ملئ النموذج المتاح على الموقع.



بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي ضم معلومات حول كيفية إنشاء حساب على موقع الكهرباء السعودية، و كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية من خلال موقع الإلكتروني أو من الرسائل النصية. يمكنك الاطلاع على مقال نصائح لترشيد وتقليل استهلاك الكهرباء، ومقال يمكنك من التعرف على كيفية الاستعلام عن المستحقات التأمينية من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومقال نظام ساند للاستعلام عن صرف التعويض والمستحقات المالية للمتعطلين عن العمل، إلى جانب العديد من المواضيع المنوعة في المدونة العقارية الشاملة بيوت السعودية.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، أو يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في المكان المخصص أدناه، فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook