تعرف على طريقة طلاء الجدران بنفسك بكل سهولة وفاعلية

الكاتب: رامي -
تعرف على طريقة طلاء الجدران بنفسك بكل سهولة وفاعلية
"

تعرف على طريقة طلاء الجدران بنفسك بكل سهولة وفاعلية


يؤثر لون الجدار بشكل جوهري على الانطباع الذي يتركه ديكور منزلك في عيون الناظرين والزوار، لذلك يحرص أصحاب المنازل على استشارة خبراء الديكور لاختيار الألوان المناسبة له، ولكن هل سئمت من دفع المبالغ الكبيرة للحصول على دهان جديد؟ أو أنك ترغب في ممارسة نشاط ممتع مع الأصدقاء والعائلة؟ سنقدم لك اليوم في مقالنا أفضل الأساليب حول كيفية طلاء الجدران بنفسك ورسم عالمك الخاص بشكل مناسب يعكس شخصيتك، ولا يكلفك سواء الأدوات التي تستخدم في الطلاء دون عناء التعامل مع العاملين أو الحصول على نتائج غير مرضية منهم.




كيفية طلاء الجدران بنفسك



يجب عليك شراء أجود وأفضل أنواع الفراشي حتى لا تتأثر جودة الطلاء التي ترغب في الحصول عليها



ثمّة خطوات معينة يُنصح بها عند طلاء جدران المنزل، يُنصح باتباع الخطوات التالية إذا عزمت على طلاء الجدران بنفسك دون أن تستعين بدهانين متمرسين.




تأكد من أن الحائط جاهز للطلاء




بداية وقبل أن تباشر التخطيط حول كيفية طلاء الجدران بنفسك في المنزل، اختر الألوان التي تناسب تصميم منزلك وديكوره ولا حرج في استشارة مختصين في هذا الأمر بطريقة سريعة! بمجرّد اختيار الوان طلاء الجدران يمكنك المباشرة ببدء خطوات دهان المنزل ومن ثمّ تحضير الغرفة لبدء دهان الجدران على النحو التالي:



تأكد في بداية عملية الدهان من إخلاء الغرفة التي ترغب في تغييرها وقطع الزينة والستائر والسجاد منها حتى لا تؤذي تلك القطع أثناء القيام بطلائها.


قم بتغليف كامل قطع الأثاث في داخل الغرفة وخاصة تلك الكبيرة الحجم والتي يصعب عليك نقلها إلى خارج الغرفة.


بإمكانك استخدام أوراق الصحف القديمة أو قطع القماش البالي التي لم تعد تحتاجها، فتلك أشياء من شأنها التخفيف من مجهود تنظيف الأرضية بعد الطلاء


إحدى أهم الخطوات المطلوبة عند دهان الجدران هو تغطية أرضية الغرفة لتجنب عناء تنظيفها لاحقاً، ويمكنك استخدام الأكياس البلاستيكية أو الصحف لذلك


تحقّق من جاهزية الجدران للدهان




الدهان بطبيعة الحال ليس علماً أو تخصصاً يدرس بقدر ما هو ممارسة وخبرة مكتسبة، ثمّة خطوات معينة يُفضل اتباعها تؤدي بك إلى الطريقة المثالية في الدهان وتتلخص كما يلي:




يفضل إزالة كافة الآثار القديمة للدهان القديم قبل البدء بعملية دهان جديدة، وتستطيع القيام بذلك عن طريق استخدام أوراق الصنفرة الخشنة.


يجب عليك تعبئة الفراغات والثقوب القديمة إن وجدت قبل إعادة طلاء الجدار


خلط الألوان بنفسك ونصائحنا حول ذلك



يمكن الحصول على ألوان الطلاء المختلفة التي ترغب بها عن طريق مزج الألوان بأساليب صحيحة، فإما تقوم بمزج الألوان الأساسية الاحمر والأزرق والأصفر للحصول على الألوان الثانوية وهكذا، أو تقوم بشرائها كعلب طلاء جاهزة للحصول على ألوان أخرى عدة، ونقدم لك نصائح للحصول على الدرجة المثالية للون الذي ترغب بطلاء جدار منزلك به:



قم بتفتيح أو تغميق اللون عن طريق إضافة الأبيض للتفتيح ودرجات الرمادي الداكن أو الكحلي الداكن لتغميق لون الطلاء لا اللون الأسود وذلك حتى تحصل على لون داكن لكنه ساطع وغني ولا يبدو باهتاً.


قم بتكثيف لون الطلاء، أو تهدئته، وذلك إما عن طريق إضافة لون حيوي أو تخفيفه بالألوان التكميلية له، مثلا لتهدئة درجة اللون البرتقالي يضاف القليل من الأزرق، وللون الأصفر يضاف قليلاً من البنفسجي بنسب قليلة جداً حتى لا تؤثر عليه بشكل واضح.


احرص على أن كافة علب الدهان هي من العلامة التجارية نفسها حتى لا يتسبب عملية دمجك للألوان بتكتل الطلاء أو انفصاله لاختلاف النوعية.


قم بخلط كمية صغيرة للتجربة قبل خلط الكمية الكبيرة


لا تنسى تحريك الخليط لمدة 3 دقائق على الأقل والتأكد بأنه قد امتزج جيداً


يفضل أن تقوم بالاعتناء في الجدار المطلي جيداً وتركه مدة أسبوع على الأقل وعدم تنظيفه باستخدام مواد كاشطة أو مذيبات قاسية أو فرشاة تنظيف خشنة.


توفير أدوات الدهان الأساسية



عليك ارتداء القفازات والأساليب الوقائية المناسبة



بإمكانك استخدام أدوات متخصصة للدهان لتسهيل كيفية طلاء الجدران بنفسك دون عناء، ففرشاة الدهان لا بديل عنها لاتمام الموضوع كما يستحسن استخدام قبعة خاصة لحماية الشعر عند طلاء السقف، وهذه الأدوات متوفرة بطبيعة الحال عند أي محل متخصص في مواد البناء والدهان وقطع الصيانة. والآن حان الوقت لنسرد خطوات الدهان بالترتيب:



عليك الحرص على تغطية كافة أجزاء فرشاة الدهان بالطلاء


العملية الصحيحة للطلاء هي من خلال البدء من الأعلى حيث تتواجد أعلى نقطة في الجدار، ثم الانتهاء بالأسفل


يجب أن تكون كمية الطلاء متساوية على كافة أنحاء الجدار


تأكد من جفاف الطبقة الأولى قبل القيام بطلاء الجدار مرة أخرى


لا تنسى استخدام معدات الأمن والسلامة لحمايتك عند القيام بعملية الطلاء، مثل البقعة والنظارات المخصصة لذلك


قم برش الطلاء بعد جفاف الطبقة الثانية بمادة خاصة لحمايته من الخدوش والبقع واختلاف درجات الحرارة والتصبغات وغيرها


ما هي أنواع طلاء الجدران؟



تختلف أنواع طلاء الجدران التي تستطيع العثور عليها في داخل المتاجر وسنذكر لك أهم وأبرز تلك الأنواع التي يمكنك استخدامها لطلاء جدران منزلك:



الطلاء الجيري


الطلاء البلاستيكي


الطلاء ذات التكوين الزيتي



تختلف كافة هذه الأنواع عن بعضها البعض بتكوينها الرئيسي أو المادة التي أضيفت إليها صبغة اللون، وأما هذه الألوان فتختلف أسعارها وكمياتها الموجودة في داخل العبوات، وكل هذه العوامل تحدد إذ ما كان هذا الدهان سيدوم مطولاً على الجدار ويتحدد كذلك درجة سطوع اللون الذي سيظهر لك.



يلجأ بعض الناس لطلاء غرف منازلهم كطريقة لتجديد منازلهم بأقل تكلفة ممكنة، خصوصاً عند تعرض الغرفة الرطوبة ممّا يؤدي إلى تآكل الدهان على الجدران. عادة ما يُنصح بطلاء الغرف في فصل الصيف، فحرارة الطقس بوسعها تجفيف الدهان بسرعة ناهيك عن انخفاض نسبة الرطوبة في الصيف مقارنة مع الشتاء.وهكذا عزيزي القارىء نكون قد قدمنا لك أهم النصائح حول كيفية طلاء الجدران بنفسك بيسر وسهولة، يُرجى متابعة مدونة بيوت السعودية للاطلاع على مواضيع أخرى تخص سوق العقار وتفيدك في تدبير أمور منزلك.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook