تعرف على طريقة تسديد رسوم عداد الكهرباء بالسعودية

الكاتب: رامي -
تعرف على طريقة تسديد رسوم عداد الكهرباء بالسعودية
"

تعرف على طريقة تسديد رسوم عداد الكهرباء بالسعودية


قائمة المحتويات


طريقة تسديد رسوم عداد الكهرباء في السعودية


طرق تسديد الكهرباء?


رقم مفوتر شركة الكهرباء


سداد فاتورة الكهرباء عن طريق الصراف الآلي


الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية



تعمل الشركة السعودية للكهرباء على تطوير خدماتها وأسلوب تقديمها لهذه الخدمات بشكل مستمر، إذ استحدثت أكثر من طريقة تسديد رسوم عداد الكهرباء بشكل إلكتروني دون الحاجة لسدادها يدوياً، فأصبح يتساءل العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن طريقة سداد فاتورة الكهرباء إلكترونياً، لذلك ارتأينا في مقالنا هذا إلى تقديم طريقة سداد فاتورة الكهرباء بالطرق المتاحة إلكترونياً.




طريقة تسديد رسوم عداد الكهرباء في السعودية


يتم سداد وتحصيل كافة فواتير الكهرباء من خلال نظام المدفوعات الحكومي سداد



أقرت شركة الكهرباء السعودية نظام سداد ليكون الجهة التي يتم من خلالها تسديد الكهرباء سواء كانت فواتير أو رسوم أو التزامات مالية أخرى، إذ دعت شركة الكهرباء كافة المواطنين للالتزام بطرق السداد التي تم الإعلان عنها. كما أقرت مؤسسة النقد العربي السعودية لجميع البنوك العاملة أن كافة فواتير تسديد الكهرباء يتم تحصيلها من خلال نظام سداد أيضاً، ويعني ذلك عدم وجود أي رقم حساب بنكي خاص بالشركة السعودية للكهرباء، وذلك لتجنب تعرض المواطنين للاحتيال.




طرق تسديد الكهرباء?



حرصاً من شركة الكهرباء السعودية على توفير أفضل الخدمات لكافة المواطنين، إلى جانب الحرص على توفير الوقت والجهد عليهم؛ تم توفير عدة طرق سداد عن طريق الإنترنت، فيما يلي هي كيفية سداد فاتورة الكهرباء عن طريق النت أو بشكل إلكتروني:



بطاقات الائتمان: يمكن أن يتم تسديد الكهرباء باستخدام البطاقة الائتمانية، مثل سداد فاتورة الكهرباء بالفيزا كارد أو الماستر كارد، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الكهرباء، أي أنه يتم تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت .


الهاتف المصرفي: إن كنت مشتركاً في خدمة الهاتف المصرفي من البنك الذي تتعامل معه.


سداد فاتورة الكهرباء عن طريق الصراف الآلي : باستخدام جهاز الصراف الآلي التابع للبنك الذي تتعامل معه، أو عن طريق استخدام أجهزة السداد النقدي الموفرة من البنك.


سداد فاتورة الكهرباء عن طريق النت : ويتم ذلك من خلال الموقع الرسمي للبنك الخاص بك.


تفويض البنك: عن طريق الخصم المباشر من الحساب الخاص بالعميل لخصم قيمة الفاتورة.


الشيكات: يمكن أن يتم قبول الشيكات المصرفية المصدقة في سداد فواتير الاستهلاك للكهرباء.


نقاط البيع: يمكنك تسديد الكهرباء من خلال نقاط البيع التي تتوفر في مكاتب خدمات المشتركين.


رقم مفوتر شركة الكهرباء



كون نظام المدفوعات سداد الحكومي أصبح الجهة الرسمية ليكون طريقة تسديد رسوم عداد الكهرباء من خلاله، فأصبح من الضروري معرفة رقم مفوتر شركة الكهرباء ورقم رمز سداد شركة الكهرباء في النظام ليتم دفع كافة المبالغ المستحقة عن طريق إدخاله.



رمز سداد الكهرباء أو كما يطلق عليه أيضاً رقم مفوتر شركة الكهرباء هو 002



سداد فاتورة الكهرباء عن طريق الصراف الآلي


يمكنك سداد رسوم عداد فاتورة الكهرباء من خلال أي صراف آلي



الصراف الآلي يعتبر أيضاً طريقة تسديد رسوم عداد الكهرباء في السعودية، إذ يمكن سداد فاتورة الكهرباء عن طريق الصراف من خلال اتباع خطوات بسيطة، من الجدير بالذكر، أن رمز سداد الكهرباء بالصراف 002 أيضاً، فيما يلي طريقةسداد فاتورة الكهرباء عن طريق الصراف الآلي في السعودية:



زيارة الصراف الآلي وإدخال بطاقة الصراف الآلي والرقم السري.


قم بالضغط على سداد فواتير عامة، ومن ثم اختر فواتير عامة.


اختر الشركة السعودية للكهرباء، بعد ذلك اختر الخدمات والاتصالات.


اضغط على الكهرباء.


اختر غير مسجلة.


ادخل رقم الحساب المراد سداده.


اضغط على الاستمرار، وبذلك تم تنفيذ العملية بنجاح.


الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية



من الممكن أن يتم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة بك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة السعودية للكهرباء، لكن يتوجب عليك أن تقوم بإنشاء حساب على موقع الشركة لتتمكن من الاطلاع والاستعلام عن الفاتورة، فيما يلي خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية:



الدخول إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء.


اختر خدمات المشتركين، ثم اختر تبويب فاتورتك ومن القائمة المنسدلة اختر استعراض الفاتورة الإلكترونية.


أدخل اسم المستخدم (الهوية أو البريد الإلكتروني) وكلمة المرور.


اضغط على تسجيل دخول.


من خانة الخدمات السريعة، قم بإدخال رقم الحساب في مربع الاشتراك في الفاتورة الثابتة، واضغط على تحقق، سيظهر لك آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب وجميع الفواتير المستحقة.



كان هذا كل ما لدينا من معلومات حول طريقة تسديد رسوم عداد الكهرباء السعودية، إلى جانب التعرف على طرق السداد الرسمية التي يجب على المواطنين اتباعها، والتعرف على رقم مفوتر شركة الكهرباء السعودية. يمكنك الاطلاع على شروط وكيفية تقديم طلب عداد كهرباء بدون صك، والتعرف على كافة طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، وإلقاء نظرة على أهم طرق ترشيد الكهرباء وتقليل استهلاكها.



إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه ومشاركتنا طريقة تسديد رسوم عداد الكهرباء التي تقوم بالسداد من خلالها.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook