تعرف على طرق علاج قشرة الرأس بطرق بسيطة.. استخدم زيت جوز الهند والموز

الكاتب: رامي -
تعرف على طرق علاج قشرة الرأس بطرق بسيطة.. استخدم زيت جوز الهند والموز
"

تعرف على طرق علاج قشرة الرأس بطرق بسيطة.. استخدم زيت جوز الهند والموز


قشرة الرأس هي مشكلة يمكن أن تضعك فى موقف محرج، إذ يمكن أن تتساقط القشور البيضاء الصغيرة من فروة رأسك لأسباب عديدة مثل جفاف فروة الرأس أو العدوى الفطرية أو سوء التغذية أو حتى الإجهاد، وبصرف النظر عن اللجوء إلى الشامبو، يمكننا أيضا اختيار بعض الطرق المنزلية البسيطة للتخلص من قشرة الرأس، وفقًا لما ذكره موقع onlymyhealth.



زيت جوز الهند: مفيد لتقليل قشرة الرأس لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات، كما يساعد جوز الهند  فى تقوية الشعر وتصفيفه، ووضعه على الشعر يعمل على تنعيمه وترطيبه وعلاج الجفاف، وعلاج فعال قشرة الشعر.



الليمون:


 هذه الفاكهة مليئة بفيتامين سي، الأحماض الموجودة في عصير الليمون خفيفة ويمكن أن تساعد في تكسير الفطريات المسببة للقشرة، ونظرًا لأن الليمون حمضي بطبيعته، فهو يساعد أيضا على استعادة مستوى الأس الهيدروجيني الصحي لفروة رأسك.



اللبن الرايب:


 يمكن أن يساعدك أحد المكونات المشهورة بفوائدها الصحية ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية على التخلص من قشور فروة الرأس، كما يحتوي اللبن الرايب على خصائص لتغذية وترطيب شعرك وبالتالي يمكنه مكافحة جفاف فروة الرأس.


 


 


اللبن الريب


 


خل حمض التفاح:


 بسبب الفوائد الصحية العديدة التي يوفرها غني بخصائص مضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة ، يساعد على إنقاص الوزن، ويساعد في خفض مستويات السكر في الدم، كما أنه مفيد في تقليل الكولسترول، بفضل خصائصه القاتلة للبكتيريا.


 


 


البصل:


  مفيدًا جدًا لمحاربة قشرة الرأس  نظرًا لأنه عامل مضاد للفطريات ، فهو قادرعلى قتل الفطريات المسببة للقشرة في فروة الرأس.


 


 


الموز: 


يمكن أن تساعدك هذه الفاكهة اللذيذة والصحية في الحصول على فروة رأس صحية خالية من القشرة،  نظرا لخصائصها المضادة للميكروبات.


 



 




"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook