تعرف على حياة المطربة التركية برجين Bergen

الكاتب: رامي -
تعرف على حياة المطربة التركية برجين Bergen
"""

تعرف على حياة المطربة التركية برجين Bergen

تعرف على حياة المطربة التركية برجين Bergen


لدى بيرجن أسماء أخرى مثل بلجين ساريلميشر و بيرجن و ولدت في 15 يوليو عام 1959 في مدينة مرسين و توفيت في 14 أغسطس عام 1989 في مدينة أضنة. و تعد بيرجن مغنية الأرابيسك و الفنتازية التركية. وفي 31 أكتوبر عام 1982 فقدت بلجين عينيها و ذلك بسبب حمض النتيرك الذي ألقاه عليها زوجها. ثم بعد ذلك تمكنت بيرجن من الرؤية بعينها اليسرى فقط. و قد ظل مظهرها في أذهان الناس بتدلي شعرها على عينها اليمنى و أحياناَ أخرى صورتها وهي ترتدي نظارة شمسية و ذلك بسبب فقدها لعينها اليمنى. و بدأت بيرجن تٌلقب بلقب """" إمرأة الأحزان """" وذلك عقب تمثيلها في فيلم يحمل الإسم نفسه في ألبوم يروي قصة حياتها و في ألبوم """" إمرأة الأحزان """" حيث أنه الألبوم الأستوديو الثالث التي نشرته في عام 1986. و تركت بيرجن العديد من الأغاني على مدار حياتها الفنية مثل """" إذا سامحتني فأنا سوف لا أسامحك ، و لا يمكنك التحدث عن مصيري ، و لا تحزن من أجلي ، و صورتك بين يدي و لماذا لا تعد ؟ """".

قُتلت بيرجن من خلال إطلاق النار عليها من قبل زوجها التي تطلقت منه في محافظة بوزانتي بمدينة أضنة في ليلة يوم 14 أغسطس عام 1989. و قدمت بيرجن فيلماً واحداً و 129 أغنية و 11 كاسيت و 6 تسجيلات طويلة و ذلك عبر حياتها القصيرة التي تقدر بثلاثين عاماً. و دفُنت بيرجن في موطنها بمدينة مرسين و يكون نصبها التذكاري في مقبرتها بمحافظة توروسلار الواقعة بمدينة مرسين مفتوح للزيارة دائماً.


ثم بعد ذلك احتلت بيرجن مكاناً بأغانيها في العديد من ألبومات الأرابيسك و ألبومات التتوق إلى الماضي. و قد صان العديد من الفنانين أغانيها مثل """" إمراه ، و فوندا أرار ، و معاذيذ إرسوي و إيشين كاراجا """".



الألبومات الغنائية التي أصدرتها المطربة التركية برجين Bergen

لدي شكوى 1982

مصير أشقائنا 1983

إذا أحب الانسان 1985

امرأة الأحزان 1986

فائدة الحب 1988

لا أريد 1988

أعوام لا ترحم 1989

شبابي الذاهب 1990

بكائي الأخير 1991


المواقع الرسمية لـ المطربة التركية برجين Bergen

http://bergen.awardspace.com/Biyografi.html

https://tr.wikipedia.org/wiki/Bergen_(m%C3%BCzisyen)
"""
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook