تعرف على المملكة العربية السعودية ما بين مستقبلها الباهر وطيات صفحات التاريخ

الكاتب: رامي -
تعرف على المملكة العربية السعودية ما بين مستقبلها الباهر وطيات صفحات التاريخ
"

تعرف على المملكة العربية السعودية ما بين مستقبلها الباهر وطيات صفحات التاريخ


تُعد هذه الدولة بلد عربية تتبع الديانة الإسلامية، ونظام حكمها ملكي، كذلك تعد اللغة العربية لغتها الرسمية، تُعتبر الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحه السعوديه أكثر من 2،250،000 كم مربع، كما يبلغ عدد السكان31.6 مليون نسمة. وإن كنت تتساءل متى تأسست المملكه العربيه السعوديه ؟ تاسس المملكة العربية السعودية 1932/سيبتمبر/23 ميلادي، والحكم فيها يقوم على أساس العدل والشورى والمساواة وفق الشريعة الإسلامية.




فلنتعرف على المملكة معاً بتاريخها الحافل وحاضرها المميز ومستقبلها المشرق، تابع معنا لتعرف كل ما يتعلق بها.



خريطة المملكة العربية السعودية



التقسيمات الإدارية للمملكة العربية السعودية



تتكون الخريطة المملكة العربية السعودية من 46 مدينة و134 محافظة مثل الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة،وجدة، وغيرها من المدن وكذلك يمكنك التعرف على توزيعات المملكة في الصورة الموجودة أعلاه ألا وهي الخريطة السعوديه بدقة عالية جداً.




اين تقع المملكة العربية السعوديه جغرافياً؟



إن كنت تتسائل اين تقع السعوديه؟ فيمكننا القول أن موقع المملكة العربية السعودية في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا، وأما عن حدود المملكة العربية السعودية فيحدها البحر الأحمر من الغرب، والخليج العربي والإمارات وقطر من الشرق، وكل من الكويت والعراق والأردن شمالاً، كما يحدها سلطنة عمان واليمن جنوباً.




علم المملكة العربية السعودية


يعرف علم المملكة العربية السعودية بلونه الأخضر، ويبلغ عرضه ثلثي طوله وتتوسطه الشهادة



العلم السعودي هو الذي استخدم منذ 1973م علم أخضر يتوسطه عبارة لا إله إلا الله محمد رسول الله المكتوبة بالخطالعربي التي تشير إلى الحكم الإسلامي في المملكة، ويعد شعار السعوديه الرسمي، ويوجد في شعار المملكه سيف عربي يمتاز بأن اتجاه قبضته تكون نحو سارية العلم وهو رمز للقوة، وأما مصمم شعار المملكة العربية السعودية فهو حافظ وهبه الذي كان سفير للمملكة في مصر وذلك في زمن الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ويمكنك رؤية صورة علم السعوديه في الأسفل.



دلالات علم السعودية


يرمز اللون الأخضر إلى الإسلام.


يدل اللون الأبيض على النقاء.


السيف هو علامة التراث السعودي.


لا إله إلا الله محمد رسول الله رمز للدين الإسلامي وتثبيت الشريعة الإسلامية في حكم المملكة العربية السعودية .


تاريخ السعودية ما بين الماضي والمستقبل



مستقبلها في رؤية 2030



خطة وضعتها المملكة العربية السعودية، للتقليل من الاعتماد على المشتقات النفطية، والتنويع في الاقتصاد، وتحسين الاستثمار في قطاع الخدمات العامة، مثل: تطوير البنية التحتية، والقطاع السياحي، وتحسين وسائل الاستجمام والترفيه، بالتركيز على نقاط القوى التي تتمتع بها المملكة، والتي تتلخص بثلاثة عوامل، وهي، المكانة الدينية، كونها تضم الحرمين الشريفين قبلة جميع المسلمين، وما تتمتع به المملكة من قوة استثمارية ساهمت في بناء اقتصاد أكثر استدامةً وديمومةً، هذا فضلاً عن موقعها الاستراتيجي الذي يربط ما بين قارة آسيا، وأفريقيا، وأوروبا.


وقد تم الإعلان عن الرؤية في تاريخ 25/ إبريل/ 2016م من قبل الأمير محمد بن سلمان، بتوجيهاتٍ من خادم الحرمينالشريفين



ماضيها الحجاز



للحجاز أهمية روحية، وثقافية، واقتصادية، فهو مصدر الرسالة المحمدية، وفيه يقع الحرمين الشريفين؛ الكعبة المشرفة، وهي قبلة المومنين في صلواتهم اليومية، ويوجد بهبئر زمزم والمسجد النبوي الذى يوجد به قبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، و قبور اصحاب الرسول. كما ارتبط الحجاز بحركة التجارة الدولية القديمة، عبر رحلتي الشتاء والصيف



تحتفظ المملكة بتاريخ الحجاز وبثقافة مدنية رفيعة، تنعكس في مظاهر الحياة الاجتماعية الرهفة، والأعمال الأدبية والفنية، والمعمار الحجازي الأنيق، والتعدد المذهبي والتنوع الثقافي. و بالغناء، واللباس التقليدي لأهل الحجاز.



كانت وما زالت المملكة العربية السعودية منبط الحضارات ومنبثق يجمع كل من التاريخ الماضي والمستقبل السعيد حيث تمتلك المملكة العربية السعودية ثاني أكبر احتياطي نفط في العالم وسادس أكبر احتياطي غاز في العالم، مما يجعلها إحدى الدول المتقدمة للغاية، غير عن المشاريع الحديثة التي يتم تنفذيها ومنها مشروع برج المملكة أطول برج في العالم، والذي سيكون أطول من برج خليفة في دبي، وغيرها من المشاريع الرائعة للغاية التي ستتمكن من الاستمتاع بها في عام 2030 على حسب رؤية ذلك العام.



وأما عن الماضي فهي الدولة التي تأسست بها الديانة الإسلامية، ويوجد بها الكعبة والمسجد الحرام، وهي مولد ومدفن الرسول صلى الله عليه وسلم، كما أنها من الدول التي ساهمت تاريخياً في الوطن العربي عموماً كونها منبطاً للحضارات والشعوب والثقافات.




أهم المعلومات حول المملكة العربية السعودية


الكثافة السكانية: 15 نسمة لكل كيلو متر مربع


الناتج المحلي:646.7 مليار دولار


نصيب الفرد من الناتج المحلي:20.6 ألف دولار


إجمالي التجارة الخارجية :323.1 مليار دولار


الصادرات:183.5 مليار دولار


الواردات: 140.6 مليار دولار


الاحتياطي النفطي: 266 مليار برميل


الاحتياطي الغاز: 6091 ألف مليار قدم مكعب


مساحة المملكة العربية السعودية : تصل إلى 2،149،690



يجب عليك الفخر دوماً بكونك سعودي الأصل، وبهذا البلد الذي تعمل قيادته دوماً عل تحسين حياتك وإعطائك أفضل الممتلكات وغيرها من المتاع، إن أعجبك مقالنا هذا، تفضل بالتعرف على خريطة الدولة، وكذلك هيئة مدن الصناعية في كل من جدة والرياض والدمام، وغيرها من المواضيع الشيقة للغاية على مدونتنا بيوت السعودية العقارية الشاملة، تابعنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المتواجدة في أسفل الصفحة، حيث نعطيك أحدث الأخبار والمستجدات دوماً.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook