تعرف على السوق الالكتروني العقاري في المملكة العربية السعودية

الكاتب: رامي -
تعرف على السوق الالكتروني العقاري في المملكة العربية السعودية
"

تعرف على السوق الالكتروني العقاري في المملكة العربية السعودية


مع تطور الأزمنة والعصور، بات كل من الأمور التقليدية مثل عرض البضائع وشرائها عن طريق التداول الشخصي أمراً مزعجاً للغاية ويأخذ وقتاً طويلاً، حيث تمتاز الحياة العصرية بسرعتها الشديدة، ولا يوجد وقت كما كان الأمر مسبقاً، لذلك رأينا لمحات من محاولات لظهور السوق الالكتروني في عام 1979، عندما قام مايكل الدرخ في بريطانيا بربط التلفاز عن طريق سلك الهاتف التقليدي مع حاسوب مخصص للبيع والشراء، وبدأ هذا النظام بالانتشار في الأسواق في 1980م، لكن أل عملية تسوق الكتروني في العالم أخذت مجراها بعد 22 سنة تحت عنوان الانترنت الآن مفتوحاً للجميع، حيثكانت أو عملية تسوق الكتروني بين شخصين لشراء قرص موسيقي.


إذاً وماذا عن السوق العقاري؟ كيف بدأنا نرى عرض العقارات على الشبكات الالكترونية؟ وكيف ساهم ذلك في زيادة المبيعات تابعو معنا لتتعرفو على ذلك بشكل أكبر.




السوق الالكتروني العقاري



يمكنك التواصل مع مختلف العملاء المحتملين إلكترونياً لشراء العقارات دون الحاجة إلى مقابلتهم في الواقع



في السابق كانت عملية عرض عقار للبيع أو للإيجار عملية مرهقة بعض الشيء وذلك عبر القيام بزيارة الوكلاء العقاريين شخصياً والتفاوض مع الزبائن من خلالهم، وأما عملية عرض المنزل على المشتري فكانت تتم شخصياً بزيارة كل عقار مع الوكيل العقاري.


اليوم مع انتشار التقنيات التكنولوجية الحديثة وتفاعلنا عبر شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي زادت استخدامات الإنترنت والمزايا المتوفرة حتى أصبحت عملية شراء أو عرض العقار لا تتعدى عدد من النقرات على زر الفأرة عبر المنصات الالكترونية المتعددة مثل موقعنا المتخصص ببيع وإيجار العقارات في المملكة العربية السعودية، بيوت. لذلك قد يحتار العديد عندما يتعلق الأمر بعرض شقق للإيجار أو شقق للبيع إلكترونيا أو غيرها من العقارات، وما هي أفضل النصائح، لذلك قررنا تقديم أهم النصائح عند عرض عقار للبيع أونلاين، وهي كالآتي:




ما هي أهم نصائح عند البحث عن عقارات في السوق الالكتروني العقاري



الاهتمام بالصور الخاصة بالعقار




تعد الصور أحد أهم العوامل الرئيسية التي تجذب العميل في السوق الالكتروني ؛ كونها تخلق الانطباع الأولي عن العقار لدى المستهلك، وتشير بياناتنا أن العروض العقارية التي تحتوي على صور ذات جودة عالية تجذب عدد أكبر من العملاء المحتملين بالإضافة إلى إرتفاع نسبة بيع العقار صاحب الصور الجذابة في وقت أقصر من غيره.


حيث كل ما على المالك هو اختيار كاميرا جيدة بالإضافة إلى التأكد من أن العقار نظيف للغاية وتم ترتيبه، والاعتماد على الإضاءة الطبيعية عند التقاط الصور كونها تزيد من جمالية العقار.




شارك عرضك العقاري مع أصدقائك




عند القيام بعرض عقارك على أحد المنصات الالكترونية، قم باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في وصوله إلى أكبر عدد، وذلك عن طريق تويتر أو الفيسبوك والإنستجرام أو غيرها من المنصات. حيث أنها تُعد أحد أفضل الطرق للترويج عن العقار بين الأصدقاء والمعارف مما يزيد من احتمالية وصول العرض العقاري إلى العملاء المختلفين.




احرص على تقديم محتوى رائع


المحتوى المميز للغاية يجعل الجميع ينظر إلى اقتراحات عقارك بصورة مميزة



المحتوى ذو الجودة العالية للغاية، والوصف الدقيق للعقار، هو وسيلة أخرى لبناء الثقة واقناع الباحثين عن العقار بالتواصل معك للحصول على تفاصيل أكثر، حيث أن السوق الالكتروني بشكل عام يعتمد على دقة الوصف وجودة الصور. وعند الرغبة في البيع اون لاين بسرعة، يجب الحرص على تقديم جميع المعلومات الكافية التي قد يحتار عنها البائع وغيرها، مثل (مساحة الأرض، مساحة البناء، عدد الغرف، عدد دورات المياه، الخدمات الاضافية في العقار، السعر النهائي، أو أي معلومة أخرى تخص العقار)، إذ أن المعلومات غير الكافية تؤثر بشكل كبير سلبياً على تسويق العقار.




اضافته في داخل الخريطة



دائماً ما يتم إضافة العقار في داخل الخريطة وذلك لتحسين الوصولية إليه وفهم موقعه بشكل أبسط



قد تعد هذه أسرع طريقة لبيع عقار في سوق العقارات الالكتروني مع تقدم التقنيات التكنولوجية ووجود العديد من الخدمات، تجد في العديد من المنصات الالكترونية مثل بيوت خيار البحث عن عقار من خلال الخريطة. لذلك ننصح دائما أصحاب العقارات بإضافة العقار في الخريطة بشكل دقيق؛ وذلك لتسهيل الوصول اليه والتعرف على المنطقة من خلال العملاء المحتملين.




تعدد وسائل الإتصال بين الموقع والعميل




تحرص كافة مواقع تسويق عقارات عند عرض العقارعلى قديم وسائل اتصال متنوعة سواء كان (الهاتف المحمول، البريد الإلكتروني، حسابك في مواقع التواصل الاجتماعي) وذلك لتسهيل عملية الوصول عليك في حال وجود استفسار أو رغب المشتري أو المستأجر في تحديد موعد مناسب لزيارة العقار.




في الختام، لا بدّ من التذكير بوجود مواقع السوق الالكتروني والمتخصصة محلياً وإقليمياً، وخصيصاً في موقعنا بيوت الذي يعد من أبرزها في الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية، تستطيع متابعة مدونتنا بيوت السعودية للحصول على مزيد من المقالات والمعلومات ومنها، مقالنا عن أبرز مواقع التسوق الالكتروني، وكذلك تطبيقات السوق العقاريوغيرها.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook