تعرف على أفضل مكاتب سياحة وسفر بالكويت

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على أفضل مكاتب سياحة وسفر بالكويت

تعرف على أفضل مكاتب سياحة وسفر بالكويت.

 
مكاتب السياحة والسفر بالكويت
تولي دولة الكويت اهتمامًا كبيرًا بمجال السياحة والسفر، ويوجد بها العديد من مكاتب وشركات السياحة والسفر، والتي تقدم أفضل العروض من حيث الأسعار، والأماكن السياحية المميزة والمشهورة في البلدان التي يرغب في السفر إليها المسافر، كما أنها توفر جميع الخدمات المميزة من حيث حجز تذاكر الطيران، وحجز الفنادق، وتوفير المواصلات أثناء الرحلة، وعمل برنامج مميز للرحلات السياحية، ويتم البحث عن هذه المكاتب من خلال دائرة المعارف والأصدقاء الذين كان لهم تعامل سابق مع إحدى هذه الشركات، ثم إختيار الشركة المناسبة، والتي يتحقق فيها شرط المصداقية، وتختلف أسعار الرحلات والسفر حسب الخدمات التي تقدمها الشركة للعملاء.
 
أشهر شركات ومكاتب السياحة والسفر بالكويت
شركة سفريات الأسطورة: تقدم الشركة عروض سياحية وأسعار متميزة، كما يوجد بها قسم خاص لرجال الأعمال والشركات.
شركة الغانم للسفريات: هي إحدى شركات الغانم، وتعتبر من أقدم شركات القطاع الخاص التي تعمل بمجال السياحة بالكويت.
شركة العوالي: تم إنشاء الشركة عام 1981، وتقدم خدماتها في مجال السياحة والسفر وفق معايير ومواصفات عالمية، من حيث حجوزات الطيران، والفنادق، وتوفير السيارات، والمواصلات للعملاء، وتقديم عروض خاصة برحلات الكروز.
شركة السيد: لها خمسة فروع في الكويت، ويوجد فرع للشركة بمطار الكويت الدولي يعمل على مدار اليوم، وتقدم عروضها السياحية في جميع الأوقات من السنة.
شركة الصفا: تقدم أفضل العروض والخدمات الخاصة برحلات الحج والعمرة.
شركة خيطان العالمية للسياحه والسفر: تعتبر من أفضل عشر شركات سياحية بالكويت، حيث تأسست عام 1976، وتعتبر وكيل معتمد في مجال السياحة والسفر بالكويت، كما تقدم أفضل العروض والخدمات الخاصة برحلات الحج والعمرة، والرحلات الترفيهية، وأيضًا الخدمات الاستشارية في المجال، حيث تتميز الشركة بخبرتها الطويلة في هذا المجال.
شركة المدار للسياحة والسفر: تعمل على تقديم جميع الخدمات المتعلقة بالسفر على أفضل وجه، بالإضافة إلى أنها تمنح اهتماماً خاصاً لكل من إجراءات تأشيرة السفر، والحجوزات الضرورية ابتداءً من التذاكر وانتهاءً بالرحلات بحرية. 
كما أنه يعطي اهتمام بالغ للخطوات الخاصة بإجراءات السفر المختلفة مثل تأشيرة الفيزا وكافة الحجوزات اللازمة بدءًا من التذكرة وانتهاءً ا بالرحلات البحرية
 
أنواع الرحلات السياحية 
يوجد نوعان من البرامج السياحية، هما: برامج سياحية خاصة بالأجانب، وبرامج سياحية خاصة بمواطني الدولة القائمين بها، ويتم تحديد نوع السياحة حسب الغرض منها، مثل: سياحة معرفية، وسياحة دينية؛ كالحج والعمرة، وسياحة للعلاج والاستشفاء، وسياحة للتسوق، ورحلات ترفيهية.
 
الصعوبات والتحديات التي تواجه مجال السياحة بالكويت
تحتل الكويت المركز الثاني بعد السعودية في مجال السياحة والسفر، ويصنف السائح الكويتي من أفضل السائحين في منطقة الخليج العربي، نظرًا لمستواه التعليمي العالي، وحبه الشديد للسفر، وخاصةً للأماكن السياحية الجديدة، ولكن توجد بعض التحديات والصعوبات التي تعوق مجال السياحة بالكويت، مثل:
 
عدم وجود هيئة للسياحة بالكويت تقوم بالرقابة على شركات السياحة، وتنظيم مجال السياحة بالكويت، ولذلك تطالب معظم شركات السياحة بضرورة إنشاء هيئة للرقابة على الأعمال غير القانونية لبعض شركات السياحة، والتي تضر بمجال السياحة.
بنية تحتية ضعيفة في مجال السياحة والسفر، مثل: المطارات، حيث اشتكى معظم المسافرين على الخطوط الجوية الكويتية من ضيق المطارات، والطائرات المتهالكة، وارتفاع أسعار تذاكر الطيران، وتسعى شركات السياحة إلى  توفير أسعار تذاكر طيران مناسبة لعملائها، ومخاطبة الحكومة الكويتية بضرورة تطوير المطارات، وتخصيص ميزانية لذلك، مثل: دولة الإمارات.
معظم العاملين في مجال السياحة بالكويت لا يتحدثون اللغات الحية بطلاقة، فمن الأفضل أن يتقن الموظف الذي يعمل بمجال السياحة لغتين على الأقل، ولذلك يجب على الشركات السياحية استقطاب موظفين بهذه المواصفات، وعلى دراية وخبرة كبيرة بهذا المجال، وعمل دورات تدريبية للعاملين بها من وقت لآخر للوقوف على آخر التطورات في هذا المجال.
 
شارك المقالة:
751 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook