تعرف على أفضل غسول الفم والتهابات اللثة

الكاتب: رامي -
تعرف على أفضل غسول الفم والتهابات اللثة
"

تعرف على أفضل غسول الفم والتهابات اللثة

غسول الفم له الكثير من المواصفات، المميزات التي يمنحها إلى الإنسان، في هذه الفقرة سوف نتعرف على الكثير من المعلومات والمواصفات التي يجب أن تتوفر في غسول الفم لكي يتمكن من معالجة التهابات اللثة، وهي:

  • يشترط عليك أن تقوم بالتأكد قبل شراء غسول الفم بأنه قادر على مكافحة جميع أنواع البكتيريا التي تصيب الفم.
  • يجب أن يحتوي الغسول على مادة الفلورايد، وهي المادة التي أثبتت فاعليتها في القضاء على تسوس الأسنان، كما أن لها قدرة كبيرة في القضاء على التهابات اللثة.
  • لا يتم استخدام غسول الفم الذي يحتوي على نسبة من الكحول لكي يكون غسول فم الأطفال الصغار، فهناك احتمالية كبيرة بأن الطفل أقل من ست سنوات يقوم ببلع الغسول، فسوف يسبب ذلك له الكثير من الأضرار.
  • عند إصابة شخص كبير بمرض التهاب اللثة، فينصح بالابتعاد التام عن جميع أنواع الغاسول التي تحتوي على نسبة من الكحول، فهي غير مناسبة تمامًا.

غسول الفم ليسترين فرش برست

في هذه الفقرة سوف تتعرفون على غسول للفم قادر على حماية الفم من الإصابة بالتهابات اللثة، كما انه يمنحك الكثير من المميزات، هذا الغسول هو.

  • يتكون غسول الفم ليسترين فرش برست من الكثير من المكونات مثل بنزوات الصوديوم، أيضًا يوكاليبتول، أيضًا الثيمول، والمنتول، كما يحتوي أيضًا على ساليسين الميثيل.
  • هذا الغسول هو نوع من الكثير من أنواع الغسول الذي يستخدم لتنظيف الفم ولعلاج التهابات اللثة، فهو من أكثر أنواع غسول الفم الذي يستطيع القضاء التام على جميع الجراثيم التي تتواجد داخل الفم.
  • يمنحك هذا الغسول الحماية الدائمة للفم والأسنان، كما انه يتمكن من القضاء التام على جميع روائح الفم الكريهة، مما يمنحك الثقة الكبيرة بالنفس.
  • أثبتت الأبحاث العلمية على أن غسول الفم ليسترين فرش برست قادر على قتل أكثر من 96 بالمئة من البكتيريا المتواجدة داخل الفم والتي تسبب إصابة الإنسان بالتهابات اللثة.

ما هو التهاب اللثة

يعاني الكثير من الأشخاص آلام كبيرة بالفم ولا يعلمون ما هي هذه الآلام وما سبب إصابتهم بها، لذلك في هذه الفقرة سوف نتعرف على التهاب اللثة لكي يتمكن الجميع التعرف عليه والوقاية منه، وهي:

  • هو مرض يصيب الإنسان داخل الفم يحدث عنه تورم شديد باللثة الأسنان، قد تجعل المريض غير قادر على تناول الطعام والشراب.
  • التهاب اللثة هو أنظار ينتج من تعرض الفم للبكتيريا، فإن تم إهمال التهاب اللثة وعدم معالجتها يؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض عديدة باللثة قد تفقدك يومًا أسنانك.

أعراض التهاب اللثة

يوجد الكثير من الأغراض التي يمكنك من خلال ملاحظتها معرفة أنك تعاني من التهاب باللثة، فهي هذه الفقرة سوف نتعرف على أهم هذه الإعراض، وهي:

  • إصابة الشخص بنزيف بالفم، في بداية الأمر ملاحظة عند قيامك بتنظيف أسنانك، بعد فترة من الوقت تجد نزيف الفم يحدث بشكل مستمر أثناء اليوم.
  • يصاب الإنسان برائحة كريهة تدوم طوال الوقت، قد تسبب له الكثير من الإحراج، أيضًا سوف يعاني الشخص المصاب تغير طعم الفم إلى طعم سيء غير مستحب تمامًا.
  • عند قيامك بفتح الفم لمعرفة سبب ذلك، سوف تجد اللثة متورمة كثيرًا ولونها مائل إلى درجة كبيرة للون الأحمر.
  • سوف يعاني الشخص المصاب انحسار شديد اللثة نتيجة الالتهاب عن أسنان الفم.
  • في الكثير من الأحيان مع الحالات التي تعاني من التهاب اللثة شديد ومتكرر، يصاب الإنسان بتخلخل بأسنان الفم، يؤدي ذلك إلى فقدان الأسنان بشكل نهائي.

أسباب التهاب اللثة

لا يتم الإصابة باللثة عن التعرض إلى الكثير من الأسباب، في هذه الفقرة سوف نتعرف على أهم الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الإنسان بالتهاب اللثة، لكي نتمكن من الابتعاد التام عن هذه الأسباب حتى نقي أنفسنا من التهابات اللثة، والأسباب هي.

  1. التغيرات الهرمونية، يعاني الإنسان الكثير من التغيرات الهرمونية مثل الوصول إلى مرحلة سن اليأس يؤدي إلى تغيرات كبيرة بالهرمونات، أحيانًا تغيرات كبيرة تنتج عن الحمل.
  2. الإمراض، الكثير من الأمراض تؤدي إلى التهاب اللثة وفقدان الأسنان، ومن أهم هذه الأمراض هي الأمراض السرطانية، أيضًا أمراض ضعف المناعة، لذلك يجب الحرص على التغذية الجيدة.
  3. الأشخاص المصابة بمرض السكر، هذه الأشخاص هو أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بهذا المرض، فهم أكثر الأشخاص التي تصاب بالعدوى الدائمة.
  4. تناول بعض الأدوية، يوجد الكثير من الأدوية التي تؤدي إلى تقليل لعاب الفم، مما ينتج عن ذلك جفاف الفم والإصابة بالتهابات اللثة، لذلك يجب الحرص الشديد قبل تناول الأدوية.
  5. الإهمال التام في نظافة الفم، الكثير من الأشخاص يقومون بتنظيف الفم يوميًا ويهملون أسبوع مما يؤدي إلى نشأة البكتيريا داخل الفم والإصابة بالتهابات اللثة.
  6. العامل الوراثي، أكدت الأبحاث العلمية على أن العامل الوراثي أحد الأسباب التي تؤدي للإصابة بالكثير من الأمراض ومنها التهابات اللثة.
  7. التدخين، المعروف عن التدخين لأنه يؤدي إلى جفاف الفم وإصابة الأسنان بالكثير من الأمراض، من أهم هذه الأمراض هي ضعف أنسجة اللثة، فيؤدي ذلك إلى الإصابة بالتهابات اللثة.
"
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook