تعرف على أجمل الأماكن السياحية في العالم

الكاتب: رامي -
تعرف على أجمل الأماكن السياحية في العالم
"

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في العالم


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 السياحة والسفر 


2 أنواع السياحة والسفر 


2.1 حسب العدد والجودة


2.2  حسب المكان والحدود


2.3 حسب نوع النشاط 


2.4 الخدمات التي تقدمها شركات السياحة


3 مدن تستحق الزيارة 


3.1 مدينة فرانكفورت


3.1.1 أشهر الأماكن السياحية في فرانكفورت


3.1.1.1 البرج الرئيسي 


3.1.1.2 ألتي أوبرا


3.1.1.3 شارع زيل


3.1.1.4 حديقة حيوان فرانكفورت


3.1.2 أبرز الفنادق في فرانكفورت


3.2 لبنان 


3.2.1 أفضل مواقع السياحة في لبنان


3.2.1.1 بيروت 


3.2.1.2 مغارة جعيتا 


3.2.1.3 القبيات


3.2.1.4 جنة شوان


3.3 جمهورية مصر العربية


3.3.1 أجمل مناطق سياحية في مصر


3.3.1.1 المتحف المصري


3.3.1.2 دار الأوبرا المصرية


3.3.1.3 خان الخليلي


3.3.1.4 محمية راس محمد


3.3.1.4.1 أبرز مواقع محمية راس محمد


3.3.1.4.2 المطاعم والفنادق القريبة من راس محمد


3.3.1.4.3 معلومات عامة عن راس محمد


3.3.2 أجمل مناطق سياحة في القاهرة 


3.3.2.1 أهرامات الجيزة 


3.3.2.2 قلعة صلاح الدين 


3.3.2.3 أبو الهول 


3.3.3 أجمل مناطق سياحة في الإسكندرية


3.3.3.1 كورنيش الإسكندرية 


3.3.3.2 قصر كليوباترا


3.3.3.3 سوق زنقة الستات 


3.3.4 أجمل مناطق سياحة في شرم الشيخ 


3.3.4.1 خليج نعمة 


3.3.4.2 السوق القديم 


3.3.4.3 النافورة الراقصة 


السياحة والسفر 



يتجه عدد كبير من الأشخاص إلى البحث عن أفضل الأماكن السياحية التي يمكنهم زيارتها؛ بهدف قضاء وقت سعيد وممتع برفقة العائلة أو الأصدقاء، والترفيه عن أنفسهم من ضغوطات الحياة اليومية، ويوجد العديد من الدول التي تمكنت من جذب نسبة عالية من السياح إليها من مختلف بقاع العالم، مثل: دبي، وتركيا، ومصر، والمزيد غيرها. 



أنواع السياحة والسفر 


حسب العدد والجودة


السياحة الراقية: تعتمد على الجودة العالية في الخدمات المقدمة، بحيث تقدم شركات السياحة والسفر للأفراد أفضل العروض من حيث الجودة، والمهنية العالية في الخدمات، والاستقبال، والفنادق، ووسائل الراحة، والنقل. 


السياحة الشعبية أو الجماهيرية: يعتمد هذا النوع من السياحة على العدد، بحيث تعمل مكاتب وشركات السياحة والسفر على جلب أكبر عددٍ ممكنٍ من السياح إلى المواقع السياحيةٍ المنوعةٍ، ويعمل هذا النوع على إنعاش الحركة الاقتصادية والسياحية.


 حسب المكان والحدود


السياحة الدولية الواردة: يعتمد هذا النوع على السياح القادمين من خارج حدود الدولة، بحيث يقضون فيها فترةً زمنيةً لا تقل عن 24 ساعةً ولا تزيد عن سنةٍ. 


السياحة الدولية الصادرة: تعتمد شركات السياحة والسفر في هذا النوع على إقامة برامج سياحيةٍ للراغبين في السفر خارج بلادهم، والذهاب إلى بلدٍ آخر. 


السياحة الداخلية: يعد هذا النوع هو الأكثر رواجاً، بحيث تكون السياحة فيه داخل الدولة نفسها، بالسفر من مدينةٍ لأخرى. 


حسب نوع النشاط 


السياحة الترفيهية: تقوم فيها شركات السياحة والسفر بتنظيم رحلاتٍ للسياح تهدف للترفيه أو الاستجمام.. 


السياحة الثقافية: يهدف هذا النوع لزيارة المواقع والأماكن التراثية والمتاحف، إضافةً لاكتشاف عادات وتقاليد الشعوب الأخرى؛ كالسفر لمشاهدة الأهرامات في مصر، أو زيارة البتراء في الأردن. 


السياحة الدينية: يعد هذا النوع  الأهم في دول العالم الإسلامي خصوصاً، بحيث تنتشر شركات السياحة والسفر التي تسيّر قوافل المعتمرين والحجاج إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافةً للسفر إلى القدس الشريف، أو السياحة الدينية لدى المسيحيين للذهاب إلى الفاتيكان والمغطس، وغيرها من الأماكن التي ترتبط بالعقائد الدينية لدى مختلف الشعوب. 


السياحة الشاطئية: تهدف لزيارة المدن الساحلية؛ كالعقبة والبحر الميت في الأردن، والساحل الشمالي في مصر، ومدينة الدمام في السعودية، أو جزر المالديف وغيرها. 


سياحة المغامرات: توجّه هذه السياحة للراغبين فى الحصول على المتعة عبر المغامرات، مثل: القيام برحلات تجديفٍ في الأنهار، وسباق القوارب في الشتاء. 


السياحة العلاجية: تعد الأردن من الدول التي تنتشر فيها السياحة العلاجية، نظراً لوجود البحر الميت فيها،  وبعض عيون المياه الساخنة التي تستخدم لعلاج العديد من الأمراض. 


سياحة الأعمال: هي الرحلات التي يكون سببها الأساسي إنجازٍ عملٍ ما؛ كحضور مؤتمرٍ، أو إتمام اتفاقيةٍ، أو إجراء اجتماعات. 


الخدمات التي تقدمها شركات السياحة


وسيلة النقل: يتم اختيار الوسيلة حسب منطقة السفر وطلب الزبون، إما بالحافلة أو الطائرة، بحيث يتم تأمين وسيلة السفر المناسبة للسائح، وحجز التذاكر، أو تكون حافلةً تتبع للشركة كما في رحلات الحج والعمرة. 


الفنادق: تقوم شركات السياحة والسفر بحجز الغرف الفندقية للسياح حسب اختيارهم للفندق وخدماته، من خلال قائمة الفنادق التي تتعاقد معها الشركة.  


البرنامج السياحي: تقدم الشركات برنامجاً سياحياً منذ أول يوم للرحلة وحتى انتهائها، ويتضمّن زيارة أهم الأماكن والمواقع، والترفيه، والتسوق وغيرها من الأنشطة، إضافةً إلى وجود دليلٍ سياحيٍّ طوال فترة الرحلة.


مدن تستحق الزيارة 


مدينة فرانكفورت



تعتبر فرانكفورت واحدة من أشهر المدن الألمانية؛ حيث تقع في وسط غرب ألمانيا، وتمثل أهمية اقتصادية كبيرة للدولة نظرًا إلى توافر الكثير من مقرات الشركات والمصارف، بجانب وجود بورصة فرانكفورت، وتشتمل المدينة على بعض المعارض الخاصة بالسيارات والهواتف والعديد من المنتجات، ويصل عدد السكان إلى 691.518 نسمة تبعًا لإحصاء عام 2011، وتُعرف فرانكفورت بالسياحة؛ نظرًا إلىوجود العديد من المعالم التاريخية والثقافية مثل منزل الأديب جوته، والذي يحرص محبو الأدب على زيارته عند القدوم إلى ألمانيا



إقرأ أيضا:أين يقع وادي بني خالد


أشهر الأماكن السياحية في فرانكفورت


البرج الرئيسي 



يوجد في المدينة عدد كبير من الأبراج مثل برج أوروبا، الذي يصل ارتفاعه إلى 337.5م، وهو من أطول المباني في ألمانيا بعد برج برلين، لكنيعد البرج الرئيسي هو الأهم؛ حيث يمكن للسياح ممارسة العديد من النشاطات مثل الصعود إلى الجزء العلوي من البرج من أجل رؤية المدينة كاملة عبر مناظير المراقبة التي تتوافر في جميع فصول السنة، ويمكن التقاط الصور المميزة للأشخاص وعائلاتهم أثناء زيارة البرج، بالنسبة إلى عشاق كرة القدم والرياضة بشكل عام، يُتاح زيارة النادي الرياضي الذي يقع في الطابق الثالث والرابع والخمسين، ويصنف نادي فرانكفورت باعتباره واحدًا من أشهر النوادي الأوروبية، بينما يستطيع محبو التسوق زيارة المعرض المتوفر في البهو أسفل البرج؛ حيث توجد العديد من المعروضات الفنية الرائعة، وإذا احتاج السائح إلى تناول وجبات الطعام، فيمكن زيارة المطعم الشهير في الجزء العلوي من البرج؛ فهو معروف بتقديم وجبات تنتمي إلى مطابخ متعددة. تبدأ مواعيد زيارة البرج من الساعة العاشرة صباحًا، وتستمر حتى الساعة السادسة مساءً. 



ألتي أوبرا



كانت قديمًا تعد أهم دار أوبرا في ألمانيا، لكنها تأثرت كثيرًا فيما بعد خلال الحرب العالمية الثانية، وجُددت في بداية الثمانينات من القرن الماضي، وتمثل مظهر من مظاهر الجذب السياحي، إلى جانب أنها تستخدم كقاعة للمحافل الشعبية.



إقرأ أيضا:مجمع داليا في منطقة البراري


شارع زيل



أصبح شارع زيل من أشهر الشوارع في مدينة فرانكفورت منذ نهاية القرن التاسع عشر، أما بالنسبة لتاريخ إنشائه فيرجع إلى القرن الرابع عشر، وسُمي الشارع بهذا الاسم اشتقاقًا من كلمة الصف أو الخط الألمانية، وذلك بسبب أنه كان عبارة عن صف من البيوت، ويُقدر طول الشارع بـ 1.2كم ،تنتشر المحلات التجارية في الجزء الأيمن والأيسر من الشارع، حيث يستطيع السائح الحصول على المنتجات التيتنتمي إلى أشهر الماركات العالمية، وعند زيارة هذا الشارع، لن يحتاج السائح إلى زيارة أي مكان تجاري آخر بالدولة، لكن نظرًا إلى التقاليد العرقية للمدينة، تغلق كافة المحلات أبوابها عند حلول الساعة الثامنة مساءً.



حديقة حيوان فرانكفورت



تأتي أهمية هذه الحديقة من كونها واحدة من أشهر حدائق الحيوان في أوروبا وأعرقها، حيث تم تشييدها عام 1858، وتحتوي على أكثر من خمسة آلاف حيوان من حوالي 600 نوع.



أبرز الفنادق في فرانكفورت


فندق جميرا فرانكفورت: يقع فندق جميرا في مكان مميز للغاية حيث يتوسط المدينة، ويمكن الوصول إلى شارع زيل بسهولة، بالإضافة إلى أن محطة مترو هاوبتفاخ قريبة جدًا من المترو؛ حيث لا تزيد المسافة بينهما عن 100م فقط، أما بالنسبة لساحة رومر، فهي تبعد عن المترو بحوالي 700م.


فندق شتايغنبيرغر فرانكفورت هوف: يتمتع الفندق باقترابه من المحطات الرئيسية مثل محطة يلي-براندت-بلاتز، وتصل المسافة بينه وبين كاتدرائية سانت بارثولوماوس إلى كم.


فندق شيراتون مطار فرانكفورت: يعد أقرب الفنادق إلى المطار؛ حيث يحتاج السائح إلى ثلث ساعة فقط من أجل الوصول إلى الفندق من المحطة الرئيسية للمدينة، ويتميز الفندق بكثرة الخدمات التي يقدمها للنزلاء.


لبنان 



يوجد في ربوع لبنان عدد من المعالم التاريخية الأثرية، والتي تعود في تاريخها للحضارة الرومانية والبيزنطية والإسلامية، كما تحتوي على معالم طبيعية؛ كالبحار والسهول والوديان والجبال. 



إقرأ أيضا:منطقة الظهر في مدينة الأحمدي


أفضل مواقع السياحة في لبنان


بيروت 



تلقب العاصمة اللبنانية بيروت بـ باريس الشرق، وتحتوي على عدد من مواقع السياحة الهامة، مثل: 



وسط بيروت: تعد المنطقة المركزية في المدينة، وتضم العديد من المطاعم والمحلات التجارية والمقاهي، وتقام في ساحاتها وبالهواء الطلق حفلات موسيقية، ويطلق على المنطقة الرئيسية فيها؛ ساحة النجمة، وهي مخصصة للمشاة فقط، ويقع شرقها منطقة الأشرفية، وغربها الحمرا وراس بيروت والمنارة والروشة، ويقع الكورنيش على بعد مسافة قصيرة، يمكن الوصول إليها مشياً على الأقدام، ويمكن الوصول لها عن طريق الحافلات المنتشرة في المدينة. 


خليج زيتونة: يقع بالقرب من مرسى بيروت، يصل الزائر إليه عن طريق المتنزه الساحلي الموجود في شماله، أما كورنيش بيروت؛ فهو على جنوب الخليج، ويضم الخليج مجموعة من الأماكن التي يرتادها السيّاح؛ كنادي اليخوت، والذي يستوعب تسعة أجنحة تحتوي على معظم وسائل الراحة التي قد يحتاجها الزوار. 


صخرة الروشة: هي أحد الأحياء السكنية الشهيرة في بيروت، وتعرف بمبانيها السكنية الراقية وانتشار المطاعم والمقاهي في شوارعها، ومن أبرز شوارعها؛ شارع باريس الذي يمر من خلاله كورنيش بيروت، وفي مقابل الحيّ يوجد أحد المعالم الطبيعية والتي تسمى صخرة الحمام أو صخرة الروشة، وتقع غرب بيروت، وتتشكل من مجموعة من الصخور الضخمة التي تقف كالحارس العملاق


مدينة بعلبك: هي مدينة تاريخية وأثرية، مصنفة ضمن التراث العالمي لليونسكو، وتقع شمال سهل البقاع على مسافة 83كم من بيروت، وتعود الآثار الموجودة من معابد وأعمدة إلى العصر الروماني، كما تضم المدينة مجموعةً من الآثار الاسلامية التي تعود للدولة الأموية والدولة العثمانية.


مدينة بشري:تقع هذه المدينة على ارتفاع 1550 متراً فوق سطح البحر، وتمتاز بطقس جبليّ متوسط، وهي مطلة علىوادي قادشيا، والذي يمنحها إطلالة جميلة على المناظر الطبيعية وغابات أرز الرب الشهيرة، وتضم المدينة أيضاً؛ متحف جبران خليل جبران الممتلئ بمخطوطاته وأثاث منزله.


مدينة زحلة :تعد المدينة الأكبر في وادي البقاع، وهي من أفضل مواقع السياحة في لبنان، حيث يستكشف الزوار فيها السراي العثماني القديم، والمواقع التاريخية؛ كسوق البلاط، كما يحيطها جمال الطبيعة الذي يجعل منها وجهة مميزة لقضاء الإجازات القصيرة.


مدينة جبيل: تبعد المدينة عن العاصمة بيروت بحوالي 37كم، وهي مدينة شاطئية تُقام فيها الأنشطة البحرية، كما أنهاتضم عدداً من الآثار القديمة، وتحتوي على معالم سياحية مهمة، وهي: 


قلعة جبيل: هي قلعة بناها الصليبيون على أنقاض قلعة فارسية قديمة، وكانت مركزاً لتسيير الجيوش وحكم البلاد. 


السوق القديم: يحتفظ السوق القديم في جبيل على الطابع الأثري، ويزدهر فيه بيع المنتجات اليدوية والتذكارات التي يقتنيها السياح. 


متحف الشمع: يضم المتحف عدداً كبيراً من تماثيل الشمع التي تمثل تفاصيل الحياة اليومية على مدار التاريخ، كما يضم تماثيل لعدة شخصيات سياسية وفنية وتاريخية معاصرة.


مغارة الجسور الثلاثة في تنورين: تنورين بلدةً واقعةً في مدينة البترون اللبنانية، وهي تضم غابةً من أجمل غابات الأرز في لبنان، كما تضم تنورين البواليع؛ والتي يعدّ بالوع بعتارة أو الجسور الثلاثة هو أهمّ ما فيها، وهو أحد المعالم الطبيعية الواقعة في أعالي جرود البترون، عمره آلاف السنين، ويقصده الزوار خلال فصلي الربيع والصيف، وفيه أشجار معمرة ساهمت عوامل التعرية في تشكلها بأشكال مميزةٍ تلفت الأنظار.


الروشة: هو أحد أرقى الأحياء الموجودة في مدينة بيروت، من أماكنه المميزة شارع باريس الواقع على كورنيش بيروت وتنتشر على جانبيه المطاعم والمقاهي، وفي مقابل ساحل حي الروشة، وتحديداً في الجهة الغربية من بيروت، توجد تشكيلةٌ من الصخور الضخمة، أُطلق عليها اسم صخرة الحمام أو صخرة صباح نصار، إلا أنّ اسمها الأكثر شهرةً هو صخرة الروشة.


شلالات شوان:تقع منطقة شوان: تقع على بعد 40كم من العاصمة بيروت، على ضفاف نهر إبراهيم شمال لبنان،وتتألف هذه المنطقة من بحيرةٍ كبيرةٍ تتساقط فيها مياه شلال شوان، ويزورها العديد من ممارسي رياضة المشي للسير عبر طرقٍ ضيقةٍ بين الطبيعة، إضافةً إلى هواة السباحة، كما يتّجه إليها بعض السواح للتخييم.


شلالات جزين: تعرف هذه الشلالات باسم ألشالوف، وهي تقع في بلدة جزين جنوب لبنان، على بعد 73كم عنالعاصمة بيروت، وأطلق على هذه الشلالات اسم عروس الشلالات، حيث احتلت المركز الخامس على مستوى العالم في أكثر الشلالات ارتفاعاً؛ إذ يصل ارتفاعه إلى 904م عن سطح البحر، وفي فصل الشتاء تتساقط المياه الغزيرة في الشلالبكثافة، كما توجد في هذه المنطقة عددٌ من المعالم الأثرية كالمعبور، والمطاحن، والجسور، والبواخير، وقصر فريد سرحال الأثري، إضافةً إلى الأسواق القديمة والمطاعم الموجودة على جوانب الشلالات.


مغارة جعيتا 



تعدّ مغارة جعيتا واحدةً من أفضل المناطق سياحةٍ في لبنان، وهي أطول مغارة تمّ اكتشافها في لبنان، وقد تشكّلت على مدار ملايين السنين بسبب تفكك الحجر الجيري، وتتكوّن المغارة من كهفٍ علويٍّ وكهفٍ سفليٍّ؛ يبلغ طول الكهف العلوي 2130م، ويتمكّن زائروه من الوصول إلى 750م من خلال ممرٍ خاصٍ، ويحتوي هذا الكهف على مجموعةٍ من التشكيلات البلورية كالصواعد، والأعمدة، والرواسب الكلسية، كما يحتوي على أنظمة إضاءة، ويمكن الدخول إليه من خلال نفقٍ خرسانيٍّ طويلٍ، يبلغ طوله 117ماً، ويضم ثلاثة غرفٍ، أما الكهف السفلي فيصل طوله إلى 6200م، وينخفض عن الكهف العلوي بحوالي 60 م، وهو عبارةٌ عن قاعةٍ ضخمةٍ يجري النهر من تحتها،وتحتوي على رواسب كلسية.



القبيات



تعد القبيات من المناطق الريفية المشهورة والجميلة في لبنان، وتقع بالتحديد شمال لبنان وتدعى بعكار، وتتمتع بجوّها الجميل المعتدل حتى في أيام فصل الصيف شديدة الحرارة، والمساحات الخضراء الخلّابة، ممّا جعلها من الأماكن المثالية للتنزّه والاستمتاع بالطبيعة، كما يفد السيّاح إلى البلدة بهدف السياحة الدينيّة، لوجود الكثير من الكنائس والأديرة فيها، ومن الأنشطة التي يمارسها زوّار القبيات هي زيارة المسار الجبلي الأطول في البلاد، ويربط  هذا المسار بين العديد من الأماكن في الشمال وصولاً إلى الجنوب، كما يقام أيضاً مهرجان موسيقي للبلدة في فصل الصيف. 



جنة شوان



 تسمى المنطقة  بهذا الاسم لجمالها؛ كما تُشَبَّه بالجنة الصغيرة، ويقوم زوارها برحلات مشياً على الأقدام للاستمتاع بطبيعتها الجميلة، فيمرون عبر الوديان، ويمارسون رياضة السباحة في أنهارها، إضافةً إلى التخييم بالقرب من النهر للاستمتاع  بالهدوء وجمال الطبيعة.



يوجد في لبنان العديد من المدن والمناطق السياحية الأخرى التي تمتاز بتاريخها العريق وجمال طبيعتها، كمدينة جبيل وهي من المدن الفنيقية المعروفة بتاريخها العريق وكثرة الآثار فيها.



جمهورية مصر العربية


أجمل مناطق سياحية في مصر


المتحف المصري



يقع المتحف في القاهرة وبالتحديد في ميدان التحرير، ويضم آثار مصر الفرعونية، حيث يوجد فيه ما يقارب 150 ألف قطعة أثرية، وتسلطهذه الآثار الضوء على حياة الأسر الملكية والآلهة الفرعونية، كما يوجد في المتحف آثار من الحضارتين اليونانية والرومانية قسّمت على قاعات وتوجد في طابقين، طابق للآثار الثقيلة كالجداريات، والتوابيت، والتماثيل الضخمة، بينما يوجد في الطابق الثاني آثار كالصور، والمخطوطات، والتماثيل الصغيرة.



دار الأوبرا المصرية



تقع دار الأوبرا في القاهرة، فيوجد فيه مختلف الأعمال الفنية على والفنون التشكيلية، ويوجد قصر للفنون ومكتبة مُلحقة به، ويوجد فيهما لوحات فنية لأشهر الفنانين التشكيليين ويمكن للزائر القراءة في المكتبة كتب الفنون التشكيلية وغيرها من كتب الفنون، كما يوحد العديد من المسارح أيضاً، كمسرح الهناجر والمسرح الصغير، فتقام فيهما العديد من الأمسيات الثقافية والعروض المسرحية، بالإضافة للعروض الغنائية، والراقصة، والموسيقيّة، والغنائية، والرقصات المُميّزة، ويوجد مسرح مغلق وآخر مكشوف.



خان الخليلي



يعد خان الخليلي من أشهر أسواق مصر ويقع في القاهرة تحديداً، وهو من أقدم وأشهر الأسواق على مستوى العالم، حيث يعود تأسيسه  إلى ست قرون، ويشتهر السوق بيع التذكارات، والحرف اليدوية؛ كالمصنوعات الجلدية والنسيجية، بالإضافة للمشغولات المصنوعة من مختلف المعادن كالنحاس، والفضة، والذهب، ويتكوّن السوق من دكاكين صغيرة تلتصق ببعضها البعض.



يوجد في مصر العديد من المواقع الطبيعية الجميلة أيضاً بجانب تلك الأثرية ومنها مناطق السياحة العلاجية في أسوان، وجزيرة فيله، وواحة سيوة، ومنتجع الجونة في الغردقة.



محمية راس محمد



تَقع محمية راس محمد على الطريق المؤدي إلى مدينة الطور في جمهورية مصر العربية، وبالتحديد على بعد 20كم من شرم الشيخ غربًا، ما بين صحراء سيناء وجرف البحر الأحمر، وتغطي هذه المحمية مساحة 480كم2، من البر والبحر، سميت هذه المحمية أو المتنزه الوطنيمن قبل الصيادين المحليين، بهذا الاسم لأنّها تحتوي على جرفٍ شبيه لرأس رجل يدعى محمد، وتعد المياه المحيطة بهذه المحمية التي تمثل شبه جزيرة، بجوهرة تاج البحر الأحمر، ويصل عدد زوارها إلى أكثر من 50 ألف سائح سنويًا، والذين تجذبهم روائع النظم البيئيللشعاب المرجانية، ويمكن رؤية جميع أنواع المخلوقات البحرية التي تعيش في البحر الأحمر في هذه المحمية، بما في ذلك سمكة رأس المطرقة، والدلافين، والحوت القرش. 



أبرز مواقع محمية راس محمد


شعاب القرش وشعاب يولاندا: وهي سلاسل صخرية واقعة في شبه جزيرة سيناء، تتيح الاستمتاع بالنظر إلى جميع أنواع الأسماك الموجودة في البحر الأحمر، مثل: سمكة التونا العملاقة، وسمك البراكودا أو العقام. ويعد هذا الموقع من أفضل المواقع للغطاسين الذين يودون رؤية سمكة نابليون، كما يمكن رؤية حطام سفينة يولاندا البريطانية في هذه الشعاب. 


مدينة شقائق النعمان: تتمتع هذه المدينة الواقعة شمال سلاسل صخور القرش، بشوارع رئيسية وفرعية مترامية الأطراف بالشعاب المرجانية. وتعد هذه المدينة منطقة عامة مليئة بأسماك شقائق النعمان، بالإضافة إلى العديد من أنواع الأسماك الأخرى، مما يجعلها مدينةً بحرية عالمية. 


رأس غزلاني: وهو منطقة صخرية لا تحتوي على ميناء، وتتمتع بتيارٍ مائي قوي، ويفضلها الغطاسون المحترفون الذين يقدرون الهدوء فيها، ويحتوي هذا الحيد على منحدر حاد يصل عمقه إلى 15م، ومغطى بالشعاب المرجانية. 


رأس زعتر: وهو موقع مخصص للغوص العميق، موجودٌ في شمال شبه جزيرة راس محمد، وهو موقع شبيه برأس غزلاني، إذ يتكون هذا الموقع من جدار حاد ممتد إلى أعماق سحيقة، مما يتيح الوصول إلى موطن العديد من أسماك البحر الأحمر. 


زقاق سمك الكراكي: وهو موقع للغوص الشاطئي، إذ لا يبعد هذا الموقع كثيرًا عن الشاطئ. 


مرصد القرش: وهو جرف استخدم قديمًا لرؤية أسماك القرش بمجموعات كبيرة، أما الأن فهو يستخدم للغوص بعد أن سحبت جميع أسماك القرش إلى موقعٍ جديد. 


المطاعم والفنادق القريبة من راس محمد



يوجد العديد من المطاعم القريبة من هذا الموقع، مثل: مطعم رانجولي، مطعم فلفلة، ومطعم ماهوني، أما بالنسبة للفنادق فمن أقربها: 



ريكسوس شرم الشيخ: وهو فندق فاخر تصل أجرة الغرفة الواحدة فيه إلى 208 دولار لليلة الواحدة، ويحتوي هذا الفندق على أكثر من 690 غرفة، وهو قريب جدًا لمواقع سياحية، مثل: ريحانة بيتش، وجاكسون ريف، وميدان إس أوإتش أو. 


لو رويال هوليداي ريزورت: يحتوي هذا الفندق على 426 غرفة، بسعر يصل إلى 180 دولار لليلة الواحدة، وهو فندققريب أيضًا من كل من هوليوود شرم الشيخ، ومنتجع شرم الشيخ للغولف. 


فندق ومنتجع دومينا أوازيس: وهو فندقٌ تصل أجرة الغرفة الواحدة فيه إلى 563 دولارًا، وتوجد في هذا الفندق ما يقارب 356 غرفة، وهو قريب جدًا من شاطئ خليج نعمة. 


معلومات عامة عن راس محمد


يعد موقعاً مناسباً للغوص العميق من قبل المحترفين، ولا يفضل للمبتدئين الغوص فيه. 


يصل عمق محمية راس محمد إلى 40م تحت الماء، مع مجال رؤية متراوح ما بين 10-40م. 


يعرف الموقع بتياراته المائية القوية. 


يعرف الموقع بشدة حره صيفًا واعتدال طقسه شتاءً، وتصل درجة حرارة المياه فيه ما بين 20 -28 مئوية. 


يحتوي الموقع على 12 مكانًا مناسبًا للغوص، ويمكن الوصول إليها من خلال الرحلات البرية اليومية أو من خلال القواربواليخوت. 


لا يجوز الغطس في هذا الموقع من دون ارتداء بزات الغوص المخصصة، سواء كان ذلك في الشتاء أو الصيف.


أجمل مناطق سياحة في القاهرة 


أهرامات الجيزة 



هي واحدة من أهم الأماكن التي تجذب السيّاح عند زيارتهم لمدينة القاهرة عاصمة مصر، وتعرف بأنها مجموعةٌ من المقابر الملكية التي تحمل أسماء ملوكها ومنهم: خوفو، وخفرع، ومنقرع، وهي موجودة في منطقة مترامية الأطراف يتطلب الوصول إليها قرابة نصف يوم، وأبرز ما يميزها اكتظاظها بالسياح باستمرار على الرغم من انتشار الغبار وارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ كبير.



قلعة صلاح الدين 



هي قلعة بُنيت في العام 1176م على يد صلاح الدين الأيوبي وتحديداً على الجهة الشرقية من نهر النيل في موقع موجود على سفح تلالالمقطم، وأبرز ما يميزها أنها تجمع ما بين العمارة الإسلامية الكلاسيكية والأجواء الرائعة، وتضم في الوقت الحالي المتحف الوطني العسكري واثنين من أجمل المساجد أحدهما مسجد محمد علي المعروف بتصميمه الجذاب والفريد. 



أبو الهول 



هو واحد من أشهر المعالم الأثرية الموجودة في مصر ويعرف بأنه تمثال مصنوع من الحجر الجيري لجسم أسد ورأس بشري على ارتفاع يبلغ 66 قدماً، ووفقاً للدراسات التاريخية فإن جذور هذا التمثال ضاربة في القدم حيث يعود تاريخ بنائه للعام 2500 قبل الميلاد. 



أجمل مناطق سياحة في الإسكندرية


كورنيش الإسكندرية 



هو واحد من أهم المناطق السياحية في الاسكندرية بل هو رمز من رموزها حيث يمتد على الواجهة البحرية الواسعة الموجودة في قلب المدينة، ويقصده الكثير من الزوار بشكل مستمر وذلك للاستمتاع بالهواء العليل وخاصة خلال أيام الصيف الحارة. 



قصر كليوباترا



يوجد هذا القصر في الجهة المقابلة لشاطئ الإسكندرية ويعد واحداً من أكثر الآثار الغارقة شهرةً حول العالم، وقد سادت معتقدات تشير إلى أنه قد كان مبنياً على جزيرة تعرضت للغرق نتيجة لزلزال قوي أصابها، وقد عثر بالقرب منه على العديد من القطع الأثرية ذات القيمة والإرث التاريخي الكبير. 



سوق زنقة الستات 



هو واحد من أسواق الإسكندرية التي يزورها السيّاح الراغبون في التعرف على طبيعة الإسكندرية ونمط معيشة أهاليها، حيث يمتد عبر الشوارع الجانبية ثم يتجه إلى الغرب من ميدان الجندي المجهول، وأبرز ما يميزه أنه سوق غنيّ يضم كافة الاحتياجات بما فيها الحليّ والاكسسوارات والفضيّات وغيرها. 



أجمل مناطق سياحة في شرم الشيخ 


خليج نعمة 



يوجد هذا الخليج في قلب مدينة شرم الشيخ حيث يعج بالسياح طوال العام وذلك بفضل أجوائه الدافئة ورماله الناعمة ومياهه الغنية بالشعاب المرجانية، حيث يمكن للزائر القيام بمجموعة من الأنشطة المختلفة ومنها: ممارسة رياضة السباحة والغوص والتزلج على الماء، والذهاب في جولة بالقوارب الزجاجية لمشاهدة الشعاب المرجانية، والإبحار بالقوارب الشراعية وغيرها. 



السوق القديم 



هو المقصد المشترك للسياح قبل انتهاء رحلتهم في شرم الشيخ، حيث يعد المكان الأنسب لشراء الهدايا والتذكارات المصرية بالإضافة للتوابل المصرية الشهيرة، وفيه العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مختلف أنواع المأكولات والمشروبات في جميع الأوقات. 



النافورة الراقصة 



هي واحدة من أكثر مناطق شرم الشيخ جذباً للسياح حيث يقصدها الكثيرون لالتقاط الصّور التذكارية والتمتع بالعروض الجذابة والحصرية التي تقدمها النافورة الراقصة، بالإضافة لرؤية المنحوتات الموجودة في أماكن عديدة والتسوّق من المحلات التجارية والسوق الحرة الموجودة بالقرب منها.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook