تعررف على حياة المطربة التركية ريحان كراجا Reyhan Karaca

الكاتب: رامي -
تعررف على حياة المطربة التركية ريحان كراجا Reyhan Karaca

تعررف على حياة المطربة التركية ريحان كراجا Reyhan Karaca

تعررف على حياة المطربة التركية ريحان كراجا Reyhan Karaca

المطربة التركية ريحان كراجا Reyhan Karaca

ريهان كرجا ، مطربة تركية (ولدت 8 نوفمبر 1970 ، أسطنبول) بدأت ريهان كرجا حياتها الموسيقية في جوقة الأطفال بأسطنبول. وبعد ان أنهت دراستها الابتدائية في مدرسة الحربية ، وفي ذلك الوقت فقد اكتشفت موهبتها الموسيقية ، وبعد أن انهت المدرسة الأبتدائية ، وبعد فوزها بامتحانات الكونسرفتوار الدولة للموسيقى التركية بجامعة أسطنبول للتقنية ، فقد استمرت في الدراسة في قسم التعليم الموسيقى والعزف . وقد تلقت تعليمها بالمرحلة الإعدادية ، والثانوية ، والجامعية في جامعة اسطنبول للتقنية.

وبعدها قامت بأنهاء بأنهاء دراستها بالماجستير في قسم موسيقي العلوم الاجتماعية بجامعة أسطنبول للتقنية مرة اخرى. وبعد ان تخرجت من الجامعة وبتعلمها الكمان لمدة 3 سنوات في كونسرفتوار الدولة بجامعة أسطنبول للتقنية ، فقد بدأت بأعطاء الدروس ، وتخطى كل الطلاب . وبالاضافة إلى ذلك ففي سنة خاصة في الثانوية فقد بدأت بتعلم الموسيقي في الكلية الخاصة لمدة عام.

بدأت أعمالها الموسيقية المهنية كفنانة معروفة بغناء موسيقى البوب التركية في عام 1987. وقد رافقها في طريق الغناء العديد من الأسماء الشهيرة في مجال الأصوات والغناء والعزف.وقد قامت بالغناء بمفردها بأغانى السولو في التصفيات التركية بمسابقة الغناء الأوروبية مع مليح كبار في عام 1988 . وفي عام 1990 فقد بدأت بالغناء مع زرين أوزير، واستخدام الالات الموسيقية ، وقد عملوا مع بعضهما البعض لمدة 7 سنوات.

وفي عام 1991 فقد قامت بعمل العديد من الأغانى المشتركة مع أيزيل وجان أوغورلور ، وقد قاموا بتمثيل تركيا في مسابقة الغناء الأوروبية التى أقيمت في إيطاليا ، وذلك بأغنية ( دقيقتين ) حيث كتبتها أيشل جوريل ، ووضع موسيقتها شوكت أوغورلور . وقد حصلت تركيا في هذه المسابقة على المركز الثانى عشر ، وهي من أفضل الدرجات من بين 44 درجة ومركز.

وعقب هذه المسابقة فقد قامت ريهان كرجا بالبدء بالتفكير بوضع ألبوم بمفردها ، وفي عام 1993 فقد أصدرت أول ألبوم لها والمعروف بأسم (بداية) ، وقد أنتج هذا الألبوم جارو مافيان ،وأصدره. وفي عام 1995 فقد حققت أول خطواتها في النجاح الفعلى وذلك من خلال عملها لموسيقي مسلسل شجرة الظل ، الذى يقوم ببطولته أيبدان شنير ، تولجا سفاجى. وقد كانت كلمات الاغنية تابعة لأيسل جوريل ، اما الموسيقى لفولكان جوجر ، وقد بدأ النجاح بسبب كون أسم الأغنية يحمل نفس أسم المسلسل ، وبدأ بلفت انظار الجميع . ومن هذا الوقت بدأ اسم ريهان كرجا في الانتشار ، وبعدها بدأت بالتحضير لألبومتها بصورة كبيرة ليخرج في احسن صوره.

وفي 20 مايو 1997 فقد قامت ريهان كرجا بأصدار ألبومها الثانى وهو (احببنا) ، وبدأت بالغناء به على المسرح ، وقد حصل أسم الألبوم علي شعبية كبيرة في داخل البلاد وخارجها ، وحصل في الأسبوع الذى صدر فيه الألبوم على المركز الأول في الراديو والتلفزيون ، وحقق نسبة مبيعات كبيرة حطم بها الأرقام القياسية في هذه الفترة.

وقد حصلت الأغنية على جائزة من قناة ام تى في الأوروبية. وقد حصلت كرجا بألبوم ( احببنا) على جائزة أفضل فنانة امرأة ، وذلك من خلال جوائز الفديو بتلفزيون كرال ، وذلك في تقييم الفنانين الذى وضعته القناة. وبالأضافة إلى ذلك فقد أصبح هذا الألبوم من أكثر الألبومات مبيعا ، وأكثرهم مبيعا.

وفي 10 يناير 2000 فقد قامت الفنانة ريهان كرجا بأصدار ألبومها الثالث ، والمعروف بأسم (سيكون يامان) ،والذى نال أعجاب العديد من الموسيقيين ، وقد قامت في هذا الألبوم بالتعامل مع كل من مصطفى صندال ، فريدا أنيل ياركن ، فياض كوروش ، أيسل جوريل ، اوزان شولكأوغلو ، على جوفين ، أورهان جنجباى ، بوريتشن بربين ، متين أوزلكو ، ايدا أوزلكو ، زينب تالو ، ميرت أكرن ، باريش أراى ، أوزجور بولدوم.

وبوجود أغانى مثل (سيصبح يامان) ، (لو ذهبت لن أذهب) ، ( بدونك) فقد قامت الفنانة ريهان كرجا بتصوريهم كفيديو كليب ، ولكنها قامت بعد ذلك بعمل حذف للعديد من المقاطع من أغنية ( عيناى).

وقد قامت الفنانة ريهان كرجا من خلال هذا الألبوم بتحقيق أرقام مبيعات كبيرة ، وتحطيم الأرقام القياسية في سوق الأغانى، وقد كان من اكثر الألبومات نجاحا لها ، والأكثرهم مبيعا.

وفي 19 مايو 2003 فقد قامت ريهان كرجا بأصدار ألبومها الرابع والذى عرف [اسم ( على سبيل المثال) ، وقد قامت في هذا الألبوم أيضا بالتعامل مع مصطفى صندال ، فيردا أنيل ياركن ، زينب تالو ، سوده بيلجا دمير ، أشكن تونا ، كيريم أوكتن ، فياض كوروش ، كيفناش كا ، جونت شاكين. وكان الألبوم يتكون من 11 أغنية ، وقد كانت اكثر الأغانى نجاحا فيهم ( على سبيل المثال ، عيونى متجمدة ، نفس المراه ، أنكر ، حتى).

وفي عام 2005 فقد قامت باصدار ألبوم وهو عبارة عن ريمكس وتجميع لأربعة أغانى. وقد كانت الأغانى التى وضعتها ( على سبيل المثال) ، (انكر) ، ( حتى) ، (أحببنا) وقامت بالغناء به على المسرح في حفلاتها ، وقامت بعد ذلك بتوزيع الألبوم في الراديو ، والنوادى الليلية.

وقد كانت من أكثر الأغانى التى لفتت اليها الانتباه كانت أغنية (حتى ) ، وقد كانت الأغنية الأكثر شهرة في قائمة الأغانى في النوادى الليلية ، وقد كانت من اكثر الأغانى المطلوب تشغليها وسمعاها دائما.

وقد قامت ريهان كرجا بجانب أعمالها الموسيقية والغنائية ، بأخد دروس التمثيل ، وذلك من أجل تطوير قدرتها على التمثيل. وبالأضافة الي ذلك فقد اخذت دروس في الرقص مع تولجهان . وفي عام 2006 فقد لعبت ريهان دور البطولة في العديد من الأدوار، والتى قدمتها مع كل من فاتن شاشماز ، مراد باراسيار ، أسو مرالمان ، أيدن تانسيل ، بيلجين بينجو ، شيدم تونوش ، كرتال كان ، مراد مصيرلى.

وفي 29 يونيو 2007 فقد قامت ريخان كرجا بأصدار ألبومها الثالث ، وذلك مقدما للجمهور وقامت في هذا العمل بالتعاون مع زينب ديزدار ، فتاح جان ، متين أوزلكو ، جنجو أرى.وقد قامت ريهان في هذا الألبوم بعمل ريمكس من خلال ثمانى أغانى ، وقد قامت بعمل أغنيتين من الألبوم بأغنيه (امان ، انا اقول).

وفي عام 2008 فقد قامت بتقديم برنامج خاص بها ، في قناة خاصة حيث تحدثت فيه في موسم كامل عن أعمالها التمثيلية ، بالردايو وكان اسم البرنامج التعليق الموقع.

وفي 16 سبتمبر 2009 فقد اصدرت اغنية منفردة ميكس عرفت باسم (الرجل الذى لا يعرف الحب ) .وقد صدرت بتأثير موسيقى سيهان المكونة من أغنيتين. وقد كان الكليب الأول لهذا الألبوم كانت أغنية ( الرجل الذى لا يعرف الحب) ، والذى قام بأخراجة سردار سيكى.

وفي 2009 فقد بدأت برنامج اذاعى في راديو الدنيا. وكان البرنامج يذاع مرة واحدة في الاسبوع كل يوم سبت حيث تقوم قيه ريهان كرجا بتقديم العديد من المواضيع المختلفة ، واستضافة العديد من المشاهير المختلفة كل أسبوع. وبعد استمرار الألبوم لمدة 4 سنوات فقد تم انهاء البرنامج في 21 أكتوبر 2011 بسبب الاختلاف في الأراء السياسية براديو الدنيا

وفي 8 أكتوبر 2010 فقد قامت بأصدار ألبوم ريمكس أخر منفرد بانتاج دي ام جى.وكان الانتاج التنفيذى لهذا الألبوم لشهرزاد ، اما تنظيمه فكان لأونور بتين. وقد كان يتكون الألبوم من 4 أغانى بنسخ مختلفة لكل من شهر زاد ، بولنت ياتيش ، ياسين كيلش ، أوزان يلماز.


الألبومات التي أصدرتها المطربة التركية ريحان كراجا Reyhan Karaca

-البداية (1993)

-احببنا (1997)

-سيكون يامان (2000)

-على سبيل المثال (2003)

-امضاء (2007)

-الرجل الذى لا يعرف الحب (2009)

-مرة اخرى(2010)

-الصيف(2012)

-هل دائما قاسي؟ (2014)


المواقع الرسمية لـ المطربة التركية ريحان كراجا Reyhan Karaca

https://twitter.com/reyhan_karaca?lang=ar

https://www.discogs.com/artist/551816-Reyhan-Karaca
شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook